2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    انطلاق "استجابة 14" للتعامل مع الطوارئ البيئية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    زيلينسكي يطلب من بلينكن أنظمة باتريوت للدفاع الجوي لمدينة خاركيف    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    توضيح آليات تنفيذ تحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صدارة تشلسي في اختبار إيفرتون.. وأرسنال وسيتي لتناسي الخيبة الأوروبية
نشر في الشرق يوم 22 - 02 - 2014

تتجه الأنظار ظهر اليوم السبت إلى ملعب «ستامفورد بريدج»، حيث يخوض تشلسي المتصدر اختبارا صعبا للغاية أمام ضيفه ايفرتون، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي. فيما يسعى أرسنال ومانشستر سيتي إلى تناسي خيبتهما القارية.
ويتربع تشلسي على الصدارة بفارق نقطة عن جاره أرسنال وثلاث عن مانشستر سيتي الثالث (الأخير يملك مباراة مؤجلة)، رغم اكتفائه في المرحلة السابقة بالتعادل أمام مضيفه وست بروميتش البيون (1/1)، وذلك لأن «المدفعجية» تعادلوا أيضا مع غريمهم مانشستر يونايتد حامل اللقب (0/0)، فيما تأجلت مباراة سيتي مع سندرلاند بسبب سوء الأحوال الجوية.
ويدخل تشلسي إلى مباراته مع ايفرتون السادس وهو يبحث عن تناسي الخيبة التي مني بها السبت الماضي في مسابقة الكأس، حيث خسر أمام مانشستر سيتي (2/0)، كما سيكون هم مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو حث لاعبيه على التركيز الكامل في مباراة اليوم وعدم الانشغال بما ينتظرهم الأربعاء المقبل في تركيا، عندما يحلون ضيوفا على غلطة سراي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكان أمام مورينيو المتسع من الوقت للتحضير لمباراة ايفرتون والتفكير في وسيلة لتنشيط مهاجميه الذين يعانون أمام المرمى.
ولجأ مورينيو في مباراة الكأس ضد سيتي إلى إشراك الكاميروني صامويل ايتو أساسيا، لكنه سرعان ما استبدل نجم برشلونة الإسباني وانتر ميلان الإيطالي السابق بالمصري محمد صلاح، قبل إدخال الإسباني فرناندو توريس الذي تعافى من الإصابة، في الشوط الثاني للمباراة الثانية على التوالي وذلك في ظل «مقاطعته» مهاجمه الآخر السنغالي دمبا با.
ويظل تشلسي في صدارة الترتيب بفضل مساهمة لاعبي وسطه المهاجمين وبشكل خاص هدافه حتى الآن البلجيكي ادين هازار، الذي سجل 12 هدفا في الدوري حتى الآن.
وتصب الإحصائيات في مصلحة تشلسي الذي تنتظره اختبارات صعبة للغاية في الأسابيع المقبلة ضد جاريه توتنهام (المرحلة التاسعة والعشرون) وأرسنال (المرحلة الحادية والثلاثون). إذ إن الفريق اللندني لم يخسر على أرضه أمام القطب الأزرق لمدينة ليفربول، الساعي إلى المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، منذ 26 نوفمبر 1994 (1/0).
وبدوره، يسعى أرسنال لتناسي خيبة الخسارة على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني(2/0) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز على ضيفه سندرلاند الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.
ويأمل المدرب الفرنسي للنادي اللندني ارسين فينجر أن يعود فريقه إلى سكة الانتصارات في الدوري بعد أن مني بهزيمة قاسية أمام ليفربول (5/1) وتعادل مع مانشستر يونايتد (0/0) في المرحلتين السابقتين، علما بأنه ثأر من «الحمر» بالفوز عليهم 1/2 الأحد الماضي في مسابقة الكأس.
ومن جهته، سيكون مانشستر سيتي مرشحا للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام تشلسي (1/0) وتعادله مع نوريتش سيتي (0/0) في مباراتيه الأخيرتين في الدوري وسقوطه على أرضه أمام برشلونة الإسباني (2/0) في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يستضيف ستوك سيتي غدا الأحد.
أما بالنسبة لليفربول الذي يتخلف بفارق 4 نقاط فقط عن تشلسي المتصدر، فهو يأمل مواصل نتائجة المميزة والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثامنة على التوالي عندما يستضيف سوانسي سيتي غدا الأحد.
ويأمل مانشستر يونايتد حامل اللقب التحضير بشكل جيد لمباراة الثلاثاء المقبل مع مضيفه اولمبياكوس اليوناني في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يواجه مضيفه كريستال بالاس وهو يبحث عن فوزه الثاني فقط في المراحل الست الأخيرة من أجل المحافظة على آماله الضئيلة بالمنافسة على أقله على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
ويحتل يونايتد حاليا المركز السابع بفارق 11 نقطة عن ليفربول الرابع.
وبدوره يلعب توتنهام الخامس مع مضيفه نوريتش سيتي غدا الأحد بمعنويات مهزوزة بعد خسارته أمام مضيفه دنبروبتروفسك الأوكراني 1/0 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت وست بروميتش البيون مع فولهام، ووست هام يونايتد مع ساوثمبتون، وكارديف سيتي مع هال سيتي، على أن يلتقي الأحد نيوكاسل يونايتد مع استون فيلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.