استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كبار السن في حوطة بني تميم بتأثر بالغ: فقدنا قائداً فذاً ونبايع الملك عبدالله على المسيرة
«الرياض» رصدت مشاعرهم العميقة

خيم الحزن والأسى على وجوه أبناء محافظة حوطة بني تميم والمقيمين فيها بعد أن تم الإعلان عن وفاة والد الجميع وقائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله الذي انتقل إلى جوار ربه عز وجل إن شاء الله بعد معاناته الكبيرة مع المرض.
وكان ل «الرياض» هذه اللقاءات التي أجريت مع عدد من كبار السن في محافظة حوطة بني تميم الذين أعربوا عن حزنهم الشديد بوفاة الملك فهد باني هذا الوطن وقائداً فذاً وفقيد الأمتين العربية والإسلامية وعلى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية وقائداً لمسيرتها لمباركة ومبايعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وعضداً أيمناً للملك عبدالله.
حيث كان اللقاء الأول مع الشيخ علي بن زيد أبونصيه آل حسين الذي قال: الحمد لله على قضائه وقدره هو الذي أعطى وهو الذي أخذ.. وقال: إنني وعبر جريدة «الرياض» أرفع عبارات التعازي وصادق المواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولإخوان الفقيد وأبنائه وجميع أفراد أسرته والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل داعياً للفقيد بالرحمة و المغفرة ولذويه بالصبر والسلوان.
وقال: بوفاة الملك فهد تكون المملكة والعالمان العربي والإسلامي قد خسروا رجلاً له أياد بيضاء على الجميع وله خصال حميدة وعمل يرحمه الله على بناء هذا الوطن حتى وصل الآن إلى ما وصل إليه وعمل على توحيد الصف في الأمتين العربية والإسلامية فجهوده وإنجازاته يشهد لها والتاريخ سطر في طياته أعماله المتعددة وجهوده المباركة فرحم الله الفقيد رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.
وقال انني وعبر جريدة «الرياض» أبايع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً للمملكة العربية السعودية وقائداً لها كما أبايع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد وعضداً أيمن لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظهما الله.. وقال انني أسأل الله عز وجل لهما ولإخوانهما الميامين التوفيق والنجاح.
أما اللقاء الثاني فهو مع الشيخ ناصر بن ابراهيم آل موسى التميمي الذي قال في البداية أدعو الله عز وجل للملك فهد بالرحمة والمغفرة ولإخوانه وأبنائه وذويه وجميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل بالصبر والسلوان.. ويطيب لي أيضاً أن أرفع صادق العزاء والمواساة لخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ولإخوانهما ولأبناء الفقيد ولجميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل والأمتين العربية والإسلامية في وفاة والد الجميع وقائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله.
وقال ان الملك فهد رجل عظيم وقائد محنك أعطى الكثير والكثير من جهده حيث بذل الغالي والنفيس في سبيل خدمة دينه ووطنه وإخوانه وأبنائه أبناء هذا الوطن وإخوانه أبناء الأمتين العربية والإسلامية فجهوده لا تعد ولا تحصى فالكل منا يعلم جهوده يرحمه الله في خدمة الإسلام والمسلمين وكتاب الله الكريم والحرمين الشريفين وبناء وتقدم هذا الوطن وخدمة الأمتين العربية والإسلامية في كافة الأصعدة.
وقال انني وعبر جريدة «الرياض» أبايع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية وقائداً لهذه الأمة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وعضداً أيمن لخادم الحرمين الشريفين وإنني أدعو الله عز وجل لهما ولإخوانهما الميامين بالتوفيق والنجاح والصحة والعافية وطول العمر إنه سميع مجيب الدعاء.
وقال الشيخ عبدالعزيز بن رشيد آل سليم الذي قال انني أعزي نفسي وأعزي والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وفي وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله كما أقدم صادق العزاء والمواساة لإخوانه ولأبنائه ولجميع أفرادأسرته والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل داعياً له بالرحمة و المغفرة ولذويه بالصبر والسلوان.
وقال بوفاة الملك فهد تكون المملكة والأمتين العربية والإسلامية قد فقدت أحد قادتها المخلصين وأحد رجالها الأوفياء فهو يرحمه الله خدم دينه ووطنه وأمته بصدق وإخلاص ودافع عن قضايا الأمة المختلفة في كافة المحافل الدولية وجهوده يعرفها الجميع سواء في داخل المملكة أو في خارجها فله منا الدعاء بالرحمة والمغفرة.
وقال انني وعبر جريدة «الرياض» أبايع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكا لوطننا العزيز المملكة العربية السعودية ليكون قائداً وأباً لنا جميعاً كما أبايع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وعضداً أيمناً للملك عبدالله فلهما منا الدعاء بالتوفيق والنجاح.
أما الشيخ سعود بن محمد آل طالب فقال: إنني عبر جريدة «الرياض» أرفع صادق العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في وفاة والدنا جميعاً وباني نهضتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله الذي انتقل إلى جوار ربه إن شاء الله تعالى.. كما أرفع صادق العزاء والمواساة لإخوة الفقيد ولأبنائه وجميع أفراد أسرته وللأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الكريم داعياً للفقيد بالرحمة والمغفرة ولذويه ولنا جميعاً الصبر والسلوان {إنا لله وإنا إليه راجعون}.
