الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشيخ خليفة بن زايد: قواتنا المسلحة رسمت صورة مشرفة داخلياً وخارجياً
الإمارات تؤكد دعمها اللامحدود لقواتها في الذكرى ال 38 لتوحيدها
نشر في الرياض يوم 07 - 05 - 2014

أكدت قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على ان دعم القيادة للقوات المسلحة بلا حدود، وذلك بمناسبة الذكرى ال 38 لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية، الذي يصادف في السادس من مايو من كل عام، حيث وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، القائد الأعلى للقوات المسلحة، كلمة عبر مجلة درع الوطن، بمناسبة الذكرى ال 38 لتوحيد القوات المسلحة.
كما وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كلمة بهذه المناسبة.
وتفصيلاً: قال الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات: "نقف اليوم وقفة إجلال وإكبار، ففي 6 مايو 1976 اتخذ الآباء المؤسسون أعضاء (المجلس الأعلى للاتحاد) طيب الله ثراهم قرار توحيد القوات المسلحة تحت علم واحد وقيادة واحدة دفاعا عن الوطن ومكتسباته، دفاعا يركز على حب الوطن والمحافظة عليه وذلك من منطلق الإيمان بأهمية الاندماج الكامل لهذا الصرح الوطني الذي يحمل عبء حماية دولة الاتحاد وتعزيز أمنها ورفاهية مواطنيها".
وتابع سموه "إن قواتنا المسلحة سارت منذ إنشائها على نهج أصيل حرصت فيه على تدعيم العمل مع مؤسسات الدولة كافة لضمان استدامة التنمية الشاملة كما حرصت على التعاون البناء مع القوى الإقليمية والدولية لخدمة القضايا العادلة والتخفيف من آلام الإنسانية ومعاناة الشعوب وقد نجحت – داخليا وخارجيا – في رسم صورة مشرفة تؤكد قيم المجتمع الإماراتي في استخدام القوة لإحقاق الحق وإرساء العدل ورفع الظلم لأن التوظيف الأمثل للقوة هو الذي يرسخ أركان الدولة ويكفل أمنها وأمانها ويضمن نهوضها بمسؤوليتها كعضو فاعل في محيطها الإقليمي والدولي".
كما وجه الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كلمة عبر مجلة "درع الوطن" خاطب فيها ضباط وجنود القوات المسلحة، قائلاً: "أحييكم في يوم قواتنا المسلحة.. وأحيي شهامتكم وعمق ولائكم وصدق انتمائكم وجهوزيتكم العالية لأداء واجبكم المقدس في صون أمن وطننا وسيادته واستقراره وكرامته".
وأكد سموه أن "موضوع الخدمة الوطنية الإلزامية كان حاضرا منذ سنوات عدة في مداولاتنا الرسمية، وكان مطروحا على جدول أعمالنا الوطني وكانت تباشير تطبيقه في برنامج "بيارق" التعليمي في المدارس الثانوية الذي شمل التربية العسكرية والعلوم الشرطية والمهارات الحياتية وحقق نجاحا كبيرا".
ووجه الفريق أول الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كلمة قال فيها: يمثل يوم توحيد القوات المسلحة منطلقا أساسيا ساهم في النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات وبعدا استراتيجيا هاما لحاضر ومستقبل وطننا الغالي.
وتابع سموه: نحتفل في كل عام بذكرى توحيد قواتنا المسلحة في ظل مكتسبات وإنجازات جديدة تضاف إلى رصيدها الوطني على مستوى التسليح والتدريب والتكنولوجيا العسكرية وتجيء ذكرى هذا العام بعد إقرار "المجلس الوطني الاتحادي" للقانون الاتحادي بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية وهو القانون الذي سيمد قواتنا المسلحة بالمزيد من الكوادر المواطنة ويسهم في تعزيز انتماء الشباب إلى وطنهم وتعميقه وصقل قدراتهم ومهاراتهم وخبراتهم من خلال الحياة العسكرية التي تمثل مصنعا حقيقيا للرجال القادرين على تحمل الصعاب ومواجهة التحديات وبذل أقصى الجهد والإخلاص في العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.