المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقطبنا جميع حملة الشهادات من الابتدائي حتى الدكتوراه ونفتخر بالشباب السعودي الذي أثبت جدارته
شركة اتصال الدولية أكبر مزود خدمة لمراكز الاتصال على مستوى الشرق الأوسط

تقوم مجموعة شركات ريادة بتقديم حلول فعالة وأكثر واقعية استناداً على دراسات وتحليل دقيق للمعلومات، تتواءم مع متطلبات سوق العمل، ويعمل عليها فرق عمل ذات مهارات احترافية من أجل إرضاء عملائها وتحقيق أهدافهم.
شركة ريادة للتشغيل والخدمات التسويقية
أُنشئت منذ عام 1998م في خدمة التشغيل الإداري لقطاعات الأعمال الحكومية والخاصة بحيث طرحت خدمة التشغيل الإداري بالكوادر البشرية المؤهلة للأعمال المساندة والإدارية، مما جعلها تساير احتياجات السوق وتساهم في تخفيض التكاليف لقطاع الأعمال والحصول على خدمات احترافية ذات جودة رفيعة.
كما أنشأت شركة ريادة ذراعا للأعمال اللوجستية، طرحت فيه بداية خدمة نقل البريد والتي أثبتت من خلالها نجاح تعهيد هذا المفهوم العملي، وتوسعت لتقدم خدمات النقل ونقل الطرود والمهام غير البريدية.
الاستاذ محمد الصقر
شركة محمد بن فيصل آل صقر وشريكه التضامنية للخدمات الأمنية
أنشئت منذ عام 2001م حيث خاضت هذه الخدمة ازدهارا واضحاً في الحراسات الأمنية بتأهيل الكادر الفعال بخدمات متميزة للقطاعين الخاص والحكومي، وهي تقدم أفضل الخدمات الأمنية المعمول بها بالمملكة العربية السعودية وفقا للشروط والتعليمات الصادرة من مقام وزارة الداخلية، وتسعى لتوفير طاقم متخصص ذي كفاءة وخبرة علمية وعملية ممتازة في العمل الميداني لكافة المواقع التي تقدم خدماتها الأمنية لها بأحدث المركبات المجهزة والأجهزة المساعدة لأداء أعمالها على أكمل وجه.
شركة ريادة
للمقاولات والتجارة
سجل شركة ريادة للمقاولات حافل بالنجاحات التي استحالت خبرة ثابتة منذ إنشاء ذراع المقاولات عام 2003 م، وعملت بذلك في كثير من المشروعات الكبيرة في أعمال البنية التحتية والأساسية في الشركات والمرافق والحكومية وفي جميع أنحاء مدن المملكة، وبحيث تُدار الشركة بنخبة من المهندسين ذوي الخبرات العالية في مختلف مجال المقاولات لتحقيق النجاح والتفوق في جميع مواقع العمل والتي نكتسب من خلالها السمعة الطيبة والعلاقات المتميزة، وهذا مما يجعل الشركة في الاستمرار في تطوير الأداء والالتزام بالتطبيق الفعال. كما تقدم شركة ريادة للمقاولات خدمات الصيانة والنظافة والتشغيل بطاقم محترف وبعمالة ذات كفاءة عالية.
شركة اتصال الدولية بالمملكة العربية السعودية
أنشئت منذ عام 2003م وتهدف هذه الشركة للتغلب على المعوقات التشغيلية والاستثمارية بتشغيل مراكز الاتصال لمعالجة احتياجات متطلبات سوق العمل من خلال الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة، وتعتبر هي أول مزود خدمة متكاملة في المملكة العربية السعودية وأكبر مقدم للخدمة على مستوى الشرق الأوسط حيث أن عملاءها متنوعون من كبريات شركات الاتصالات الداخلية والعالمية وشركات الطيران وشركات البرمجيات والنقل والأغذية السريعة والقطاعات الحكومية وغيرها من الشركات.
شركة اتصال الدولية بجمهورية مصر العربية
الذراع المصري لشركة اتصال الدولية وقد أنشئت في عام 2008م بوضع وبناء أعمدة اُسس نجاحاتها المتكررة والمتتالية بتقديم نفس الخدمات وبنفس مستوى الجودة وتخدم العديد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.
