سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    في إياب نصف نهائي يوروبا ليغ.. ليفركوزن لحسم التأهل أمام روما.. وتجدد الصراع بين أتالانتا ومرسيليا    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الصربي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تركي بن عبدالله يرعى حفل مدارس منطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني
نشر في الرياض يوم 01 - 10 - 2013

قال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض إن المملكة سخرت ميزانيات هائلة من أجل توفير فرص تعليمية وإمكانات على أعلى مستوى لجميع أبناء وبنات الوطن، في جميع مراحل التعليم العام، وأنه قد آن الأوان أن يقدر الجميع هذه اللفتات الكريمة، وأن تسخر من أجل خدمة هذا الوطن عبر مواصلة التعليم الجامعي والعالي، ومن ثم المساهمة في بناء هذا الوطن وازدهاره، ليستمر دوماً في المقدمة كما عودنا أبناؤنا وبناتنا في جميع المحافل الدولية.
جاء ذلك أثناء رعايته نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني، وقد أقيم الاحتفال مساء أمس الاثنين بقاعة المحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.
وقال سموه: "إن ذكرى اليوم الوطني فرصة عظيمة لتجديد الولاء والانتماء وتعزيز قيم البذل والعطاء لوطن غالٍ بمجتمعه وأرضه وتاريخه، وبما يمثله كقيمة عظيمة، ليس للعرب والمسلمين فقط، وإنما للإنسانية جمعاء، فذكرى اليوم الوطني 83 للملكة العربية السعودية تعود بنا إلى جهود مؤسس هذه البلاد الغالية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - وما بذله من مواقف بطولية وشجاعة نادرة وروح قيادية أثمرت عن توحيد وبناء وتأسيس هذه البلاد المترامية الأطراف تحت لواء قيادته الحكيمة، لتبدأ صفحات المجد والعز والفخر في مسيرة هذه الدولة المباركة".
وأضاف "منذ ذلك الوقت الذي تفيأت فيه مملكتنا الغالية ظلال الأمن والأمان تحت راية التوحيد التي حمل لواءها الفارس المقدام الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، انطلقت مسيرة بناء الإنسان والاستثمار فيه، وجعله محور البناء والتطوير ودفع عجلة التقدم في أرجاء المملكة في شتى المجالات التنموية، وسار ملوك المملكة أبناء الملك عبدالعزيز - رحمه الله - على نهج القائد المؤسس في التوسع في نشر التعليم للبنين والبنات، حتى جاء عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي خطا التعليم في عهده الميمون خطوات جبارة عبر استراتيجية مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، الذي يهدف إلى بناء مجتمع معرفي متكامل يسهم في تنمية الوطن ويساعد على الارتقاء به وازدهاره".
وقال: "إن أكثر ما يميز مسيرة عصر النهضة الذي تعيشه المملكة حالياً بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين هو إيمان القيادة بأن بناء الإنسان السعودي وتطوير مقدراته هو أهم مقومات تحقيق تلك النهضة، الأمر الذي تتجسد ملامحه في منظومة خطط التنمية البشرية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية التي تمثل نقلة تاريخية في مسيرة الدولة السعودية، يواكب ذلك ويسابقه مبادرات العمل الإنساني والخيري وتعاطي المملكة قيادة وحكومة وشعباً مع هذا الجانب على انه ركن عقائدي وأخلاقي وقيمي، الأمر الذي أبرز مكانتها كمملكة للإنسانية".
وفي نهاية كلمته قال: "أهنئ القيادة الكريمة والشعب السعودي بمناسبة هذا اليوم الوطني المجيد، أدام الله عز المملكة وأمنها وأمانها ورخاءها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني".
من جهته قال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند: "نحتفي اليوم ليس لمجرد الاحتفاء ولكنه تذكير وغرس سلوك في نفوس أبناءنا وبناتنا طلاب وطالبات" وأضاف "يتضمن البرنامج مشاركة مجموعة من الأبناء والبنات في تقديم براءات اختراع وأنشطة الهدف منها غرس المحبة والولاء للوطن وقادته، ويتضمن برنامج اليوم أيضا تكريم أبناء من قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن ودفاعا عنه ألا وهم أبناء الشهداء الذين بذلوا أغلى ما يملكون في سبيل وطنهم، ونكرم اليوم من رفع راية الوطن عالية إقليميا ودوليا وهم نخبة من الطلاب الذين تميزوا وأبدعوا في مجالات مختلفة، وأردنا أن يكون هذا اليوم يوما وطنيا وعمليا، ونقول للمبدعين والمتميزين شكرا لكم، إن الوطن يقدر إبداعاتكم وإسهاماتكم في سبيل رفعته".
وأشار إلى أن رعاية سموه تعد دافعاً للجميع لمواصلة التميز والإبداع والرقي في كافة مجالات العمل، مؤكداً أن جميع المدارس احتفت بهذه المناسبة الغالية التي تم من خلالها التوضيح للطلاب ما تحقق للمملكة من نعمة وأمن وخير بعد توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز الذي أرسى قواعدها وفق الشريعة الإسلامية ونجح في تأسيس الدولة بعد أن نشر العلم وسعى إلى تحقيق مبدأ المواطنة الحقيقية وترسيخها.
وقد أعرب المسند عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز على حضوره وتشريفه حفل الإدارة بمناسبة اليوم الوطني، وقد تم تكريم أبناء وبنات شهداء الواجب والبالغ عددهم 51 طالباً وطالبة من أبناء الشهداء، إلى جانب تكريم الطلاب الفائزين بجوائز دولية، ثم اختتم الحفل بالعرضة السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.