استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السنابل تضيء الشمعة التاسعة
نشر في الرياض يوم 16 - 04 - 2013

انبثقت سنابل الجائزة عن جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان عام 1427ه وقامت بتصميم شعار الجائزة حفيدة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان بدور بنت عبد الرحمن بن محمد السدحان ووضعت في تصميمها السنابل التي ترمز إلى العطاء المتواصل والإنفاق في أوجه الخير ابتغاء مرضاة الله، ودعمت السنابل خلال دوراتها كل عام أنشطة وبرامج متنوعة وتشرف على سنابل الجائزة الأستاذة حصة آل الشيخ أمين عام الجائزة. وفي هذه الدورة التاسعة دعمت سنابل الجائزة عددًا من المشاريع والمعارض والملتقيات والدورات تمثلت في:
جائزة الشيخ محمد بن صالح تدرب منسوبات أمانة مدينة الرياض لغة الإشارة
رعت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان البرنامج التدريبي على لغة الإشارة لمنسوبات الوحدة النسائية بقطاع الوكالة لأمانة مدينة الرياض للمرة الثانية بدءاً من تاريخ 28/6/ 1433ه ولمدة خمسة أيام، حيث ثمنت مديرة الوحدة النسائية بقطاع الوكالة لأمانة مدينة الرياض سابقا الدكتورة ليلى الهلالي دعم ورعاية الجائزة للبرنامج الذي استفادت منها 30 متدربة من فروع البلديات، وتم فيها توزيع حقيبة على المتدربات تضم 125 كلمة بلغة الإشارة. معتمدة من اللجنة السعودية لخبراء ومترجمي لغة الإشارة، وأكدت الدكتورة ليلى الهلالي أن الجائزة تسعى دائمًا إلى دعم البرامج ذات النفع والفائدة التي تقوم على تطوير الخدمات المقدمة لذوي العوق.
مشاركة الجائزة بجناح جامعة الملك سعود في فعاليات اليوم العالمي للإعاقة
سنابل الشيخ محمد بن صالح تدعم مشروع إفطار صائم بنادي الصم بالرياض
كما رعت الجائزة مشروع ( إفطار صائم ) لأربعين عضوا ومنسوبا لنادي الصم بالرياض ومن خارجها في شهر رمضان المبارك 1433ه. وقد أكد رئيس مجلس إدارة نادي الصم بالرياض محمد بن فاضل العمري أن هذا ليس غريبا على أسرة الشيخ محمد بن صالح حيث قامت مشكورة بدعم المرسم والفن التشكيلي للنادي والمعارض ودعمت الموهوبين من الصم أدعو الله أن يجعلها في ميزان أعمال الشيخ رحمه الله.
رعاية الجائزة لمشروع تفطير صائم لنادي الصم
جائزة الشيخ محمد بن صالح تشارك في المعرض الثقافي لذوي الإعاقة بجامعة الإمام
شاركت الجائزة في المعرض المصاحب للملتقى الثقافي لذوي الإعاقة بالقسم النسائي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمناسبة اليوم العالمي للمعوقين في 12/1/1434ه. وقد أفادت الأستاذة هند الموسى وكيلة شؤون الطالبات أن لمشاركة الجائزة في المعرض الثقافي واستجابتهم للدعوة في المشاركة أثرا كبيرا في نفوس منسوبات الجامعة وطالباتها، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على حرص الجائزة على الفئات الخاصة وتقديم الخدمات لهم، ونحن في جامعة الإمام عاجزون عن الشكر ونتمنى التواصل الدائم معنا ونتمنى للجائزة كل التوفيق وأن يجعل الله أعمال الجائزة في موازين حسنات الشيخ محمد بن صالح بن سلطان.
جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تشارك في معرض اليوم العالمي للإعاقة بجامعة الملك سعود
شاركت الجائزة أيضا في المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للإعاقة بجامعة الملك سعود والذي أقيم بتاريخ 19/1/1434ه ولمدة ثلاثة أيام بهدف تعريف طلاب الجامعة بالجائزة وأهدافها ومجالاتها وأعمالها وفتح المجال لذوي الفئات الخاصة بالاطلاع والمشاركة بأفكارهم وبما لديهم من مهارات. وقد ضم جناح الجائزة أعمالها خلال دوراتها السابقة والإصدارات وكتيبات للتعريف بها ونماذج من أعمال الفئات الخاصة الفائزة بالجائزة خلال دوراتها السابقة وعرضا تلفزيونيا عن الشيخ محمد بن صالح بن سلطان وعن الجائزة وأهدافها وأعمالها وسنابلها ولقطات من حفلاتها وتسليم الفائزين جوائزهم.
