أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قناة دبي تعلن عن باقتها الرمضانية.. و«عافور» حسين عبدالرضا الأميز
نشر في الرياض يوم 10 - 06 - 2014

أعلنت قناة دبي عن باقة المسلسلات التي ستعرضها في شهر رمضان المقبل متضمنة نخبة من الأعمال الدرامية والكوميدية العربية والخليجية، التي سيقوم بتقديمها نخبة من كبار نجوم الخليج والعالم العربي، هي:
مسلسل "سجن النسا" قصة: فتحية عسال، سيناريو وحوار: مريم ناعوم، إخراج: كاملة أبو ذكري، ومن بطولة: نيلي كريم، درة، روبي، سلوى خطاب، وآخرون..
مسلسل "الإكسلانس" تأليف: أيمن سلامة، إخراج: وائل عبدالله، ومن بطولة: أحمد عز، نور، أحمد رزق، صلاح عبدالله، منة فضالي، ريهام سعيد، وغيرهم.
مسلسل "العافور" تأليف: طالب الدوس، إعداد: حسين عبدالرضا، إخراج: عباس اليوسفي، ومن بطولة: حسين عبدالرضا، ميس كمر، حسن البلام، جمال الردهان، إلهام الفضالة، أحمد السلمان، هيا الشعيبي، مرام، عبدالله بوشهري، أحمد العونان، وآخرون.
مسلسل "طماشة 5" كوميدي اجتماعي من إخراج: مصطفى رشيد، ومن بطولة: جابر نغموش، بدرية أحمد، ريماس منصور وسعد المدهش والعديد من النجوم.
مسلسل "كعب عالي" درامي خليجي، قصة وسيناريو وحوار: محمد حسن أحمد، اخراج: خالد الرفاعي، ومن بطولة: محمد جابر، عبدالعزيز الحداد، حمد إشكناني، مرام، وعدد من الوجوه الشابة.
مسلسل "يا من كنت حبيبي" اجتماعي خليجي، تأليف: عبدالعزيز الحشاش، إخراج: محمد القفاص، بطولة: جاسم النبهان، غازي حسين، هيا عبدالسلام، حسين المهدي، أمل العوضي، وضيف الشرف محمد العجيمي، بالإضافة إلى عدد الفنانين من دول الخليج العربي ولبنان.
وتدور أحداث المسلسل العربي "سجن النسا" في قالب إنساني تشويقي حول قصة ثلاث سجينات تعرضن للظلم ويتعرفن على بعضهن داخل أسوار السجن، لنكتشف أن ارتكاب العديد من النساء للجرائم، يعود إلى فساد وديكتاتورية مجتمعاتهن فكرياً واجتماعياً وليس نتيجة انحرافهن أو سوء تربيتهن، فخلف جدران السجن حكايات، أبطالها نساء سجينات، بداية من حارسة السجن "غالية" التي ورثت تلك المهنة عن والدتها رغما عنها لتحافظ على منزل والدتها الذي تركته لها بعد وفاتها، إلا أن طيبة قلبها تجعلها ترضى بتهريب "رضا" احدى السجينات المسؤولة عنهن، كما تقع في غرام "صابر "الذي يخفي عنها قصة زواجها بامرأة أخرى، في حين تتعرض "دلال" الفتاة الهادئة لحادث يقلب حياتها رأساً على عقب.
وفي إطار من التشويق أيضاً، سيتابع الجهور أحداث "الإكسلانس" حول الملياردير سيف الدسوقي أو "الإكسلانس" الذي يجد نفسه مطاردا بعد أن أصبح عدوه رياض وزيرا في تعديل وزاري جديد، ليستغل رياض سلطاته في القضاء على إمبراطورية "الإكسلانس" بتلفيق العديد من التهم له، حيث يجد نفسه متورطاً في جريمة قتل لا علاقة له بها، مما يضطره للسفر خارج البلاد تاركاً زوجته الحامل وأمواله وشركاته، كما يرصد المسلسل بعض الأحداث السياسية التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة.
ووصف مدير تلفزيون دبي علي الرميثي، مسلسل "العافور" بمفاجأة الأعمال الكوميدية الراقية لهذا الموسم الرمضاني، مؤكداً أنه سيكون قصب السبق وأحد أكثر المسلسلات تميزاً ومتابعة خلال الشهر الفضيل، من بطولة حسين عبد الرضا، النجم الكوميدي من الطراز الرفيع والذي يتربع حالياً على قمة الهرم الفني الكويتي، لما يمتلكه من أعمال فنية راقية شكلت علامات مهمة في مسيرة الدراما في الخليج العربي.
فيما يقدم مسلسل "كعب عالي" حالات درامية مشوقة وقصص نساء داخل العمل وما يمكن أن تفعله المرأة في الحياة العصرية من رغبات وتوجهات وأسلوب حياة يختلف كلياً عن حياتها السابقة، ومسلطاً الضوء على تلك الاشكاليات داخل الشخصية الخليجية بكل منعطفاتها الجميلة والسيئة معاً، حيث تبدأ شخصيات العمل الأساسية: عفاف وأمل وأسيل وعزيزة ومريم ورغد وعذاري وديما وغيرها.. بالانطلاق في فرح وحب ومعاناة وقلق، فيما يغوص العمل الجديد في تناقضات النفس البشرية من خلال مجموعة القصص والحكايات والشخصيات التي تبدو غامضة ومليئة بالغرابة والتناقض رغم وضوحها بعد أن أصبح للحب والكره والغيرة والخيانة والصمت والفرح أشكال جديدة مختلفة، متناولاً في الوقت نفسه قضية شريحة مغيّبة تماماً في المجتمع تفتقد أبسط متطلبات الحياة التي تكفل المستوى المعيشي الجيد ونظرة الناس لهذه الفئة، كما يسلط الضوء على الانفتاح والاصطدام بالعادات والتقاليد.
كذلك الحال بالنسبة إلى مسلسل "يا من كنت حبيبي" منتمياً إلى فئة دراما اجتماعية راقية التي تتناول فيض المشاعر بشكل عميق وتفاصيل دقيقة، من خلال قصص إنسانية متشابكة تدور حول شخصيات العمل الرئيسية: منيرة، ريان، طلال، محمد، حيث تعمل "منيرة" في محل لبيع الورود وتعيش مع والديها وأخوتها الصغار في بيت بسيط متواضع، و"طلال" في إستديو تصوير، فيما يملك "محمد" شركة دعاية وإعلان، و"ريان" لديها مشروعها الخاص في مجال تصميم وعروض الأزياء.
من مسلسل «يا من كنت حبيبي»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.