شركة هاندز أون للاستشارات والتدريب – سولفينج إيفيسو ( السعودية)
أنشئت منذ عام 2008م وتقدم خدمات الاستشارات المتكاملة من أجل وضع الاستراتيجيات وإعادة صياغة الهياكل التنظيمية في المؤسسات والشركات فضلا على الاستشارات في مجالات التسويق والمبيعات وإدارة العمليات وإدارة سلاسل الإمداد لعملائها لتحقيق استثمارات بجودة عالية لأداء عمل متميز. كما تقدم التدريب بأحدث الوسائل المتطورة والاحترافية في مجالات الإدارة المختلفة.
* تشارك مجموعة شركات ريادة باستمرار في رعاية الفعاليات والمعارض ذات العلاقة بالتوظيف والتدريب، ما الهدف من تلك المشاركات؟
- نحن وبفضل من الله نمتلك إحدى كبرى الشركات السعودية في مجال التوظيف حيث استقطبنا الكثير من الشباب السعودي من الجنسين للعمل في مشاريع الشركة المختلفة، ونحرص دائما على رعاية ملتقيات التوظيف وأيام المهنة في جميع مناطق المملكة حيث مشاركتنا كرعاة رسميين تنبع من حماسنا ووطنيتنا بضرورة بذل الجهود وإنجاح تلك المتلقيات المتخصصة بتوظيف الشباب السعودي ونبذل كل ما يسهم في إنجاح التوطين، وما نقوم به ما هو إلا واجب ورد لجميل الوطن علينا كشركات وأفراد.
* يعاني سوق التوظيف السعودي من شح في الصفوف القيادية في الشركات عامة، ما السبب وراء ذلك؟
- يرجع الشح في الصفوف القيادية لاعتبارات عديدة أهمها ضعف الرواتب المطروحة، فضلا على عدم وجود التأهيل أو التدريب اللازمين وفرص الترقي كل ذلك في الغالب يؤدي إلى الانسحاب وترك العمل وعدم إكمال فترة العمل اللازمة لاكتساب الخبرة وبالتالي الترقي للصفوف القيادية بالشركات. ونحن في مجموعة شركات ريادة نفتخر بمجموعة كبيرة من الشباب السعودي والذين أثبتوا جدارتهم حتى وصلوا لمراتب قيادية في شركاتنا وخلال سنوات قليلة، وقد استقطبنا حملة جميع الشهادات والمؤهلات من الابتدائي إلى الدكتوراه من مدنيين وعسكريين سابقين، كما نهتم كثيراً بموظفينا ابتداءً من التحاقه بالشركة وحتى بعد تركه للشركة حيث لا تنقطع علاقاتنا معهم، ونهيئ لجميع موظفينا سبل الراحة في المكاتب والاتصالات والنقل والتدريب والحوافز الشخصية سواء أكانت معنوية أو عينية مالية. نحن في مجموعة ريادة نعتبر منسوبينا إخوانا في عائلة واحدة، فنشاركهم في مناسبات الأفراح بكل الوسائل المشجعة والمحفزة ونواسيهم في العزاء، ونشاركهم في الاجتماعات الدورية، حيث نحرص على الجو العائلي مع جميع موظفينا. نتيجة لذلك أصبح لدينا موظفين سعوديين استطاعوا التفوق والتقدم في السلم الوظيفي ووصلوا لقيادة شركات المجموعة أو قيادة خطوط ووحدات العمل الرئيسية في المجموعة مثل الأستاذ محمد سعد الغامدي مساعد المدير العام لشركة اتصال الدولية والأستاذ رامي فلمبان مدير الموارد البشرية بشركة ريادة والأستاذ سعيد الغامدي والذي يشغل منصب مساعد مدير الموارد البشرية بشركة اتصال الدولية والاستاذ سلمان الغامدي مدير المنطقة الوسطى ريادة
