"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوفنتوس يسعى لتعزيز الصدارة.. وروما في مأزق الإنتر
في المرحلة ال13 من الدوري الإيطالي
نشر في الرياض يوم 30 - 11 - 2014

يسعى حامل اللقب والمتصدر يوفنتوس الى تأكيد تفوقه على جاره تورينو عندما يستضيفه اليوم (الاحد)، فيما يخوض روما الثاني اختبارا صعبا امام ضيفه انتر ميلان في المرحلة ال13 من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ويعود يوفنتوس الى انشغاله المحلي بعد فوزه الثمين جدا على مضيفه مالمو السويدي (صفر-2) الاربعاء الماضي ما سمح له بتعزيز حظوظه في التأهل للدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وبعد فوزه بالمباريات الخمس التي خاضها في الدوري على ملعبه "يوفنتوس ارينا"، يبحث فريق "السيدة العجوز" عن تأكيد تفوقه على جاره اللدود تورينو الذي خسر مبارياته الست الاخيرة مع "بيانكونيري" ولم يذق طعم الفوز على الاخير منذ موسم 1994-1995 حين تغلب عليه ذهابا وايابا كما انه لم يصل الى شباكه جاره "العملاق" منذ فبراير 2002 حين تعادل معه 2-2.
ومن المرجح ان يعتمد المدرب ماسيميليانو اليغري على تشكيلة 2-1-3-4 التي اكتسحت لاتسيو 3-صفر في المرحلة السابقة على الملعب الاولمبي في العاصمة.
ويغيب عن يوفنتوس في دربي تورينو مدافعه سيموني بادوين الذي طرد في الدقائق العشرين الاخيرة من مباراة المرحلة الاخيرة التي حققها خلالها رجال اليغري فوزهم الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم مقابل تعادل وهزيمة.
واشاد قلب دفاع الفريق ليوناردو بونوتشي بقرار اليغري بالتخلي عن خطة 2-5-3 ما سمح ليوفنتوس في الفوز بمباراة مالمو، مضيفا "تغييراتنا التكتيكية جعلتنا اقوى واكثر مغامرة في اوروبا".
ويأمل يوفنتوس الذي يتصدر بفارق ثلاث نقاط فقط عن ملاحقه روما، ان يتعثر الاخير في مواجهته الصعبة مع ضيفه انتر ميلان الذي يخوض مباراته الثانية في الدوري بقيادة مدربه الجديد القديم روبرتو مانشيني.
واستهل انتر الذي يقبع في المركز السابع برصيد 17 نقطة وبفارق 14 نقطة عن يوفنتوس، مشواره مع مدربه الجديد-القديم بتعادل جيد مع جاره اللدود ميلان (1-1) في مباراة محتسبة على ملعب الاخير، ثم تغلب على ضيفه دنبروبتروفسك الاوكراني (2-1) في "يوروبا ليغ" امس الخميس ما سمح له بالتأهل الى الدور الثاني.
ويخوض روما الذي فرط بفوز في متناوله على سسكا موسكو الروسي الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا بعد ان تقدم عليه بهدف القائد فرانشيسكو توتي حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يخطف اصحاب الارض التعادل الذي انعش امال مانشستر سيتي الانكليزي الذي يحل ضيفا على فريق العاصمة في الجولة الاخيرة في مباراة مصيرية للطرفين، اللقاء دون مدافعيه اليوناني فاسيليس توروسيديس والبرازيلي مايكون والفرنسي مابو يانغا-مبيوا ولاعب وسطه الارجنتيني لياندرو كاستان بسبب الاصابة.
لكن بامكان المدرب الفرنسي رودي غارسيا الاعتماد مجددا على لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان الذي عاد من الاصابة وشارك في اواخر المباراة ضد سسكا ولعب دورا في الهدف الذي تلقاه فريقه في الوقت القاتل.
وتشهد المرحلة مباراة قوية اخرى تجمع نابولي الثالث يمضيفه سمبدوريا الرابع يوم الاثنين المقبل حيث سيسعى الطرفان الى استعادة نغمة الفوز بعد تعثرهما في المرحلة السابقة. وفرط نابولي بنقطتين ثمينتين لبقائه في دائرة الصراع على الصدارة وذلك بعدما تقدم على ضيفه كالياري 2-صفر ثم 3-2 قبل ان يكتفي في النهاية بالتعادل 3-3، فيما انتظر سمبدوريا هدية من مدافع مضيفه تشيزينا الروماني البديل كونستانتين نيكا ليدرك التعادل (1-1) الرابع له في المراحل الست الاخيرة (مقابل فوز وهزيمة)، فرفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة خلف نابولي ومثلها امام جنوى الذي يحل ضيفا اليوم (الاحد) على تشيزينا، ونقطتين امام لاتسيو السادس الذي يلعب امام مضيفه كييفو في المباراة الثانية لغد السبت بعد تلك التي ستجمع ساسوولو بفيرونا الذي، وبعد بداية موسم جيدة، واصل تخبطه وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي بخسارته في المرحلة السابقة امام فيورنتينا (1-2) الذي حقق بدوره فوزه الثاني فقط في المراحل الست الاخيرة والثالث هذا الموسم وهو يأمل مواصلة صحوته على حساب مضيفه كالياري.
اما بالنسبة لميلان الذي يقبع في المركز السابع برصيد 18 نقطة وبفارق 13 نقطة عن غريمه يوفنتوس المتصدر، فهو يبحث عن فوزه الاول في ست مباريات عندما يستضيف اودينيزي الاحد في "سان سيرو"، علما بان فريق المدرب فيليبو اينزاغي وعلى الرغم من تخلفه الكبير عن صراع الصدارة فانه يبتعد بفارق أربع نقاط فقط المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا والذي يحتله نابولي.
وفي المباريات الاخرى، يلعب الاحد امبولي مع اتالانتا، وباليرمو مع بارما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.