تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(داعش) ينفذ حكم الإعدام بحق ضباط كبار بالجيش العراقي في الموصل
القوات العراقية تنفذ عمليات عسكرية في صلاح الدين وشمال تكريت
نشر في الرياض يوم 18 - 10 - 2014

أفاد سكان محليون أمس ان مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) نفذوا حكم الاعدام رميا بالرصاص بحق ضباط كبار في الجيش العراقي بعد اعتقالهم خلال عملية احتلال المدينة في العاشر من حزيران/ يونيو الماضي. وقال السكان "ان المسلحين نفذوا صباح اليوم -امس- حكم الاعدام بحق 5 ضباط في الجيش العراقي برتبة عقيد ومقدم كانوا يعملون في مركز الغزلاني لتدريب الجيش العراقي بالموصل بعد اعتقالهم في العاشر من حزيران/ يونيو الماضي علي خلفية احتلال المسلحين مدينة الموصل".
الى ذلك افادت مصادر امنية عراقية امس ان القوات العراقية تمكنت من تحرير عدد من المناطق من سيطرة داعش والبدء بعملية لتحرير مناطق اخرى في محافظة صلاح الدين / 170 كم شمالي بغداد/.
وقالت المصادر "ان القوات العراقية تمكنت من تحرير قرى المحزم والحمرة ومحاصرة قرية الحجاج بمشاركة كثيفة من طيران التحالف الدولي وبدء عملية واسعة لتحرير قضاء بيجي انطلاقا من قاعدة سبايكر الجوية من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية".
وكانت قوات عراقية بدأت تنفيذ عملية واسعة بمساندة طيران دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الاميركية، امس لاستعادة السيطرة على مناطق شمال مدينة تكريت شمال بغداد، التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية"، كما ذكرت مصادر رسمية وامنية.
وقال علي موسى المستشار الاعلامي لمحافظة صلاح الدين نقلا عن المحافظ رائد ابراهيم الجبوري، "تم البدء بتنفيذ عملية لتحرير مناطق شمال مدينة تكريت من سيطرة مسلحي داعش بمشاركة قيادة عمليات صلاح الدين وطيران الجيش العراقي والطيران الاميركي".
واضاف ان "القوات تواصل تواصل تقدمها بمساندة جوية ويجري حاليا تحرير منطقة الحمرة المجاورة لقاعدة سبايكر" الى الشمال من مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد).
ونفذت القوات العراقية عمليات سابقة في مناطق متفرقة بينها لتحرير مدينة تكريت مركز المحافظة، من دون ان تحقق نتائج.
وقال المصدر نفسه ان محافظ صلاح الدين عقد مساء الخميس اجتماعا مع قيادات امنية عراقية واخرى من الجيش الاميركي.
واكد ضابط برتبة مقدم في الجيش من قيادة عمليات صلاح الدين ان "عملية عسكرية بدأت عند السادسة (3,00 تغ) لتحرير مناطق شمال مدينة تكريت ومنطقة الجزيرة الى الغرب منها".
اوضح ان "القوات العراقية استطاعت من خلال الدعم الذي قدمته طائرات دول التحالف من التقدم وتحرير قرى الصقور وحماد شهاب والمحزم ومواصلة التقدم باتجاه قضاء بيجي (40 كلم شمال تكريت)".
واشار الى ان "تقدم قواتنا بطيء بسبب وجود اعداد كبيرة من العبوات الناسفة على طريقها"، موضحا ان قوات اخرى تتقدم باتجاه منطقة الديوم غرب مدينة تكريت، وفقا للمصدر.
وتنفذ العملية بمساندة طيران دول التحالف ومشاركة الجيش والشرطة وقوات مكافحة الطوارئ (سوات)، وفقا للمصدر نفسه.
واعلن تلفزيون العراقية الرسمي في خبر عاجل انطلاق عملية عسكرية لتحرير مناطق شمال مدينة تكريت.
وأفاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الانبار، امس، أن القوات الأمنية فرضت حظر تجوال شامل في مدينة الرمادي مركز المحافظة حتى اشعار اخر.
ونقلت "السومرية نيوز" عن المصدر الأمني، قوله إن "القوات الأمنية فرضت حظرا على تجوال المركبات والدراجات النارية والأشخاص في عموم مناطق مدينة الرمادي"، مشيرا إلى أن "الحظر بدأ الساعة الواحدة ليلا وحتى اشعار اخر".
وأضاف المصدر الأمني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "هذا الحظر جاء بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بنية المجاميع الإرهابية استهداف القوات الأمنية والمواطنين في مدينة الرمادي".
وبدأ طيران دول التحالف في الثامن من اب/اغسطس الماضي تنفيذ ضربات جوية ضد المتطرفين من عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي شن هجمات شرسة منذ التاسع من حزيران/يونيو وسيطر على مدن مهمة بينها الموصل ثاني مدن البلاد ومناطق واسعة في شمال وغرب ووسط العراق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.