* ما هي المعوقات والتحديات التي ترونها تقف اليوم أمام جهود الشركات السعودية في مجال التوطين؟
- مع جهود وزارة العمل الرامية إلى إلزام القطاع الخاص بتوظيف السعوديين وبرامج صندوق تنمية الموارد البشرية الداعم لتوظيف وتأهيل وتدريب السعوديين فإن التحديات التي تواجه التوطين تراجعت بشكل كبير، وتبقى هناك بعض التحديات التي تعطل توظيف أو استمرار السعوديين في القطاع الخاص، ويتحملها في الغالب القطاع الخاص وطالب الوظيفة، منها على سبيل المثال ضعف الرواتب وشح فرص التأهيل والتدريب ومشاكل بيئة العمل والتي قد تقتل الإبداع وروح المبادرة، بالاضافة إلى ضغوط بعض المدراء سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين. كما يتحمل طالب الوظيفة جزءًا من المشكلة إذ تكون نظرة بعض الشباب قاصرة تجاه العمل ويلجأ لترك العمل والانسحاب عند أدنى مشكلة بسيطة أو زيادة صغيرة بالراتب من شركة أخرى، ولا بد أن يعلم الشاب أن التنقل من شركة لأخرى يضيع عليه فرصة الإنجاز وفرص الاستقرار والترقي الإداري والقيادي، حيث ان أي تسرب وانسحاب وظيفي يترك خللا في السيرة الذاتية للمنسحب قبل الإضرار بالشركة. وفي بعض الحالات قد يحمل هذا الانسحاب غير المدروس اضرارًا بالمجتمع في مثل الحالات الأمنية أو في حالات الوظائف المتعلقة بالسلامة، ونحن ندعو طالب الوظيفة إلى إثبات جديته في العمل والعمل لتحقيق طموحاته وآمال وطنه فيه بالإنجاز الحقيقي في وظيفته والبعد عن التنقل غير المدروس والانسحاب الفجائي، وأحد الأمور التي ترفع سعر الشاب وفرصه في الترقي هي في صبره الوظيفي وقدرته على مواجهة وتجاوز التحديات بدلا من الهروب منها والانسحاب. إضافة الى ان هناك ثقافة في المجتمع أدت الى عزوف طالبي الوظيفة السعوديين الالتحاق بسوق العمل ونرى أن تتعاون جميع الجهات الرسمية المعنية وبدعم الإعلام على تغييرها وهي أن السعودي كسول ولا يعمل ويتأخر ويتغيب ولا ينتج وهذا غير مقبول والدليل على ذلك ما يقدمه الوزراء والمسئولون ورجال الأعمال وبقية أفراد المجتمع أليسوا بسعوديين ؟واتمنى من الشباب السعودي ان لايستسلم بتصديقه لتلك الشائعات المغرضة فضلا عن كل ما سبق فإننا نرى دورا لدى الجهات صاحبة المناقصات والمشاريع دورًا في إضعاف دور الشركات وتخفيض رواتبها، حيث ان ترسية المناقصات للسعر الأقل دائما مع إغفال العناصر الأخرى التي تخدم المنشأة، يؤدي إلى إرساء المناقصات على الشركات الأقل سعراً وبالتالي الأقل رواتب لموظفيها وذلك على حساب الشركات المتميزة والموطنة للوظائف، والذي يترتب بالتالي على عدم قيام تلك الشركات بواجباتها تجاه تلك العقود لضعف ملاءتها المالية وتأخر المستحقات مما يؤدي بالتالي إلى صرف موظفيها نتيجة لتضرر أعمالها.
