وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في مصر أطل الربيع العربي الحقيقي !!
شيء للوطن

ماحدث في مصر يوم الأحد الماضي ليس مجرد تنصيب رئيس جديد خلفاً لرئيس سابق.. فالحدث عظيم وكبير ويحمل الكثير والكثير من المعاني والصور والعبر والمشاهد التي تحتاج إلى توقف وتمعن وتقييم واهتمام لايقتصر على وقت ومحيط الحدث!!
يوم الأحد الماضي قدمت مصر العروبة للعالم البداية الحقيقية للربيع العربي الحقيقي والصادق والمخلص.. الربيع العربي الذي يراه وينشده الشعب المصري، الربيع الذي تنشده وتتمناه الآن بعض الشعوب العربية.. ربيع عربي مصري بكل خطواته ولبناته ومعانيه وصوره، ربيع أطل على الأمة العربية بطابع مصري ومن صناعة مصرية ذاتية بكل أبعاده ومراحله ومستقبله، ربيع مصري صنعه وبناه أبناء وشباب مصر بكل اقتدار بعيداً عن تدخل الغرب فأثبتت مصر بشعبها وبشبابها وبنظامها وبرجالها وبحكمائها أنها أمة مصرية عصية على كل أولئك الذين حاولوا اختطافها من حضن الأمة العربية والإسلامية!!
في ذلك اليوم استطاعت "أم الدنيا" بأبنائها وبشعبها وبشبابها أن تصنع لها رؤية وتتخذ لها قراراً وموقفاً، كما كانت هي عبر التاريخ الطويل، فكان موقفاً عظيماً وتاريخياً أحبط كل محاولات جر هذه الدولة وشعبها إلى مستنقع الفتن والفوضى تحت مسمى الربيع العربي!! هذا المخطط الذي صنعه الغرب فتورطت فيه الآن شعوب دول عربية التي أدركت مؤخراً أن ذلك ليس ربيعاً بقدر ماهو جحيم نشر القتل والخوف والدمار والجوع والتشتت، وأعاد بتلك الدول وشعوبها إلى مرحلة الصفر وهذه هي إرادة الدول الغربية في الأمة العربية!!
إن الانتصار الذي حققه الشعب المصري الشقيق في ذلك اليوم من خلال ذلك المشهد ليس انتصاراً للشعب المصري فقط، بل هو انتصار للأمة العربية وللإرادة العربية وللكرامة العربية!! وهو إنجاز وفخر لكل شعوب المنطقة، ففيه تأكد للعالم أن الشعوب العربية قادرة على تحرير إرادتها من قيود الغرب وأعوانهم من خلال صناعة تاريخها بنفسها في منأى عن الآخرين مهما كان حجم القوة السياسية لأولئك الآخرين!! فالأمة العربية من خلال مصر وشعبها أثبتت أنها تملك السلاح الأهم وهو الإرادة والكرامة والوحدة الشعبية والاجتماعية وهذا مارآه العالم في مصر وشعبها في ذلك اليوم التاريخي!!
في يوم ذلك الحدث المصري كان هناك رجال صناع لتاريخ مصر الجديد في مقدمتهم فخامة الرئيس المصري الجديد والرئيس السابق عدلي منصور وقضاة المحكمة العليا وأقطاب السياسة المصريين المخلصين ورجال الجيش والأمن الأوفياء، جميع هؤلاء الرجال كان لهم جميعاً كلمات وفاء وتقدير لشعبهم العظيم أولاً، وللقادة والدول والشعوب الذين وقفوا وقفة حق وإخلاص وصدق وبكل شجاعة مع مصر في تلك الظروف العصيبة التي مرت بها مصر خلال الثلاث السنوات الأخيرة.. وكان الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي في مقدمة رموز الوفاء المصري تجاه كل من وقف مع مصر في هذه الأزمة وذلك خلال مراسيم تسليم السلطة يوم الأحد الماضي!!
وبالنسبة لدور المملكة العربية السعودية تجاه الشقيقة مصر فقد ثمن كل أبطال مرحلة صناعة هذا الوجه الجديد لمصر من رجال السياسة والقادة ثمنوا جميعاً موقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وحكومة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي مع مصر خلال هذه الأزمة حتى تجاوزتها بتوفيق من الله ونجحت مصر اليوم في تقديم نفسها بصورة أفضل وأقوى -إن شاء الله- لتواصل مسيرتها الإسلامية والعربية وأن تعود مصر كما كانت في السابق بل وأكثر وأقوى من ذلك!!
هذا الموقف أكده أيضاً وبكل صراحة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في يوم التنصيب عندما أثنى على دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعقد مؤتمر للمانحين لمساندة مصر في عبور أزمتها الاقتصادية، لتؤكد مصر برئيسها الجديد في العهد الجديد العلاقة القوية بين مصر والمملكة العربية السعودية، وهي دعوة تؤكد حرص القيادة الجديدة على إعادة مصر إلى مكانتها السياسية والعسكرية كما كانت في السابق إن شاء الله!!
حفظ الله مصر في عهدها الجديد.. وحفظ الله هذا الوطن بقيادته وبشعبه وبرسالته الإسلامية والعربية الخالدة تجاه كل دول وشعوب العالم الإسلامي والعربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.