"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة المكرمة يوقع مع «الاتصالات» اتفاقية راعٍ داعم لمشروع حملة (الطريق الصحيح.. الحج بتصريح)
اطلع على الأبحاث والدراسات التي أعدّها معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة لحج هذا العام ..

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بدور معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى.
جاء ذلك عقب اطلاع سموه على انجازات المعهد والبحوث والدراسات العلمية التي نفذها واسهاماته مع الجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن وتوفير أقصى درجات الراحة لهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومنافذ قوافل قاصدي بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين وخطة العمل للعديد من المشروعات البحثية والدراسات العلمية التي سيجريها المعهد في حج هذا العام 1435ه ، وذلك خلال استقبال سموه يوم امس (الاثنين) بمكتبه بديوان الأمارة بمكة المكرمة معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس وأعضاء مجلس معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بالجامعة ممثلا في عميد المعهد الدكتور عاطف بن حسين أصغر ووكلاء ورؤساء الأقسام البحثية بالمعهد .
وأكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة خلال اللقاء دعمه الكامل لكافة البرامج البحثية والعلمية التي ينفذها المعهد تحت مظلة جامعة أم القرى لتحقيق رؤية وتطلعات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتذليل كافة السبل وجعل رحلة الحج والعمرة سهلة وميسرة لقاصدي بيت الله الحرام عبر المشروعات الضخمة التي نفذت وتنفذ في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لراحة وفود الرحمن ، متمنيا سموه التوفيق للجميع .
من جهة أخرى اطلع سمو أمير منطقة مكة المكرمة على التقرير السنوي لمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجامعة أم القرى حيث قدم عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور عدنان بن محمد الحارثي عرضا مفصلا لسمو أمير منطقة مكة المكرمة عن دور المكتبة المتميز في دعم الباحثين والمتخصصين من داخل المملكة وخارجها والمراجع العلمية والمخطوطات النادرة التي تزخر بها.
أمير مكة المكرمة يتسلم هدية مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجامعة أم القرى
عقب ذلك تسلم سموه هدية من مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجامعة أم القرى عبارة عن نسخ من أطلس جديد لمكة المكرمة والمدينة المنورة تضم العديد من الصور القديمة والنادرة لواقع الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمدينتين المقدستين في تلك الفترة الزمنية إلى جانب خريطتين رئيسيتين لمكة المكرمة والمدينة المنورة .
وعبّر معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على اهتمامه ودعمه لجامعة أم القرى ومسيرتها العلمية والتعليمية والبحثية وحرص سموه الدائم للقاء منسوبيها ومشاركة سموه الكريم لها في كل المناسبات، ووقوف سموه من خلال هذا اللقاء على الدور الذي قام ويقوم به معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة والدراسات البحثية والعلمية التي نفذها وينفذها لخدمة وراحة ضيوف بيت الله العتيق .
وأكد معاليه أن استقبال سموه اليوم لأعضاء مجلس المعهد والاستماع إلى توجيهاته وآرائه السديدة أعطت للجميع دافعا قويا لمضاعفة الجهود وبذل المزيد من أجل تعزيز مسيرة عمل المعهد والقيام بالدور المنوط به بما يتماشى ويتوافق مع توجيهات ولاة الأمر في بلادنا – وفقهم الله – للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين والعمل على توفير أقصى درجات الراحة التي تمكّن الجميع من أداء نسكهم وشعائرهم في سهولة ويسر وأمان وطمأنينة.
واطلع سموه على التقرير السنوي لمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالجامعة وما تضمه هذه المكتبة الفريدة من مخطوطات ومراجع علمية في شتى العلوم والمجالات يعد دليلا واضحا على حرص سموه الكريم ومتابعته الكريمة والدائمة لهذه الجامعة المباركة ومسيرتها وأنشطتها وبرامجها على مدار العام.
من ناحية أخرى بحث صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة استعدادات شركة الاتصالات السعودية لموسم حج هذا العام وما وفرته من إمكانات فنية وبشرية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام .
جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة بمكة امس الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الاتصالات السعودية المهندس عبدالعزيز الصقير بعد ذلك وقع سموه مع شركة الاتصالات السعودية التي مثلها في التوقيع المهندس عبدالعزيز الصقير اتفاقية راعٍ داعم لمشروع الحملة الوطنية لتوعية ضيوف الرحمن تحت مسمى (الطريق الصحيح.. الحج بتصريح)، التي تهدف إلى تأصيل الثقافة الإسلامية من خلال الالتزام بالقواعد والسلوكيات العامة التي وضعتها إمارة منطقة مكة المكرمة خلال موسم الحج لهذا العام .
من جانبه قدم الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية المهندس عبدالعزيز الصقير شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، على إتاحة الفرصة للشركة للمساهمة في هذا المشروع المهم، لإنجاح حملة هذا العام والاهتمام بضيوف الرحمن.
وأشار الصقير أن الاتصالات السعودية تحرص على التواجد ودعم كافة الفعاليات والأنشطة الوطنية، ولاسيما في مواسم الحج والعمرة، من خلال وضع كافة الإمكانيات لخدمة ضيوف بيت الله الحرام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.