تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي مركز القبابنة يعزون القيادة في وفاة الأمير سلطان ويبايعون الأمير نايف ولياً للعهد
نشر في الرياض يوم 04 - 11 - 2011

أعرب أهالي مركز القبابنة في محافظة حوطة بني تميم عن حزنهم الشديد في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يرحمه الله وقالوا، بوفاة الأمير سلطان تكون المملكة والعالمان العربي والإسلامي قد فقدوا أحد رموزه الأكفاء وأحد رجاله المخلصين الذي نذر حياته وماله ووقته لخدمة دينه ومليكه ووطنه وإخوانه وأبنائه أبناء المملكة العربية السعودية وكذلك خدمة أمتيه العربية والإسلامية كما أعلن أهالي مركز القبابنة مبايعتهم لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد يخفظه الله .
فمن جانبه قال في البداية رئيس مركز القبابنة في محافظة حوطة بني تميم ناصر بن حضرم بن شخيتل بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله فقدنا رمزا من رموز الخير والعطاء نذر حياته في خدمة دينه ومليكه ووطنه وأخوانه وأبنائه شعب المملكة العربية السعودية فالأمير سلطان رحمه الله ساهم في بناء هذا الكيان العظيم وقدم للبشرية كافة صور الإنسانية حيث لا تجد عملا انسانيا وخيريا إلا وارتبط باسم سلطان الخير سلطان الابتسامة سلطان الكرم العطاء فمصابنا عظيم والفقدان جسيم بموت سلطان الخير ولكن سيبقى سلطان في قلوبنا مادامت هذه الحياة باقية .
رحم الله سلطان الأب والقائد والقلب العطوف الرحوم وعزاؤنا إلى مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي قدم أروع صور الأخوة بمرافقته للفقيد في رحلاته العلاجية وإلى الاسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الوفي .
وقال ابن شخيتل يطيب لي من خلال جريدة الرياض أن أبايع سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله وليا للعهد مؤكدا أن الأمير نايف يحظى بحب واحترام ولي أمرنا حفظه الله وكذلك أبناء هذا الوطن الغالي .
سائلا الله عز وجل أن يعين الأمير نايف على تحمل هذه الأمانة التي هو أهل لها وقال إنني أسأله سبحانه أن يوفق ولي العهد الأمين لما فيه الخير والسداد إنه سميع مجيب الدعاء .
أما المواطن خليفة بن حمد بن شخيتل فقال إننا نشاطر قادتنا وشعبنا الحزن في فقيدنا جميعا صاحب الأيادي البيضاء في عتق الرقاب وإيواء اليتامي والأرامل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله وإنني إذ اتقدم لمولاي خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وللأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة فقيد الوطن وفقيدنا الغالي ( سلطان الخير ) الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله داعيا الله ان يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته انه سميع مجيب الدعاء .
وقال ابن شخيتل إنني أبايع سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد راجيا من المولى سبحانه أن يوفق الأمير نايف وأن يجعله خير خلف لخير سلف .
أما المواطن منصور بن محمد بن شخيتل فقال لقد فقدنا رجلا عظيما إنه سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله فوفاته يرحمه الله فاجعة كبيرة ألمت بجميع أبناء هذا الوطن لما له من مكانة كبيرة وعظيمة في قلوب أبناء شعبه وضعها بأعماله الطيبة وسيرته العطرة فإننا ندعو الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يتقبله القبول الحسن ويسكنه فسيح جناته .
وقال إنني ومن خلال هذه الكلمات أؤكد مبايعتي لسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله وليا للعهد راجيا من العلي القدير أن يعينه ويوفقه .
أما المواطن مهنا بن مشنان بن شخيتل فقال إن الوطن والأمة الإسلامية والعربية جمعاء فقدت قائدا عظيما وأميرا محبوبا ورجل خير وعطاء حيث اشتهر يرحمه الله بمناقب متعددة في حسن الخلق وفي الإدارة والسياسة كما يتميز بتاريخ حافل في الأعمال الخيرية والإنسانية التي شملت الأيتام والفقراء والمحتاجين في جميع انحاء العالم سيحفظها التاريخ له على مر السنين وقال إنني ادعو الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يجعل مثواه الجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين .
