إدارة معلومات الطاقة الأميركية ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2024    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    الاستثمار في صناعة الكهرباء    اليابان تُقصي سورية.. والكويت تضمن التأهل    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    النصر يُجهّز عرضاً ضخماً للظفر بخدمات روديغير    تجهيز الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام    الحجّ.. مشهديّة آسرة    رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    ختامها خسارة    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    البرق ينضم لإدارة النمور    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحكومة الأميركية تدافع عن أسلوب معاملة دبلوماسية هندية
نفت وجود دوافع عنصرية وأكدت سلامة إجراءات التفتيش والقبض
نشر في الرياض يوم 20 - 12 - 2013

دافع المدعي العام الأميركي في مانهاتن عن أسلوب معاملة دبلوماسية هندية تم تجريدها من ملابسها لتفتيشها ذاتياً بعد القبض عليها الاسبوع الماضي في نيويورك في اتهامات بدفع راتب زهيد لمربية أطفال هندية في قضية وتّرت العلاقات بين الدولتين.
وقال بريت بهارارا مدعي مانهاتن في بيان مكتوب طويل غير معتاد للتعليق على دعوى قضائية لا تزال تنظرها المحكمة إنه يرغب في تبديد "المعلومات الخاطئة" التي تحيط بالقبض على الدبلوماسية الهندية ديفياني خبراجادي وعبّر عن دهشته من ان التعاطف مع خبراجادي يفوق التعاطف مع ضحيتها المحتملة.
وذكر بهارارا "حصلت السيدة خبراجادي على معاملة أفضل كثيرا مما يحصل عليه متهمون آخرون معظمهم مواطنون أميركيون" مشيرا إلى أن دافعه الوحيد هو "محاسبة أي شخص يخرق القانون بغض النظر عن وضعه الاجتماعي أو نفوذه أو ثروته أو اتصالاته".
وأقر بهارارا بان خبراجادي تعرضت "لتفتيش كامل" على يد نائبة مدير شرطة المدينة بعد القبض عليها "هذه ممارسة تطبق على كل متهم غني أو فقير أميركي أو غير أميركي".
وبهارارا مولود في الهند ونشأ في نيوجيرسي واكتسب سمعة "مأمور وول ستريت" لدوره في الملاحقة القضائية لحالات التداول على أساس معلومات غير متاحة للغير.
صورة أرشيفية للدبلوماسية الهندية ديفياني خبراجادي (أ.ب)
وقالت ماري هارف، نائبة المتحدث باسم الخارجية الأميركية، تعليقا على مكالمة كيرى الهاتفية أن كيري "أعرب بالتأكيد عن أسفه بشأن ما حدث في هذه الحالة بصورة قوية وبشأن الكيفية التي تم بها هذا الأمر".
ورفضت تصريحات من صحافيين من أن كيري "اعتذر" بسبب اعتقال خوبراجادي وتفتيشها من قبل عناصر الأمن الأميركية، أو أنه أصدر اعتذارا طالب به بعض المتظاهرين الهنود.
وأضافت هارف أنها تعتقد أن جزءاً من رسالة كيري كانت هي أن الولايات المتحدة لا تعتقد "إنه يتعين اتخاذ خطوات في دلهي أو أي مكان آخر في الهند من قبل الحكومة" لمنع الدبلوماسيين الأميركيين من القيام بعملهم.
وكانت الهند قد عبرت عن غضبها عما اعتبرته معاملة مهينة لدبلوماسية رفيعة في الولايات المتحدة التي تنظر اليها كصديق وثيق وردت يوم الثلاثاء بإزالة حواجز أمنية حول مجمع السفارة الأميركية في نيودلهي. وكانت هذه الحواجز توفر قدرا من الحماية من التفجيرات الانتحارية.
جاء بيان بهارارا بعد أن ناقش وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأمر مع مستشار الأمن القومي الهندي في اتصال أمس الأربعاء. وقالت الخارجية الأميركية إن كيري عبر خلال الاتصال الهاتفي عن أسفه وقلقه من أن تضر القضية بالعلاقات بين الدولتين.
وفي رسالة بريد إلكتروني وجهتها خوبراجادي إلى زملائها نقلتها صحيفة "تايمز أوف إنديا"، وصفت معاملتها من قبل عناصر الأمن الأميركية بأنها "إهانات متكررة من التقييد المتكرر بالأصفاد والتجريد من الملابس والتفتيش الذاتي، وأخذ عينات منها واحتجازها مع المجرمين ومتعاطي المخدرات.. على الرغم من تأكيداتي المستمرة بتمتعي بالحصانة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.