أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثنائية لامبارد تعيد تشلسي للمركز الثالث .. وسواريز يقود ليفربول للفوز على كيو بي آر
نشر في الرياض يوم 01 - 01 - 2013

اعاد الدولي المخضرم فرانك لامبارد فريقه تشلسي الى المركز الثالث بتسجيله ثنائية الفوز الغالي على مضيفه ايفرتون 2-1 اول من أمس (الاحد) على ملعب "غوديسون بارك" في المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وحول لامبارد (34 عاما) تخلف فريقه بهدف مبكر للجنوب افريقي ستيفن بينار (2) الى فوز ثمين بهدفين سجلهما في الدقيقتين 42 و72 رافعاً رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم.
وهو الفوز الرابع على التوالي لتشلسي والحادي عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 38 نقطة مع مباراة مؤجلة امام ساوثمبتون، واستعاد المركز الثالث من توتنهام الذي كان تغلب على مضيفه سندرلاند بالنتيجة ذاتها (السبت) في افتتاح المرحلة.
والحق تشلسي الخسارة الاولى لايفرتون على ارضه والثالثة هذا الموسم فتجمد رصيد الاخير عند 33 نقطة في المركز السادس.
وكان ايفرتون صاحب الافضلية اغلب فترات الشوط الاول وكان بامكانه تسجيل اكثر من هدف قبل ان يستفيق تشلسي في الدقائق ال15 الاخيرة ويدرك التعادل. ودفع ايفرتون غاليا ثمن الفرص التي اهدرها في الشوط الاول وخسر المباراة.
وبكر ايفرتون بالتسجيل وتحديدا بعد مرور 67 دقيقة ومن اول هجمة عبر الجنوب افريقي ستيفن بينار الذي استغل كرة مرتدة من القائم الايمن اثر رأسية للنيجيري فيكتور انيتشيبي فسددها قوية من نقطة الجزاء داخل مرمى الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك.
وتابع ايفرتون افضليته وكاد يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة انبرى لها الدولي الكرواتي نيكيتشا ييلافيتش ارتدت من القائم الايمن (9).
وانقذ تشيك مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية لليون اوسمان من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (26).
وحذا حارس مرمى ايفرتون الاميركي تيم هاوارد حذو تشيك بتصديه لتسديدة قوية للاسباني خوان ماتا في اول محاولة خطرة للضيوف (28).
وكاد تشلسي يدرك التعادل من مجهود فردي رائع لماتا الذي توغل داخل المنطقة وهيأ كرة الى الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش المندفع من الخلف فسددها قوية فشل اشلي كول في متابعتها داخل المرمى الخالي (33).
وتدخل تشيك مرة اخرى ببراعة لابعاد تسديدة قوية زاحفة لييلافيتش الى ركنية (35). ونجح تشلسي في ادراك التعادل عبر القائد الدولي فرانك لامبارد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البرازيلي راميريش (42).
واضطر مدرب تشلسي الاسباني رافايل بينيتيز مطلع الشوط الثاني الى استبدال حارس مرماه تشيك بروس تورنبول لاصابة الاول.
وكاد الدولي الاسباني فرناندو توريس يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها هاوارد بصعوبة الى ركنية (67).
وانقذ تورنبول مرماه من هدف بتصديه ببراعة لتسديدة قوية زاحفة لاوسمان الى ركنية (68). وانقذت العارضة تشلسي من هدف ثان بردها رأسية ييلافيتش من مسافة قريبة قبل ان يشتتها الدفاع (69).
ونجح تشلسي في التقدم للمرة الاولى عندما استغل لامبارد كرة مرتدة من هاوارد اثر تسديدة قوية لماتا من نقطة الجزاء فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (72).
ودفع بينيتيز بفيكتور مويزيس بدلا من البلجيكي ادين هازار بعد الهدف، ورد عليه مدرب ايفرتون الاسكتلندي ديفيد مويز بالدفع باليوناني ابوستولوس فيليوس مكان الاسكتلندي الآخر ستيفن نايسميث (77)، ثم بروس باركلي مكان الالماني توماس هيتسلزبرغر (78).
ولعب مويز ورقته الاخيرة باشراكه الكوستاريكي براين اوفييدو مكان بينار (81)، وحذا حذوه بينيتيز باشراكه البرازيلي اوسكار مكان ماتا (85).
وكاد توريس يوضج الضربة القاضية لاصحاب الارض عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من اوسكار داخل المنطقة لكنه تأخر في تسديدها ليتدخل المدافع الفرنسي سيلفان ديستان ويحولها الى ركنية (90).
واهدر ييلافيتش فرصة ادراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية من ليتون باينز امام المرمى سددها برعونة بين يدي الحارس تورنبول (90+3).
وفي اللقاء الثاني عمق ليفربول جراح كوينز بارك رينجرز المتعثر بعدما تغلب عليه بثلاثة اهداف دون مقابل.
وظل كوينز بارك في قاع جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز قبل الاخير.
وحسم ليفربول اللقاء لصالحه مبكراً بعدما أحرز ثلاثة اهداف في أول نصف ساعة بفضل تألق مهاجمه لويس سواريز الذي افتتح التسجيل للفريق قبل ان يضاعف تفوقه في الدقيقة 16.
وأكمل المدافع دانييل اجر ثلاثية ليفربول بضربة رأس اثر تمريرة عرضية من ستيفن جيرارد. ولم يتمكن بريندان رودرجز مدرب ليفربول صاحب المركز التاسع من حضور المباراة بسبب المرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.