وقال يطيب لي أن أعلن عبر جريدة الرياض عن مبايعتي لسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله وليا للعهد وقال إن الأمير نايف غني عن التعريف فاختياره جاء من والدنا جميعا خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله جاء في محله أعني أن الرجل المناسب جاء في المكان المناسب ، أسأل الله لسموه الكريم التوفيق والسداد .
أما المواطن سعدون بن حمد شخيتل فقال لقد عم الحزن ربوع هذه البلاد الطاهرة والعالمين العربي والإسلامي بعد وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز يرحمه الله فالأمير سلطان رحمه الله أعماله الخيرية متعددة لانستطيع التحدث عنها في هذه السطور القليلة ولكن لا نملك إلا الدعاء له بالرحمة والمغفرة والفوز بالجنة والنجاة من النار .
وقال ابن شخيتل يطيب لي بمناسبة اختيار سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد أن أعلن عن مبايعتي لسموه الكريم وليا للعهد وعضدا أيمن لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالعزيز يحفظه الله سائلا العلي القدير لسمو الأمير نايف العون والسداد والتوفيق .
أما المواطن محمد بن حمد بن شخيتل فقال إن الكلمات تقف عاجزة عن التعبير عما يكنه القلب تجاه المغفور له بإذن الله والدنا جميعا سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله ( سلطان الخير ) الذي نسأل الله تعالى له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة .
وقال إنني إذ أعلن عن مبايعتي لسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد بعد أن اختاره والدنا وقائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وليا للعهد ليتحمل هذه الأمانة العظيمة التي هو بحق أهل لها . ختاما أسأل الله لسمو الأمير نايف التوفيق والنجاح .
أما المواطن سعدون بن حضرم بن شخيتل فقال لقد فقد الوطن وفقدت الامتان العربية والأسلامية رمزا عظيما ورجلا مميزا في كل شيء في خلقه وتعامله وصفاته وأعماله الطيبة والخيرة التي سوف تتذكرها أجيال بعد أجيال فنعم القائد الفذ ونعم المربي ونعم السياسي المحنك رحمك الله يا أبا خالد رحمة واسعة وأسكنك فسيح جناته انه جواد كريم .
وقال ابن شخيتل إنني في ختام هذه الكلمات إذ أعلن عن مبايعتي لسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد فالأمير نايف أهل لهذه الثقة وهو الذي نذر حياته لخدمة دينه ومليكه ووطنه وإخوانه أبناء هذا الوطن الغالي أسال الله لسموه العون والتوفيق والسداد.
أما المواطن مشنان بن حضرم بن شخيتل فقال إن غاب عنا جسد الأمير سلطان ( سلطان الخير ) فأعماله واسمه ومواقفه الطيبة سوف تبقى منقوشة في قلوبنا كما أن أعماله الخيرية ومواقفه الإنسانية الطيبة ستبقى أيضا راسخة تتحدث عنها الأجيال القادمة لما قدمه من جهود جبارة في شتى مجالات الحياة وخير ما يمكن أن يوصف به والدنا سلطان الخير رحمه الله هو ما قاله سمو سيدي أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بأن سلطان الخير هو جمعية إنسانية وخيرية متنقلة فاسأل الكريم المنان ان يسكنه الفردوس الأعلى من الجنان .
وقال إنني أؤكد مبايعتي لسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله وليا للعهد ، فالأمير نايف قيادي متميز وسياسي محنك ورجل مخلص في كل أعماله أسأل الله سبحانه لسموه الكريم التوفيق والسداد وأن يجعله الله خير خلف لخير سلف .
ناصر بن حضرم بن شخيتل
خليفة بن حمد بن شخيتل
منصور بن محمد بن شخيتل
مهنا بن مشنان بن شخيتل
سعدون بن حمد بن شخيتل
محمد بن حمد بن شخيتل
سعدون بن حضرم بن شخيتل
مشنان بن حضرم بن شخيتل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.