بناء على توجيه خادم الحرمين .. ولي العهد غادر لترؤس وفد المملكة المشارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية في البحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوليد بن طلال يعتمد البنية التحتية لقناة العرب الإخبارية
وفق أعلى المعايير العالمية ..
نشر في الرياض يوم 03 - 10 - 2013

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال آل سعود، مالك قناة العرب الإخبارية تكليف شركة كويست ميديا لتصميم وتنفيذ البنية التحتية التقنية للإنتاج وللبث التلفزيوني لقناة العرب الاخبارية في المقر الرئيسي للقناة في مملكة البحرين. وعلق سمو الأمير الوليد: "ستكون لقناة العرب الإخبارية البنى التحتية الأكثر تطوراً في الشرق الأوسط".
كما علق الاستاذ فهد السكيت الرئيس التنفيذي لقناة العرب الإخبارية: "إن استثمارنا في تأسيس قناة العرب الإخبارية هو خطوة كبيرة إلى الأمام لفتح آفاق جديدة في مجال الاعلام الإخباري، ليس فقط للبحرين ولكن أيضاً لمنطقة الخليج بأكملها".
وقال الأستاذ جمال خاشقجي مدير عام قناة العرب الإخبارية: "إن قناة العرب باعتبارها قناة إقليمية مستقلة، ستقدم لجمهورها برامج فريدة من نوعها للأخبار المباشرة فضلاً عن قوالب مبتكرة للبرامج مستخدمةً احدث تقنيات الاتصال وجمع الأخبار".
وقال الأستاذ توماس مولر المدير العام لشركة كويست ميديا: "تقدمنا قبل نحو ثمانية اشهر بعرضنا لتنفيذ هذا المشروع ذي المتطلبات العالية، ونحن سعداء جداً أن يتم ذلك وفق المفهوم الذي تقدمنا به في المناقصة".
وسوف يتم تنفيذ أعمال البنى التحتية التقنية وفق أعلى المواصفات واحدث التقنيات والبرمجيات المتاحة. فمسار العمل في القناة من البداية للنهاية سيكون معتمداً على تقنية نقل الملفات ووجود نظام أوتوماتيكي لكل مراحل الإنتاج وإدارة الأصول الإعلامية، بالإضافة لنظام توزيع بتقنية التلفزيون عالي الدقة سواء للبث عبر الأقمار الصناعية أو خدمة الفيديو عند الطلب متعدد المنصات. وتمثل هذه التقنيات بعضاً من العناصر الرئيسة التي ستنفذها وتدمجها شركة كويست ميديا كجزء من المجموعة الألمانية (فولين + نوثين)، وستقوم الشركة بالأعمال الاستشارية والتطوير، دمج الأنظمة، والدعم التقني، بأعمال التنفيذ التقني والتركيب لثلاثة استوديوهات مع غرف التحكم المترابطة فيما بينها، بالإضافة للكاميرات المتحكم بها اتوماتيكياً ويدوياً، تقنيات الصوت والمراقبة، التوليف، الرسومات وعمليات التحرير.
وستكون الأنظمة متكاملة ومترابطة فيما بينها بأعلى الدرجات بدءا من الإنتاج وانتهاءً بالبث مع منتجات وأنظمة من الشركات المصنعة العالمية الشهيرة، على سبيل المثال الجيل الجديد من أجهزة التخزين الإخباري وأحدث أنظمة الرسومات ثلاثية الأبعاد من VizRT ونظام التشغيل الآلي الأمثل للنشرات الأخبار من Mosart لتكون قناة العرب ضامنة لأعلى مستوى من الجودة للبرنامج في جميع العمليات ذات الصلة.
يذكر أن الأمير الوليد زار مملكة البحرين الشقيقة في مايو 2012، حيث التقى بجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الذي أقام مأدبة عشاء على شرف سموه في قصر البستان الملكي. وأيضاً خلال الزيارة قام كل من سمو الأمير الوليد ومعالي الشيخ فواز بن محمد ال خليفة رئيس هيئة شؤون الإعلام برتبة وزير بعقد مؤتمر صحفي في فندق السوفيتيل، وذلك في خلال توقيع اتفاقية نقل الإدارة المركزية لمجموعة روتانا التي يرأس مجلس إدارتها سمو الأمير الوليد وقناة العرب الإخبارية الى العاصمة البحرينية المنامة. وكان الإعلان عن تأسيس قناة العرب قد تم قبل ذلك في 2011م، حيث اعتمد الأمير الوليد مسمى "العرب" للقناة الإخبارية الجديدة، وسوف تكون القناة إخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم. كما أعلن سموه عن توقيع قناة "العرب" اتفاقية تعاون مع شركة بلومبيرج Bloomberg التي ستبث تغطيتها المميزة لأخبار السوق واقتصاديات المنطقة باللغة العربية بالتعاون مع قناة العرب خلال النهار وذلك لمدة خمس ساعات على الأقل من كل يوم. علماً أن قناة "العرب" مستقلة تماماً عن شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا ويملكها بالكامل سمو الأمير الوليد بن طلال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.