إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق النسخة الرابعة من المنتدى السعودي للأبنية الخضراء.. اليوم
يرعاه وزير الشؤون البلدية بمشاركة 30 متحدثاً من منظمات عالمية
نشر في الرياض يوم 17 - 11 - 2013

تشهد مدينة الرياض اليوم (الأحد)، مراسم افتتاح المنتدى السعودي للأبنية الخضراء تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤن البلدية والقروية، لمدة اربعة ايام بقاعة المملكة (الفورسيزن).
ويعنى المنتدى بالإشراف على مبادرة خادم الحرمين الشريفين للابنية الخضراء، التى تسلط الضوء على أحدث الابتكارات والتجارب في قطاع الطاقة والمياه ومواد البناء، وصحة البيئة الداخلية للمباني لصالح أمن وسلامة الانسان والبيئة، في حين تضم قائمة الحضور أكثر من 30 متحدثاً و300 مشارك من رواد الصناعات والخدمات المختلفة من المنظمات العامة والخاصة.
وستقدم خلال المنتدى تجارب خاصة، لكل من: مؤسسة الملك سعود والمجلس المصري للأبنية الخضراء والمؤسسة العامة للمواصفات والمقايس وبرنامج المؤل للأمم المتحدة ومجلس الشورى والغرفة التجارية والصناعية بالرياض ومجموعة بن لادن السعودية والهيئة الملكية للجبيل وينبع.
وتشمل الفعاليات جلسات نقاش بنَّاءة حول مختلف القضايا والمواضيع التي يُعنى بها قطاع البناء والطاقة والصحة والمعرض المصاحب، يرافقها عرض دراسة مشروع "برج الميدرا" من شركة أرامكو السعودية بالمنطقة الشرقية الحاصل على شهادة إنجاز بلاتينية للأبنية الخضراء بعد تحقيق أكثر من 80 في المئة في كفاءة توفير الطاقة والمياه واستخدامها مواد بناء صديقة للبيئة وتوفيرها لبيئة داخلية صحية، إضافة إلى يومين من ورش عمل الريادة في الطاقة وتصاميم البيئة من المجلس الأميركي للأبنية الخضراء، تشرف عليها الهيئة السعودية للمهندسين، وتهدف إلى تعميق معارف المشاركين حول الأسس والمفاهيم والاستراتيجيات الرئيسة لتطبيقات أنظمة تصنيف الأبنية الخضراء
وتحظى هذه المبادرة من المقام السامي باهتمام كبير، وهو ما أكده صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز، قائلاً: "إن مفهوم البناء عبر الأبنية الصديقة للبيئة للوصول للتنمية المستدامة، في إطار الاستراتيجيات والخطط التنموية التى تتبناها المملكة بقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز". وقد سبق أن أوضح "أن المشاركة الفاعلة للمواطنين في الترويج لمفاهيم الاستدامة البيئية، سيكون له خير الأثر في دعم مبادرات الأبنية الخضراء".
وقال المهندس فيصل الفضل الأمين العام للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء: "كشفت توصيات المنتدى في دوراته الثلاث الماضية عن مجموعة من القضايا والمواضيع التي تهم قطاع البناء والتشيد محليا ودوليا"، مضيفاً في حديث ل "الرياض": "نتطلع في هذه الدورة إلى الاستماع والمناقشة حول أوجه التحديات والتوصيات المستقبلية، إذ ن الإحصاءات تشير إلى أن عدد المشاريع بالمملكة فاقت 134 مبنى، بمساحة بناء تزيد على 12 مليون متر مربع بحصة 15 في المئة من مشاريع دول الخليج التى تستحوذ على أربعة في المئة من مشاريع الأبنية الخضراء في العالم، بالتزامن مع تطوير مستمر لتقنيات جديدة للطاقة الشمسية والطاقة البديلة المتجددة والنظيفة، توفر استهلاك الطاقة في الزجاج والإنارة والعزل الحراري وحلول إعادة استخدام المياه وتدوير مخلفات البناء واستخدام مواد البناء الصديقة للبيئة بهدف تحسين البيئة الداخلية والخارجية للمباني".
وأكد أن فعاليات المنتدى السعودي للأبنية الخضراء السنوى حدث في غاية الأهمية بالنسبة للمعنيين بشؤون قطاع الإنشاء على المستوى المحلي والإقليمي، من خلال تسليط الضوء على أحدث التوجّهات في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الاستهلاك والاطلاع على التجارب الناجحة المحلية والدولية من المباني الخضراء، وهي من القضايا الحيوية بالنسبة لدول الخليج العربي في المرحلة المقبلة من التنمية المستدامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.