رعاية الجائزة لمشروع المعرض الفني (همس الأنامل) للكفيفات
جائزة الشيخ محمد بن صالح رعت فعاليات ملتقى معلمي العوق السمعي والفكري المنقولين للرياض
رعت ودعمت الجائزة ملتقى البرنامج التدريبي للعوق السمعي والفكري لمعلمي التربية الخاصة المنقولين للرياض في الإدارة العام للتربية الخاصة بالرياض. والذي أقيم في فندق ميناجراند أبراج الخالدية بتاريخ 25 /1/1434ه ولمدة أربعة أيام. واستفاد منه 130 معلما منقولا وقد أشار مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم الرياض عبدالرحيم آل الشيخ أن التوسع الذي تشهده برامج التربية الخاصة يأتي انعكاسا لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام بالغ بهذه الفئة التي بدأت بالفعل في الاندماج في المجتمع وأنشطته وفعالياته وبرامجه، وقد شكر آل الشيخ جائزة الشيخ محمد بن صالح ممثلة بالرئيس العام الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان على رعايتهم للملتقى ودعمهم مقدرا للجائزة تعاونها ودعمها وجهودها المبذولة في مجال التربية الخاصة ومساهمتها في نشاطات إدارة التربية الخاصة بمنطقة الرياض جعلها الله في موازين أعمالهم.
افتتاح المعرض الفني الأول للكفيفات برعاية جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان
رعت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها التاسعة المعرض الفني الدائم الأول للكفيفات تحت شعار (همس الأنامل) حيث تم افتتاح المعرض مساء يوم الأحد7 ربيع الآخر 1434ه في جمعية المكفوفين الخيرية بحي المروج، وقد ثمن الدكتور عبداللطيف حسن بن محمس المدير العام لجمعية كفيف دعم الجائزة الذي تجسد في تواصل الجائزة بالخير وأداء رسالتها النبيلة في دعم فئات التربية الخاصة من جميع الشرائح في المجتمع وتبني المشاريع المتميزة التي تبرز مواهب وإبداع فئات التربية الخاصة المختلفة موضحا إن دعم وعطاء الجائزة للجمعية، مكنها أيضا من طباعة تقريرها السنوي لعام 1433ه فباسم جميع منسوبي وأعضاء جمعية المكفوفين الخيرية أجزل لكم الدعاء بأن يجزيكم الله خير الجزاء وعظيم الأجر إنه ولي ذلك والقادر عليه. كما أشادت رئيسة القسم النسائي بالجمعية سهام الشدادي بالدور الكبير الذي تقوم به جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان في خدمة الفئات الخاصة في التربية الخاصة مثنية على الرعاية الكريمة والدعم الذي حظيت به جمعية كفيف من الجائزة داعية الله تعالى أن يجعلها في موازين حسنات الشيخ محمد بن صالح بن سلطان وأفراد أسرته الذين ساروا على نهجه وحملوا لواء العمل الخيري من بعده.
انطلاق مشروع «أنا موجود» لجمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية
برعاية جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة تم تدشين المرحلة الأولى من مشروع أنا موجود لجمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية وذلك يوم السبت 27/4/ 1434ه بالغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية والذي يسعى إلى إعداد دليل إرشادي للأشخاص ذوي الإعاقة وتم إعلان أكثر من ثلاثين مبادرة في حفل التدشين لمؤسسات ومنظمات ترغب في التغيير والتحسين للوصول الشامل، وقد شكرت الأستاذة نعيمة الزامل رئيسة جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان على دعمها للمشروع حيث كانت من أول المبادرين بالدعم المادي والمعنوي وهذا ليس بجديد على الجائزة فبارك الله لهم بهذه الرعاية وهذا الدعم وجعله في موازين أعمالهم. وأكد الأستاذ سعيد الخزامين مدير إدارة التربية الخاصة بالمنطقة الشرقية أن للجائزة دوراً بارزاً وريادياً في دعم الفئات الخاصة والمشاريع الخيرية التي تبرز الأشخاص ذوي الإعاقة وتحقق التنمية المستدامة لوطننا الغالي.
الجائزة تشارك بجناح خاص في المعرض السعودي لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة (ضياء 2013م)
شاركت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان في المعرض السعودي لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة (ضياء 2013م) والذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ونظمته جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع بوابة الفعاليات لتنظيم المؤتمرات والمعارض في الفترة من 19-21مارس 2013م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة الرياض وقد زار الجناح سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وتجول فيه واستمع إلى شرح واف عن الجائزة وأهدافها وأعمالها في التريبة الخاصة من أعضاء الجائزة الأستاذ عبدالكريم الصقر والأستاذ محمد العكاش والأستاذ سعد القحطاني، وأشاد سموه بأعمال الجائزة وأهدافها وتمنى أن تحذو باقي الأسر حذو عائلة الشيخ محمد بن صالح في دعم فئات المجتمع المختلفة. كما زار الجناح أيضاً كل من سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ووزير النقل جبارة بن عيد الصريصري وأمين عام الغرفة التجارية الصناعية حسين بن عبدالرحمن العذل حيث أشادوا بالجائزة وأهدافها ومجالاتها وتمنوا لها مزيدا من العطاء، ودعوا الله أن يجعلها في ميزان حسنات الشيخ محمد بن صالح وأفراد أسرته. كما أشاد الأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين عوض الغامدي بجائزة الشيخ محمد بن صالح وبأفراد الأسرة وعلى رأسهم الرئيس العام للجائزة جواهر بنت محمد بن صالح مندهشاً بالجهود التي تقدمها الجائزة سنوياً للفئات الخاصة بالتربية الخاصة راجياً الله أن يجعلها في موازين حسناتهم.
رعاية الجائزة للدورة التدريبية لمنسوبات أمانة الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.