"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتفاق دولي لتعزيز التدريب والكشف المخبري وتوطين التقنية المتقدمة بوزارة «الصحة»
يؤسس لمعهد تدريبي متخصص في مدينة الفهد الطبية.. بمشاركة جنرال إلكتريك

وقّعت وزارة الصحة مع شركة جنرال إليكتريك اتفاق شراكة لتأسيس معهد خاص للتدريب الشامل على مهارات الرعاية الصحية في مدينة الملك فهد الطبية، بهدف تطوير مهارات منسوبي وزارة الصحة ومنسوبي القطاعات الصحية الأخرى على مستوى المملكة، في اطار استراتيجية الوزارة لتجويد وتطوير خدماتها المقدمة للمرضى.
ويأتي الاتفاق تفعيلاً لمفهوم الشراكة الاجتماعية، التي تنسجم مع أهداف الرعاية الصحية التي حددتها خطة التنمية التاسعة واستراتيجية وزارة الصحة التي أطلقتها تحت شعار «المريض أولا»، إذ سيوفر المعهد المزمع تأسيسه العديد من الدورات في المجالات الفنية والسريرية والإدارية لقطاع الرعاية الصحية في المملكة..
الربيعة: يدعم الأبحاث والدراسات العلمية ويحسّن مستوى الإنتاجية والأداء في القطاعات
وحضر توقيعها وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، والرئيس التنفيذي لشركة جنرال اليكتريك جيفري إيملت، ووقع بنودها كل من الدكتور محمود يماني المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، واسكندر مالكولم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال اليكتريك للرعاية الصحية، بحضور عدد من وكلاء ومنسوبي وزارة الصحة وكبار موظفي الشركة.
واوضح الدكتور الربيعة أن الوزارة تحرص على بناء مهارات الممارسين الصحيين لمواصلة تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية، ضمن أولويات خطة الرعاية الصحية الإستراتيجية التي أطلقتها وزارة الصحة، وتركز على اعتماد نظام متكامل وشامل للرعاية الصحية وتطوير إمكانات البحث والتعليم في المملكة.
وأضاف أن الوزارة تعمل نحو تعزيز كل مؤشرات الأداء لضمان الارتقاء بمستوى الصحة العامة إلى آفاق جديدة، ويستند تطوير البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية في المملكة بصورة رئيسة على توفير أحدث البرامج التدريبية وأكثرها تطوراً لاختصاصيي القطاع. وقال: «نحن على ثقة بأن المركز الجديد سيسهم بدور جوهري في إرساء معايير جديدة على مستوى مهارات الكوادر الطبية في المملكة مستقبلاً»..
واشار إلى أن التعاون مع جنرال اليكتريك يأتي من أجل تطوير الرعاية الصحية في المملكة عبر ثمانية برامج أولية تم تحديدها والعمل بها مع الشركة، وتركزت على تعزيز الوعي الصحي والارتقاء بمجال التدريب والكشف المخبري وتوطين التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز الابحاث والدراسات العلمية وتحسين مستوى الانتاجية والاداء في القطاعات الصحية وتعزيز حملة مكافحة سرطان الثدي وايجاد الحلول المتطورة لمواكبة حاجات الرعاية الصحية المتنامية للمرضى السعوديين.
واعتبر الرئيس لتنفيذي لشركة جنرال الكتريك جيفري إيملت، أن خطة وزارة الصحة والاستراتيجية التي تعمل بها تعد من المبادرات الفريدة والمميزة من نوعها في المنطقة، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لوضع بصمة مؤثرة في ظل التطور الذي تشهده المملكة عموماً والقطاع الصحي خصوصاً.
وقال: «إن جنرال الكتريك تولي اهتماماً كبيراً بالتعاون الجاد مع الوزارة، من خلال التزامنا بالاعمال التي نقوم بتقديمها كنقل المعرفة وتوطينها بأفضل الامكانات، وتدريب العاملين في هذا المجال وتقديم التكنولوجيا المتطورة، وخصوصاً في مجال المختبرات الصحية، إضافة الى تعزيز قاعدتنا القوية التي نمتلكها من أجل الاستمرار في رفع مستوى الجودة والخدمة بما يتوافق مع طموح الباحثين عنها والمحتاجين لها».
وأكد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود اليماني، من جهته، أن الاتفاق يسعى إلى تطوير مهارات منسوبي المدينة الطبية، بما يسهم في تقديم خدمات للمرضى على مستوى عال وبمواصفات عالمية، مشيراً إلى أن المدينة ماضية في أهدافها الاستراتيجية لتحقيق الريادة الصحية في كل جوانبها، ومن ضمنها تطوير مهارات وأدوات منسوبيها أو الراغبين من منسوبي القطاعات الصحية على مستوى المملكة أو المنطقة وحتى عالمياً.
وكشف عن عزم المدينة الطبية بتبني برامج متقدمة في تطوير الكوادر البشرية، والاستمرار في البحث عن بناء علاقات مع أبرز المؤسسات المتخصصة في التدريب على مستوى العالم، انطلاقاً من أهم أهدافها وواجبات المدينة وهو التدريب والتطوير للقطاع الطبي على مستوى المملكة وأن تكون مرجعية ريادية على مستوى المنطقة.
وفي السياق ذاته، أوضح مالكوم، أن الشراكة مع وزارة الصحة تقوم على تبادل المعرفة وبناء الإمكانات بهدف تعزيز البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية السعودية، والارتقاء بقدرات العاملين فيه، مشيراً إلى تدريب أكثر من 4500 خبيراً صحياً عبر اكثر من 200 دورة تدريبية، ومنوهاً إلى التعاون مع الوزارة ومدينة الملك فهد الطبية في تقديم برامج تدريبية متخصصة تتماشى مع الاهداف والخطط الاستراتيجية الصحية التي وضعتها الوزارة.
يشار إلى أن المعهد يهدف الى تعزيز المهارات والكفاءات التدريبية لخبراء الرعاية الصحية في المملكة والمنطقة، ويأتي إطلاقه استكمالاً لتحقيق اهداف الرعاية الصحية المحددة ضمن خطة التنمية التاسعة التي وضعتها المملكة، وتماشيا مع خطة الرعاية الصحية التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية واستراتيجيتها «المريض أولا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.