* أطلقت وزارة العمل برنامج نطاقات لتفعيل التوطين في شركات القطاع الخاص، ما نظرتكم تجاه نطاقات، وكم تبلغ نسبة التوطين لديكم ؟
- برنامج نطاقات من أفضل ما قدمته وزارة العمل للمساهمة في توطين الوظائف، فهذا البرنامج أظهر جدية الشركات في دعم الشباب السعودية وتوطين الوظائف. ونحن في مجموعة شركات ريادة ولله الحمد نمارس التوطين بإحساس وطني ومسؤولية تجاه الوطن وأبنائه وبناته، ويتجاوز عدد موظفي المجموعة ما يقارب ال 6000 موظف، 4000 منهم يتواجدون في السعودية، يحتل السعوديون فيهم رأس الصدارة بإجمالي 3000 سعودي وسعودية يعملون في جميع فروع المجموعة، ونحن نفتخر في مجموعة ريادة بمشاركة الفتاة السعودية معنا حيث يعمل لدينا ما يفوق ال 200 سيدة سعودية في مشاريع الشركة ونسعى إلى زيادة توظيفهن في شركات المجموعة مستقبلاً، ونحن في مجموعة ريادة نبذل كل الجهود الرامية إلى توفير كل الوسائل والسبل المساعدة لهن للعمل مع صعوبة وجود سيدات يتفرغن للعمل ونحن حريصون على استيفاء أماكن عمل النساء على كافة الضوابط الشرعية والخصوصية التامة وبإدارة نسائية مستقلة، وعليه فنحن نؤيد جميع قرارات وزارة العمل الهادفة إلى توطين الوظائف النسوية.
* أصدرت وزارة العمل العديد من القوانين الداعمة للتوطين وكان آخرها فرض مبلغ 200 ريال على الشركات غير المستوفية لبرنامج التوطين وفق ضوابط الوزارة، ما هو رأيكم ؟
- نحن مع القرار إن كان يدعم التوطين ويزيد فاعليته في القطاع الخاص، لكن كان يجب على وزارة العمل إبلاغ رجال الأعمال مسبقاً ووضع فترة زمنية كافية قبل تطبيق القرار حتى لا تتأثر الشركات المرتبطة بعقود محددة بفترات زمنية ووفق التزامات مالية مسبقة، وكان المفترض وضع فترة زمنية وافية قد تصل إلى 6 أشهر للبدء في تطبيقها لما لهذه القرارات من تأثيرات هامة على القطاع الخاص، خاصة في ظل كون الكثير من المشاريع الحكومية تتجاوز حد السنتين.
* كم تقدرون عدد العاملين في مجال الحراسات الأمنية في المملكة هل تعتبر وظائف الحراسات الأمنية من الوظائف المستقرة وما هو متوسط الاحتفاظ بالوظيفة بين العاملين في هذا القطاع؟
- ليس لدينا إحصائية دقيقة لعدد العاملين في مجال الحراسات الأمنية، ولكننا نقدر ذلك بحدود ال 200 ألف مع إيماننا بقدرة السوق على استيعاب أكثر من 600 ألف، مع العلم أن وظائف الحراسات الأمنية من أكثر الوظائف في الدوران الوظيفي حيث يقدر عدد المنسحبين من العمل سنوياً بما يعادل ال 50% وهو مؤشر خطير يتطلب اهتماماً كبيراً وعناية بهذا القطاع ومنسوبيه.
* مع نجاح إدارة المرور في نقل تجربة مباشرة الحوادث المرورية والتحقيق فيها إلى القطاع الخاص، هل ترون إسناد جزء من أعمال الأمن العام إلى الشركات الأمنية الخاصة وكذلك إسناد جزء من أعمال الجهات الحكومية للقطاع الخاص عامة؟
- نعم أؤيدها ولنا تجربة سابقة للحراسة الأمنية للأحياء السكنية وخاصة في المواسم، وقد كانت تجاربنا مميزة وناجحة بكل المعايير وقد لاحظنا رضا أهالي الأحياء عنها، وهذا ليس أمرًا جديدا تماما أو مستحدثا في ثقافتنا، فقد وجد سابقا العسس، ومع كثرة الشركات الأمنية وأفرادها فإن إسناد جزء من الأعمال الأمنية كالإشراف على الأحياء السكنية أو التجارية وغيرها وبإشراف الأمن العام سيكون إضافة للمجتمع بدون شك. وهذا الأمر معمول به في الكثير من القطاعات الحكومية الأخرى حيث يتم إسناد الكثير من الأعمال للشركات، ومن ذلك الاستفادة من شركات المقاولات وشركات الخدمات وشركات الموارد البشرية وشركات الاستشارات، فكل ذلك أدى إلى تطور كبير في أعمال الجهات الحكومية حيث ارتفع مستوى خدمة العميل وسرعة الأداء وجودة العمل، لذلك فإن هذا التشارك بين القطاع العام والقطاع الخاص يؤدي حتما لنتائج إيجابية تصب دائما في صالح المواطن.
