المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعاون.. مشوار مثالي في الدوري وإخفاق في بقية المسابقات
«دنيا الرياضة» تكشف حساب فرق (دوري عبداللطيف جميل) 5-14
نشر في الرياض يوم 12 - 05 - 2014

تواصل "دنيا الرياضة" كشف حساب فرق دوري (عبداللطيف جميل) بعد انقضاء الموسم الكروي، وتفتح اليوم ملف فريق التعاون الذي حل خامساً في سلم الترتيب كأفضل مركز في تاريخ مشاركاته في الدوري الممتاز بمختلف مسمياته، وقدم مستويات مميزة بقيادة مدربه التونسي توفيق روابح، واقتصرت مشاركات التعاون على المسابقات المحلية، إذ خرج الفريق من كأس خادم الحرمين الشريفين من دور ال32، ومن كأس ولي العهد من الدور ربع النهائي.
استقرار فني وإداري
أبقت إدارة التعاون على مدرب الفريق الجزائري توفيق روابح والذي نجح في إبقاء الفريق الموسم ماقبل الماضي في الجولة الأخيرة من الدوري، ومنحت روابح الصلاحيات كاملة لتغيير جلد الفريق، واستغنى روابح عن عدد كبير من اللاعبين المحليين بالإضافة للرباعي الأجنبي.
(الأصفر) تسلح بالاستقرار.. وايفولو هدافاً للفريق
واستعان الفريق بالمهاجم الكاميروني بول ايفولو، وصانع ألعاب الوحدة والنصر السابق البرازيلي فينسوس ريتشي وبالمدافع الكيني ديفيد اوتشينغ، واستعاد التعاون لاعب المحور الأردني شادي أبو هشهش، في حين استقطب التعاون عدداً من اللاعبين المحليين بدءًا بالمدافع القادم من نجران محمود معاذ ومدافع الرائد ماجد هزازي، ومدافع الفتح عدنان فلاتة، ولاعب وسط هجر والرائد عبده حكمي، ولاعب وسط الشباب فهد حمد والمهاجم بدر الخراشي، في وقت صعّد روابح عددا من لاعبي الفريق الأولمبي، بحثاً عن ضخ المزيد من الدماء الشابة.
واستعد التعاون للموسم على ثلاثة مراحل الأولى كانت في بريدة، أعقبها معسكر إعدادي في مدينة سوسة التونسية ولعب خلالها الفريق مباريات تجريبية عدة أمام الفرق التونسية، فيما كانت المحطة الأخيرة في المنطقة الشرقية.
مشوار التعاون في الدوري
حصد التعاون 35 نقطة واحتل المركز الخامس، بعد أن فاز في 11 لقاء، وتعادل في ثمانية لقاءات وخسر سبعة منها، وبدأ الفريق مشواره بالتعادل مع الفتح في الأحساء 1-1، ومن ثم تعادل مع الفيصلي 1-1 في بريدة، وكسب لقاءه بنجران في نجران 2-1، وتعادل مع الاتفاق 2-2 في بريدة، ليتلقى خسارته الأولى من أمام الاتحاد في مكة المكرمة 1-2، قبل أن يستعيد الفريق عافيته بالفوز على الشعلة في الخرج 2-1، ليخسر مجدداً من أمام الهلال 1-2 في بريدة، ويكسب النهضة في الدمام بهدفين نظيفين، ويتعادل مع الشباب في بريدة 3-3، ويحقق فوزاً مهماً على الأهلي في جدة 2-1، وعلى الرائد بالنتيجة ذاتها، فيما تعطل الفريق بالخسارة من أمام العروبة بهدف نظيف في بريدة، ومن ثم أمام النصر في الرياض 1-2، منهيا الدور الأول برصيد 19 نقطة، في المركز السادس.
وفي الدور الثاني، استهل الفريق مشواره بالفوز على الفتح في بريدة بهدف نظيف، ومن ثم تعادل مع الفيصلي سلبياً في المجمعة، وهزم نجران 2 -صفر في بريدة، ليتعادل مع الاتفاق 3-3 في الدمام، ومع الاتحاد في بريدة 1-1، قبل الخسارة من الشعلة في بريدة بهدف، ومن الهلال في الرياض بالنتيجة ذاتها، ليعود الفريق لدائرة الانتصارات مجدداً بالفوز على النهضة 4-1 في بريدة، قبل الخسارة من الشباب بهدف نظيف في الرياض، ليتعادل مع الأهلي في بريدة 1-1 ومع منافسه التقليدي الرائد سلبياً، ومع العروبة في الجوف بالنتيجة ذاتها، لينهي مشواره في البطولة بالتعادل 1-1 مع النصر في الرياض، بعد أن نُقلت المباراة لملعب الأخير بسبب تتويجه بلقب الدوري.
- تراجع في المسابقات القصيرة
قادت مستويات الفريق في الدوري المراقبين إلى توقع وصول التعاون لمراحل متقدمة من المسابقات المحلية الأخرى، وحاول الفريق الذهاب بعيدا في كأس ولي العهد، بعد أن لعب مباراة دور ال32 أمام الدرعية في الرياض، وكسبه بهدفين نظيفين لأحمد تركي ونايف الحارثي، ليقابل الفيصلي في بريدة ويكسبه 3-2 جاءت عن طريق فينسوس ريتشي وثامر المشيقح (هدفين)، ليذهب الفريق إلى الرياض لملاقاة الشباب في ربع النهائي، وحينها خسر الفريق 1-3، وسجل هدف التعاون الوحيد ثامر المشيقح.
وفي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، خرج التعاون من دور ال32 بعد الخسارة من الطائي في بريدة بهدف نظيف، ليودع الفريق البطولة.
أرقام من موسم التعاون
- خاض الفريق في مختلف استحقاقات الموسم 30 مباراة، كسب 10 مباريات، وخسر 9 مباريات وتعادل في 11..
- سجل الفريق خلال هذا الموسم 39 هدفاً، وتلقت شباكه 34 هدفاً..
- هدافو الفريق هم الكاميروني ايفولو برصيد 12 هدفاً، والبرازيلي ريتشي بثمانية أهداف، وبدر الخراشي وثامر المشيقح بثلاثة أهداف لكل منهما..
- قاد الفريق طيلة الموسم المدرب الجزائري توفيق روابح..
- استمر الفريق على عناصر الأجنبية التي استقطبها حتى نهاية الموسم..
- لم يعقد الفريق أي صفقة في سوق الانتقالات الشتوية.
ايفولو وأبو هشهش
روابح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.