كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر العام يؤسس لمستوى 9900 نقطة بقيادة قطاعي البنوك والبتروكيماويات
نشر في الرياض يوم 02 - 06 - 2014

عززت سوق الأسهم المحلية بقاءها فوق مستوى 9800 بعدما أضاف المؤشر العام أمس 41 نقطة وصولا عند 9865، وبهذا تؤسس السوق لمستوى 9900 نقطة، والذي من المتوقع أن يتخطاه المؤشر العام خلال الشهر الجاري.
ودعم السوق للارتفاع 10 من قطاعات السوق ال15 بقيادة البنوك والبتروكيماويات، وبصدارة قطاعي التجزئة والبنوك.
ورغم مكاسب السوق الملحوظة تراجعت ثلاثة من أبرز خمسة معايير في السوق، بينما طرأ تحسن ملموس على معدل الأسهم الصاعدة ومتوسط نسبة سيولة الشراء، واللذين عادا فوق معدلاتهما المرجعية، وفي هذا ما يشير إلى أن الغلبة كانت لعمليات الشراء.
وركز المتعاملون بشكل كبير على الأسهم القيادية ضمن قطاعات الصف الأول، خاصة البنوك، البتروكيماويات، التجزئة والتطوير العقاري.
وفي نهاية أولى جلسات الأسبوع، والشهر أيضا، أغلقت سوق الأسهم المحلية على مكاسب جيدة بعد ارتفاع المؤشر العام 41.28 نقطة، بنسبة 0.42 في المئة، وصولا إلى 9864.68، خلال عمليات سيطر عليها المشترون.
واتسم أداء السوق بالانتقائية مع تركيز المتعاملين على أسهم الصف الأول خاصة ضمن قطاع البنوك الذي حقق ارتفاعا بنسبة 0.73 في المئة متأثرا بأداء الراجحي، فقطاع البتروكيماويات الذي أضاف نسبة 0.50 في المئة.
وفي حين زاد معدل الأسهم المرتفعة ومتوسط نسبة سيولة الشراء، تراجعت ثلاثة من أبرز خمسة معايير في السوق، فنقصت كمية الأسهم المتبادلة إلى 267.27 مليون من 419.87 مليون في جلسة الخميس، انكمشت قيمتها إلى 8.47 مليارات ريال من 12.65 مليار، نفذت خلال 143.93 ألف صفقة نزولا من 183.35 ألف، ولكن طرأ تحسن على متوسط نسبة سيولة الشراء مقابل البيع الذي زاد إلى 53 في المئة من 47 في المئة، كما قفز معدل الأسهم الصاعدة مقابل تلك الهابطة إلى 109.73 في المئة من نسبة هامشية قدرها 39.05 في المئة في الجلسة السابقة، وفي المعيارين الأخيرين ما يشير إلى أن الغلبة أمس كانت لعمليات الشراء.
وشملت علميات أمس أسهم 160 من الشركات المدرجة في السوق والبالغ عددها 164، ارتفعت منها 79، انخفضت 72، واستقرت أسعار تسع شركات عند مستوياتها في الجلسة السابقة.
تصدر الشركات المرتفعة كل من: ثمار، جزيرة تكافل، ونماء، فقفز سهم الأولى بنسبة 9.76 في المئة وأغلق على 110 ريالات، تبعه سهم الثانية بنسبة 9.62 في المئة وصولا إلى 64.25 ريالا، وفي المركز الثالث أضاف سهم نما نسبة 4.36 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.