وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد من كلية القيادة والأركان «بوزارة الحرس الوطني» يزور «هيئة الاعتماد الأكاديمي»
نشر في الرياض يوم 24 - 11 - 2014

قام وفد من كلية القيادة والأركان التابعة لوزارة الحرس الوطني بزيارة للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي وضم الوفد الزائر:
العميد الركن الدكتور عبدالهادي ظافر الشهري عميد الشؤون الأكاديمية بالكلية، والعميد الركن فيصل مقعد بن ربيعان، والعميد المهندس الركن حسن علي أبو ساق، والعقيد الركن عبدالله صالح العنزي، والعقيد الركن الدكتور عبدالله متعب بن ربيق، والمقدم الدكتور سعد علي السبيعي.
حيث التقى الوفد الزائر الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالكريم المسلّم أمين عام الهيئة والدكتور سعد بن سعيد الزهراني الأمين العام المساعد لضمان الجودة والاعتماد والدكتور صالح بن علي الغامدي مستشار الهيئة والمشرف على إدارة التدريب وخدمات الدعم.
وجاءت هذه الزيارة رغبة من المسؤولين في كلية القيادة والأركان لسبر ابعاد التعاون المأمول بين الهيئة والكلية في مجالات تخدم ضمان الجودة، وذلك من خلال الاستفادة من معايير الاعتماد الأكاديمي التي وضعتها الهيئة بهدف بناء نظام جودة داخلي للكلية يحقق الشفافية والتحسين المستمر.
صرح بذلك سعادة العميد الركن الدكتور عبدالهادي الشهري الذي أعرب عن شكره لمسؤولي الهيئة على حرصهم على هذا التعاون.
واضاف العميد الشهري أن الكل ينحو منحى الجودة في التعليم والتدريب سواء في المؤسسات التعليمية العسكرية أو المدنية، مشيراً إلى أنه قد صدرت الموافقة الملكية على تأسيس كلية القيادة والأركان في الحرس الوطني عام 1430ه، وقد كان من أهم توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله آل سعود وزير الحرس الوطني الحرص على أن تصبح هذه الكلية من أفضل كليات القيادة والأركان في العالم، وأن يبدأ المسؤولين بالكلية من حيث انتهى الآخرون وبناءً على هذه الرؤية وتأسيساً عليها، قام وفد الكلية بزيارة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي للاطلاع على نظام الهيئة ومعاييرها التي ستفيد الكلية في بناء البرنامج الأكاديمي لديها وليتمكن خريجو الكلية من الالتحاق بالدراسات العليا في جامعتنا أو في أي جامعات أخرى.
من جانبه أعرب الدكتور عبدالله المسلّم عن سعادته بهذه الزيارة وحرص المسؤولين في كلية القيادة والأركان على أن تكون مخرجاتهم التعليمية ذات جودة عالية.
وأضاف المسلّم أن الجودة أضحت مطلباً وطنياً في جميع المجالات بالأخص في العملية التعليمية التي من شأنها أن تنتج كواد وطنية مميزة وذات جودة عالية تنعكس بأدائهم وقيامهم بخدمة وطنهم في شتى المجالات.
وأضاف الدكتور سعد الزهراني من جانبه أن الهيئة الوطنية ترحب بالتعاون مع كلية القيادة والأركان بالحرس ويسعدها أن تقدم كل الدعم الذي يحقق جودة أنشطة الكلية التعليمية والبحثية والإدارية والخدمية من خلال الاسهام مع الكلية في بناء نظام جودة داخلي يحقق للكلية متابعة هذه الجوانب وتقييمها بصورة موضوعية.
وقد أوضح الزهراني أن الهيئة لديها برامج تدريبية محددة يمكن أن تقدمها لمنسوبي الكلية تساعدهم في تحقيق متطلبات ضمان الجودة وتسهل عملية حصول الكلية على الاعتماد لاحقاً إن شاء الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.