أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 أعوام سجناً لإرهابي سعى إلى الانضمام للقاعدة في اليمن
«الجزائية» تحكم بحبس اثنين آخرين ساعداه وتسترا عليه
نشر في الرياض يوم 25 - 11 - 2014

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس الإثنين أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة ثلاثة متهمين والحكم عليهم بالسجن مابين ستة أشهر إلى ست سنوات ومنعهم من السفر مدداً متفاوتة.
وتضمن الحكم إدانة المتهم الأول باعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة ثم توبته من ذلك المنهج ورجوعه عنه وتخزينه وإرساله لما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تواصله مع عدة أشخاص عبر برنامج البالتوك في شبكة الانترنت لغرض البحث عن طريق للخروج لليمن والانضمام إلى تنظيم القاعدة هناك واستلامه لمبلغ مالي لتجهيز نفسه للخروج إلى اليمن وشروعه في تمويل الإرهاب من خلال مقابلته لأحد الأشخاص لغرض طلب دعم مالي لأحد المطلوبين أمنياً والمتواجد خارج المملكة والذي يتواصل معه عبر "البالتوك" وعرضه عليه دعمه بمبلغ مالي وتستره عليه حينما طلب منه تعلم كيفية تفخيخ السيارات واختيار المكان لتفجير أي مسؤول في وزارة الداخلية واغتيال أحد الكتّاب وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه.
وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بسجنه ست سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه منها سنة وفقاً للعقوبة الواردة في المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال، وثمانية أشهر وفقاً للعقوبة الواردة في المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وباقي المدة لبقية التهم الثابتة في حقه، ومنعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه اعتباراً من تاريخ خروجه من السجن وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.
فيما، أدين المدعى عليه الثاني بتسليمه للمدان الأول مبلغاً مالياً مساعدة له في سفره إلى اليمن للمشاركة في القتال الدائر هناك دون إذن ولي الأمر وسؤاله أحد نزلاء السجن الذي يعمل فيه عن طريق للخروج إلى اليمن لغرض مساعدة المدعى عليه الأول في خروجه إلى اليمن وتمكينه من استخدام جهازه الحاسب الآلي للدخول إلى مواقع قتالية والتواصل مع أشخاص ذوي توجهات منحرفة عبر "البالتوك"، وتقرر تعزيره على ذلك بسجنه سنتين وستة أشهر اعتباراً من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لسجنه بعد انقضاء محكوميته.
بينما، حكمت المحكمة على المتهم الثالث بالسجن مدة ستة أشهر اعتباراً من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج البلاد لمدة سنتين، بعد إدانته بعلمه عن عزم المدعى عليه الأول السفر إلى اليمن للالتحاق بتنظيم القاعدة هناك وتأييده له وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه.
وبإعلان الحكم على أطراف القضية قرر المدعي العام والمدان الأول اعتراضهما على الحكم بلائحة اعتراضية، وقرر المدعى عليه الثاني اعتراضه على الحكم دون تقديم لائحة اعتراضية، فيما قرر المتهم الثالث قناعته بالحكم وعدم الاعتراض عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.