وقال: ان جهود وخدمات الملك فهد متعددة لا نستطيع حصرها في هذه السطور القليلة مجهوده - يرحمه الله - يتطلب صفحات وسجلات عديدة لنسطر فيها انجازاته وعطاءاته فخدماته - يرحمه الله - ليست مقتصرة على المملكة أو الوطنين العربي والإسلامي بل انها شملت الإنسانية جميعاً. فاهتمامه الأول هو خدمة الإسلام والمسلمين وخدمة كتاب الله وخدمة الحرمين الشريفين وخدمة وطنه واخوانه وأبناء شعبه وأمته فهو - يرحمه الله - أدار البلاد بنجاح واقتدار ورفع مكانة وسمعة المملكة إذ اصبح يضرب بها المثل في كثير من المحافل الدولية لحنكته وسياسته الحكيمة وبعد نظره رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته.
وقال: انني وعبر جريدة «الرياض» أبايع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكاً لهذا الوطن العزيز ووالداً وقائداً لنا كما أبايع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولياً للعهد متمنين لهما التوفيق والنجاح والصحة والعافية وطول العمر.
أما الشيخ ابراهيم بن ناصر آل خميس. فقال صادق العزاء والمواساة أرفعها لوالدي ووالد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - الذي انتقل إلى جوار ربه إن شاء الله تعالى. كما أقدم صادق العزاء والمواساة لاخوان الفقيد ولأبنائه ولجميع أفراد أسرته وللأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي. داعياً للملك فهد بالرحمة والمغفرة ولذويه ولنا بالصبر والسلوان. وقال انني متألم جداً وحزين شديد بوفاة والدنا وقائد مسيرتنا المباركة الملك فهد الذي اعطى دون كلل أو ملل وضحى بالغالي والنفيس في سبيل إعلاء كلمة الله وخدمة دينه وأمته ووطنه فالملك فهد جهوده وانجازاته كثيرة منها ان له دورا كبيرا في وحدة المسلمين ووحدة الصف العربي وفي بناء هذا الوطن ونجح في قيادته باقتدار وبذل الكثير لرفعة اسم المملكة في مختلف المحافل وأعطى للمملكة مكانة بين الدول وجعل المملكة واحدة من الدولة المتقدمة في كثير من المجالات رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جنته وجمعه الله في أعلى الجنان مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين. وقال: انني أبايع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكاً لمملكتنا الحبيبة المملكة العربية السعودية وقائداً لمسيرتنا المباركة كما أبايع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وعضداً أيمن لأخيه الملك عبدالله وفقهما الله لما يحبه ويرضاه ورزقهما البطانة الصالحة.
أما الشيخ عبدالله بن محمد الدهيمي فقال: عزائي ومواساتي لقائد مسيرتنا المباركة ووالد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - كما أقدم العزاء لاخوانه الميامين ولأبنائه الكرام ولجميع أفراد أسرته وللأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل. وقال انني دوماً أرفع اكف الضراعة لله عز وجل بأن يتغمد الملك فهد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان ينزله منزلة الأنبياء الصديقين والشهداء والصالحين. وان يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز واخوانهما الميامين من كل مكروه وان يمتعهم الصحة والعافية وطول العمر وان يرزقهم البطانة الصالحة انه سميع مجيب.
وقال ان الملك فهد يعد بحق من القادة المحنكين والمخلصين لدينه وأمته ووطنه إذ انه يرحمه الله أدار البلاد بحكمة واقتدار فهو أحد فرسان العرب القلائل نجح بحق في بناء المملكة وفي وحدة الصف العربي وفي وحدة الصف الإسلامي احتوى بنجاح العديد من الأزمات وعالج الخلافات السياسية جعل للمملكة مكانة عالمية كبيرة رحم الله الفقيد رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم آله وذويه وألهمنا جميعاً الصبر والسلوان {إنا لله وإنا إليه راجعون}.
وقال الشيخ عبدالله بن محمد الدهيمي انني أبايع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية وقائداً لنا ولوطننا الكبير كما أبايع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وعضداً أيمن لاخيه الملك عبدالله وفقهم الله لما يحبه ويرضاه وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.
أما الشيخ محمد بن صالح آل سعيد قال: {إنا لله وإنا إليه راجعون} واسأل الله لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الرحمة والمغفرة وأعزي نفسي ووالدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - كما اعزي نفسي في زعيم رحل كما أعزي اخوان الفقيد وابنائه وجميع أفراد اسرته والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل داعين له بالرحمة والمغفرة ولذويه ولنا جميعاً الصبر والسلوان. وقال كان الملك فهد أباً لصغيرنا وأخاً لكبيرنا فتح صدره وقلبه وأبوابه لنا وللجميع سهر من أجل ان ننام أعطى الكثير والكثير من العطاءات لدينه وأمته ووطنه وشعبه والتاريخ لن ينسى جهوده وتضحياته المباركة وانجازاته المتعددة فقد سطرها في سجلاته وستبقى مسجلة بهذا التاريخ إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها إن شاء الله وقال ان الملك فهد يرحمه الله كان كريماً شجاعاً حكيماً وقائداً شهماً.
وقال آل سعيد: انني وعبر جريدة «الرياض» اجدد الطاعة لولاة الأمر وأبايع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملكاً لمملكتنا العزيزة وقائداً وأباً لنا جميعاً كما انني أبايع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وعضداً أيمن لأخيه الملك عبدالله حفظهما الله.
وقال انني اسأل المولى جلت قدرته ان يعينهما على هذه الأمانة وان يوفقهما لما فيه الخير والصلاح والسداد وان يرزقهما البطانة الصالحة انه سميع مجيب الدعاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.