* يشكل التأهيل والتدريب عنصراً أساسياً وبالأخص في وظائف الحراسات الأمنية، هل يوجد مراكز تدريب أمنية متخصصة لتدريب الكوادر المحلية؟
- بدون شك يمثل التدريب عنصرا أساسيا في نجاح الموظف السعودي كما ذكرنا سابقا فالموظف الذي لا يجد تطويرا من الشركات لقدراته ورفعا لمهاراته يفقد القدرة على التطور الوظيفي وحتى الاستقرار ولكن للأسف فإنه لا يوجد معهد تدريب متخصص لتدريب وتأهيل الشباب السعودي للعمل في الحراسات الأمنية وزرع الحس الأمني، ونحن ندعو إلى تأسيس معهد تدريب بإشراف الأمن العام ويساهم فيه ملاك الشركات والمؤسسات الأمنية، ومع وجود دورات مكثفة بمدن التدريب بالأمن العام لكن دوراته طويلة وفترات التدريب متباعدة والشركات الأمنية لا تستطيع الانتظار لفترات طويلة لتأهيل وتدريب موظفيها إضافة الى تكلفة التدريب.
* يسعى صندوق تنمية الموارد البشرية من خلال برامجه المتنوعة إلى تفعيل التوطين في القطاع الخاص، كيف ترون تعاون الصندوق مع الشركات الأمنية ؟
- نشكر صندوق تنمية الموارد البشرية على جهودهم الرامية إلى توطين الوظائف من خلال دعم التوظيف والتدريب، ونتمنى زيادة الدعم المقدم للشركات الأمنية لكثرة التسرب الوظيفي في هذا القطاع الناتج عن قلة الرواتب والحوافز.
* حصلت مجموعة شركات ريادة على جوائز عديدة لتوطينها للوظائف ودعم ملتقياتها، ما هي أبرز الجوائز التي حصلتم عليها؟
- أبرز الجوائز التي نعتز بها كانت جائزة التوطين في عام 2008 والتي تم استلامها من يد ولي العهد آنذاك الأمير نايف رحمه الله للسعودة، إضافة إلى جوائز عديدة أخرى من وزارة العمل والغرف التجارية. ونحن نفتخر بهذه الجوائز وبهذه الثقة التي حصلناه نظير قيامنا في ريادة بواجبنا تجاه أبناء الوطن وبناته، كما أننا نفتخر أيضا بأبناء الوطن وبناته الذين كانوا وما زالوا وسيظلون العنصر الثابت في نمو وازدهار مجموعة شركات ريادة.
صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة يكرم رئيس مجلس إدارة مجموعة رياده في معرض سوق العمل السعودي الثاني بجدة 2010
معالي وزير العمل يكرم رئيس مجلس إدارة مجموعة ريادة لحصولها على جائزة أفضل شركة في القطاع الخاص توظف السعوديين وبحضور رئيس الغرفة التجارية بالرياض 2012
معالي وزير العمل يكرم رئيس مجلس ادارة مجموعة ريادة لحصولها على أفضل شركة في القطاع الخاص توظف للسعوديين وبحضور رئيس الغرفة التجارية بالرياض 2012م
صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة يكرم رئيس مجلس إدارة مجموعة ريادة في جناحها بمعرض سوق العمل السعودي الثالث بجدة عام 2011م
رئيس مجلس إدارة مجموعة ريادة يستقبل معالي وزير العمل في جناح المجموعة في معرض برنامج لقاءات في جدة
رئيس مجلس ادارة مجموعة ريادة يكرم رئيس شركة سولفينغ افيسو العالمية في إطار الشراكات العالمية لمجموعة ريادة
العضو المنتدب لمجموعة ريادة يستقبل الضيوف في احدى مناسبات الشركة الاجتماعية
احدى احتفالات ريادة ويظهر في الصورة العضو المنتدب لمجموعة ريادة
مجموعة من موظفي الشركة
استقبال منسوبات ريادة للمتقدمات على الوظائف خلال رعاية مجموعة ريادة لبرنامج لقاءات في جدة 2012م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.