السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«يونيكويل» تحصل على علامتي الجودة السعودية والإماراتية
نشر في الرياض يوم 20 - 06 - 2014

حصلت الشركة العالمية لطلاء المعادن المحدودة "يونيكويل" - ومقرها الرئيس في مدينة الجبيل الصناعية - على علامتي الجودة السعودية (SASO) والجودة الإماراتية (ESMA) من الهيئات المختصة بالمواصفات والمقاييس لمنتجاتها من (مسطحات الحديد المجلفن) و(مسطحات الحديد الملون)، ويذكر أن شركة "يونيكويل" تتمتع بأكبر طاقة إنتاجية في الشرق الأوسط من لفائف الحديد الملون تزود من خلالها أغلب احتياجات المملكة، وتصدر جزءاً منها لأسواق إقليمية ودولية. وهذه هي المرّة الأولى التي تمنح فيها الهيئات المختصة بالمواصفات والمقاييس في كل من المملكة والإمارات علامات الجودة لشركة تعمل في مجال صناعة مسطحات الحديد الملونة.
يُعرف عن شركة "يونيكويل" أنها أكبر شركة صناعة مختصة بصناعات الحديد التحويلية ذات القيمة المضافة العالية في المملكة، حيث تملك خمسة خطوط إنتاج تكاملية تتوزع بين مصانعها في مدينة الجبيل الصناعية ومدينة جدة تنتج سنوياً (250,000 طن من لفائف الحديد المجلفن) و (210,000 طن من لفائف الحديد الملون) و (15,000,000 متر طولي من صفائح الصاج المضلعة – شينكو).
ويشار إلى أن لفائف الصاج الملون وأكثر منتجاتها شيوعاً "الشينكو" يستخدم في مجالات عدة تحتمل تلامس البشر المباشر لها مثل: مخازن تبريد اللحوم والخضروات، السيارات المبردة، السبورات المغناطيسية البيضاء، ملاعب المدارس والصالات الرياضية والمسابح، أبواب المحال التجارية وكراجات الفلل الأوتوماتيكية، ومظلات السيارات، وأيضاً استخدامات أخرى.
ورغم وجود فائض كبير في الإنتاج المحلي من لفائف الصاج الملون، شهدت السوق المحلية في السنوات الأخيرة واردات مفرطة من شرق آسيا رغم مخالفة العديد منها للمواصفة العالمية والمحلية لأن مكونات الصاج الملون "الشينكو" لا يمكن رؤيتها أو ضبطها بالعين المجردة. واستشعرت "يونيكويل" أثر المنتجات المستوردة على السلوك الاستهلاكي، فقامت ضمن مسؤوليتها التصنيعية والاجتماعية بإطلاق حملة توعوية اجتماعية بعنوان "اعرف صاجك - الشينكو " هدفت من خلالها إلى إيصال مجموعة حقائق غير مدركة للمتعاملين بمنتجات الصاج الملون والمعروف بأكثر استخداماته كصاج "مضلع أو شينكو"، وستتبعها بحملة توعوية أخرى بعنوان "اعرف صاجك – المجلفن".
في حملتها الأولى "اعرف صاجك - الشينكو" ألقت "يونيكويل" الضوء على بعض المخالفات الموجودة في عناصر الصاج الملون "الشينكو" المصنّع من لفائف حديد ملونة مستوردة مثل عدم صحة سماكات الصاج المعلنة عند البيع مع واقع السماكات الفعلية، وعدم التزامها بضوابط "بطاقة الصنف" التي تقتضي طباعة مكونات الصاج على وحدة البيع النهائية وهي المتر الطولي، كما يخلو صاج الشينكو من أي دلالة على بلد المنشأ أو جهة التصنيع وهما ضروريتان لتتبّع مسؤولية التصنيع. كما تفتقد التطبيقات التجارية في السوق إلى شفافية الإفصاح عن مكونات الصاج الملون وأيضاً المجلفن في فواتير البيع الصادرة من التاجر للمستهلك النهائي.
كما ألقت حملة "اعرف صاجك - الشينكو" الضوء على احتواء بعض الصاج الملون المستورد على كميات زنك تقل كثيراً عن متطلبات المواصفة العالمية، وكمية الزنك على الصاج هي العامل الأهم على الإطلاق في حمايته من الصدأ، وكذلك إلى وجود مادة الرصاص الضارة في دهانات العديد من صاج الشينكو المستورد والتي تسبب أضرارا صحية وبيئية كبيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.