"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سياحة الإمارات تتجاوز 182 مليار درهم.. ومطار دبي يستقبل 65 مليون مسافر
نشر في الرياض يوم 18 - 05 - 2013

توقعت المنظمة العربية للسياحة ان يستقبل مطار دبي الدولي أكثر من 65 مليون مسافر خلال هذا العام، كما استقبلت مطارات دولة الإمارات مجتمعة أكثر من 80 مليون مسافر، وكان حصة مطار دبي الدولي منها 71٪ من إجمالي حركة المسافرين.
وقالت المنظمة: الامارات العربية المتحدة حصلت على المركز الاول بمجال البنية التحتية للنقل الجوى بين 140 دولة على مستوى العالم وحصلت على المركز الاول بين الدول العربية فى تنافسية السفر والسياحة بناءً على التحليل الذي اصدرته المنظمة العربية للسياحة لعام 2013.
واشارت المنظمة الى صدارة دولة الامارات فى جذب السياح حيث احتلت المركز الاول عالمياً في مجال التسويق السياحي، والأول بمنطقة الشرق الأوسط في التطوير السياحي التي بينت أن الإمارات سجلت إيرادات سياحية بنحو 182,6 مليار درهم.
وتواصل أعداد المسافرين ارتفاعها حيث سجلت كلٌ من دبي وأبوظبي نمواً مزدوجاً خلال الربع الأول من 2013 ووصل عدد زائري الدولة بحدود 15 مليون سائح تستحوذ امارة دبى منها على 10 ملايين سائح وعدد الغرف الفندقية بدولة الامارات العربية المتحدة بحدود 95 ألف غرفة ومن المتوقع ان ترتفع الى 130 الف غرفة فندقية خلال الخمس سنوات القادمة، عدد حركة المسافرين بمطار دبي بشكل خاص في الربع الأول من العام 5 ملايين مسافر.
وضخت حكومة دبي استثمارات كبيرة من أجل خطط التوسع المستقبلي ووضعت استراتيجية طويلة المدى لرفع عدد السائحين إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020.
وكان رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد قد اقام مأدبة عشاء تكريماً لوزراء السياحة العرب وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بدولة الإمارات العربية المتحدة وعدد كبير من رجال المال والأعمال المستثمرين في القطاع السياحي المشاركين في ملتقى السفر والسياحة بدبي لعام 2013.
وأوضح آل فهيد أن الملتقى يتطور سنة تلو أخرى ويحقق الكثير من تنمية وتطوير القطاع السياحي سواء الإقليمي أو العالمي لاسيما وأن هذا العام مشاركات الجانب العربي متميزة حيث شاركت أغلبية الدول العربية بهذا المؤتمر فرصة لتبادل الآراء والخبرات في المجال السياحي وأفاد أن الإمارات العربية تشهد تطوراً كبيراً في تنمية السياحة وإمارة دبي بشكل خاص من خلال هذا الملتقى والملتقيات والمؤتمرات والندوات والمهرجانات الأخرى حيث إن إمارة دبي تتميز بين شقيقاتها الأخرى بالمدن العربية.
وأوضح آل فهيد أنه من المتوقع أن يجوب العالم بنهاية عام 2013 أكثر من مليار سائح ويتوقع أن تستقطب المنطقة العربية أكثر من 90 مليون سائح قابل للزيادة وأن حجم الإنفاق أكثر من 570 مليار دولار على السياحة العالمية وتوفر صناعة السياحة فرصاً وظيفية لأكثر من 350 مليون وظيفة على مستوى العالم وقادرة على الحد من الفقر والبطالة وقادرة على تنمية المجتمعات المحلية من خلال إيجاد سياحة مستدامة وقادرة على ترابط ومحبة الشعوب وقادرة على إبراز ثقافات وعادات وتاريخ الشعوب ونسعى حالياً إلى تذليل كافة المعوقات حيث هناك تنسيق وتعاون مع مجلس وزراء الداخلية العرب فيما يتعلق بالتأشيرات السياحية وهناك تنسيق وتعاون مع كافة القطاعات الأخرى وهناك تنفيذ قرارات وخطط بناء على قرارات القمم العربية بالجامعة العربية تتعلق ببرامج التنمية المستدامة وبرامج الفقر والبطالة والسياحة قادرة على تحريك كافة الصناعات الأخرى وتعزيز اقتصاد أي بلد وهو قطاع ينمو ويتطور ولا ينضب حيث انها سياحة تثري باستمرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.