أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    «رؤية السعودية 2030» .. خطى حثيثة للازدهار والمستقبل المستدام    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الاقتصاد الخليجي يعزز أسواقه العالمية    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    الأهلي يفتقد" فيجا" أمام ضمك والهلال    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    العرض الإخباري التلفزيوني    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وصمة عار حضارية    طريقة عمل البيتزا الحلوة بالكرز الأحمر    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    السعودية تتصدر الحلول الرقمية غير النقدية في الترفيه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    "أبدع" منصة ممارسة الأنشطة الثقافية السعودية    30 يونيو موعد القبول بجامعات الرياض    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    ضبط 19050 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود    ملتقى مرض الباركنسون يستكشف أحدث تطورات العلاج    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والشباب.. اختبار جديد في «دربي الكبار»
في الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل
نشر في الرياض يوم 17 - 10 - 2014

تستكمل اليوم (الجمعة) مباريات الجولة السابعة من دوري " عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، بإقامة ثلاث مواجهات تمثل أهمية بالغة للفرق المتبارية التي تسعى لاحتلال مراتب جيدة في سلم التريب.
ففي الرياض، يستضيف الهلال ضيفه الشباب، في حين يستقبل الاتحاد نظيره الخليج، فيما يحل الرائد ضيفا على الفتح في الاحساء.
الهلال - الشباب
سيكون استاد الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم مسرحاً للموقعة التي ستحدد بشكل كبير قدرة الفريقين للمنافسه على صدارة الدوري، إذ يتطلع الهلال للفوز من أجل العودة للصدارة في حال تعثر النصر والاتحاد.
يقابله الشباب الذي لديه الطموح ذاته، الذي يبحث عن مواصلة مسلسل جمع النقاط، ويملك الهلال 16 نقطة احتل بها المركز الثالث، ولدى الشباب الرصيد ذاته من النقاط مكنته من احتلال المرتبة الرابعة.
سيلعب الهلال المواجهة من أجل اعتلاء الصدارة، ومواصلة مسلسل الانتصارات الماضية، إذ سيدرك الهلاليون صعوبة اللقاء، وهم يلتقون فريقاً لديه رغبة جادة بتحقيق نتيجة ايجابية، ما يؤكد أن المدرب الروماني ريجكامب سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى الخصم من الأطراف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب حارس المرمى عبدالله السديري وفي الدفاع الثنائي البرازيلي ديغاو والكوري الجنوبي كواك تاي وفي الوسط الروماني بينتلي والبرازيلي نيفيز وفي الهجوم ناصر الشمراني.
وفي الطرف الآخر، يدرك مدرب الشباب صعوبة أصحاب الضيافة ما يؤكد أن المدرب الالماني ريناد ستامب الذي تم التعاقد معه خلفا للبرتغالي جوزية مورايس سيضع باعتباره أهمية تحصين المناطق الدفاعية للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهة، ومن ابرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس وليد عبدالله، وماجد المرشدي، ولاعبا الوسط البرازيلي رافينها وأحمد عطيف والمهاجم نايف هزازي.
الخليج في ضيافة الاتحاد ولقاء متكافئ بين الفتح والرائد
الاتحاد - الخليج
تقام المواجهة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة، وتجمع بين الاتحاد والخليج، ويسعى أصحاب الضيافه في هذا اللقاء لاستمرار مسلسل الانتصارات والمنافسة على صدارة ترتيب الفرق، أما الخليج فيطمح للخروج بنتيجة ايجابية وتحقيق الانتصار الأول له في الدوري، ويحتل الاتحاد المركز الثاني ب 18 نقطة وبفارق الأهداف عن النصر المتصدر، أما الخليج فيتمركز في المرتبة الثانية عشرة وفي جعبته نقطتان فقط.
يدرك الاتحاديون صعوبة منافسهم، خصوصاً ان الفريق الاتحادي يريد أن يحافظ على سجله خاليا من التعادلات او الخسائر، وايضاً كونه يلعب امام فريق يبحث عن احراز الفوز الأول له في المسابقة، ومن المنتظر ألا يبادر المدرب المصري عمرو أنور بالهجوم قبل تأمين المناطق الدفاعية مع السيطرة على وسط الملعب وإغلاق كل مناطق الخطورة أمام هجوم الفريق المنافس، وسيغيب عن القائمة (الصفراء) لاعب الوسط جمال باجندوح بسبب الايقاف، ومن الأسماء المهمة لدى المدرب الحارس فواز القرني والمدافعان أحمد عسيري وطلال العبسي وفي الوسط يتواجد البرازيلي ماركينهو ومحمد نور وفي الهجوم مختار فلاتة والعاجي ياكونان.
وفي المقابل، من المتوقع أن يعمد مدرب الخليج التونسي جلال القادري إلى دخول المواجهة بثقله لكسب المباراة، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بالأسماء نفسها التي شاركت في المواجهة الماضية أمام هجر من أجل الوصول إلى مرمى الخصم باكرا والظفر بهدف يربك حسابات الفريق المنافس، وسيغيب عن المشاركة المدافع الأردني شريف عدنان بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب لاعب الوسط العاجي حبيب مايتيه والمهاجم الأردني حمزة الدردور.
الفتح - الرائد
تقام المواجهة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، فريق الفتح يطمح للخروج بنتيجة ايجابية من اجل تحسين موقعه في سلم الترتيب، فيما يسعى الرائد لإحراز فوزه الأول للابتعاد عن المراكز المتأخرة، ويتمركز الفتح في المرتبة العاشرة وفي جعبته ثلاث نقاط، فيما يقبع الرائد في المركز قبل الأخير وبحوزته نقطة واحدة فقط، ومن المنتظر أن تحمل المواجهة طابعاً هجومياً لحاجة الفريقين للنقاط. يدخل لاعبو الفتح اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الثاني لهم والظفر بنتيجة إيجابية، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفتح التونسي ناصيف البياوي الذي تعاقدت معه الإدارة خلفا للأسباني خوان ماكيدا بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء السابق أمام الهلال، وسينتهج الأسلوب الهجومي للوصول الى مرمى الضيوف، وسيفتقد الفريق خدمات لاعب الوسط عبدالله الدوسري بداعي الايقاف، ويبرز في صفوف أصحاب الضيافة حارس المرمى عبدالله العويشير والمدافعان محمد الفهيد وبدر النخلي وفي الوسط يوجد الثنائي حمدان الحمدان والبرازيلي التون جوزيه وفي المقدمة الكونغولي دوريس سالومو. وفي الطرف الآخر، يدرك مدرب الرائد البلجيكي مارك بريس الذي تم التعاقد معه مؤخرا خلفا للتونسي عماد السلمي صعوبة أصحاب الضيافة ما يؤكد أن المدرب سيضع باعتباره أهمية تحصين المناطق الدفاعية للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهة، وسيفتقد الفريق لخدمات مدافعه سلمان هزازي بسبب الايقاف، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس أحمد الكسار والمدافع الكاميروني ألكسيس مندومو ولاعب الوسط فيصل درويش والمهاجمان المغربي حسن الطير والسنغالي بابا وايغو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.