تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن خالد يدشن «بينالي عسير» بمشاركة 13 دولة عربية.. اليوم
آل كركمان: بُعد المنطقة السياحي رشحها لاحتضان المعرض
نشر في الرياض يوم 17 - 11 - 2012

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير صباح اليوم ، انطلاق فعاليات بينالي عسير الدولي لرسوم الأطفال في نسخته الثانية على مستوى الدول العربية ،وذلك بحضور سفراء الدول المشاركة في البينالي.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، أن 13 دولة عربية تشمل الجزائر ومصر والسودان ولبنان والسعودية واليمن والكويت والبحرين وسلطنة عمان وتونس والإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة الأردنية الهاشمية، شاركت بقرابة ألفي عمل في البينالي، وجرى تحكيمها من قبل لجان متخصصة.
لافتاً إلى أن اختيار منطقة عسير لتكون مقرا للبينالي يأتي عطفا على مكانتها الثقافية والسياحية، إذ بدأت باستضافته في نسخته الأولى قبل أكثر من عامين على المستوى الخليجي، وحاليا على المستوى العربي، وستستضيفه مستقبلا على المستوى العالمي، مثمنا رعاية سمو أمير المنطقة لهذه المناسبة ودعمه المتواصل لقطاع التربية والتعليم.
وأشار آل كركمان إلى أن برنامج الاحتفال سيتخلله تدشين معرض المسابقة و مرسم أطفال العرب ، وتكريم ثلاثة من رواد الحركة التشكيلية في المملكة، أسهموا في خدمة المجال الفني لمدة تجاوزت 3 عقود ، وهم محمد سيام- رحمه الله - من منطقة المدينة المنورة ،و محمد صندل - رحمه الله - من محافظة الأحساء ، و عبدالله الشلتي من منطقة عسير.
من جهته، أوضح المنسق العام للبينالي خالد بن فهد الشهري ، أن الفعالية تعد تظاهرة فنية كبرى لاسيما في مجال رسوم الأطفال، على اعتبارها معرضا شاملا لكافة أنواع الفنون من نحت، وتصوير فوتوغرافي ، وجرافيك ،و أعمال مركبة ،و مجسمات، ويشارك به طلاب وطالبات من مختلف الدول العربية ، بحضور عدد من المهتمين بالفن وسفراء الدول المشاركة ، لافتا إلى أن لجنة التحكيم الدولية للبينالي برئاسة الدكتور خالد البلوشي من سلطنة عمان ،والأعضاء الدكتور ناصر بن أحمد الرفاعي عضو هيئة التدريس بجامعة جازان ،و الدكتور علي عبدالله مرزوق عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد،و سليمان الرويشد مقرر اللجنة من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، أتمت في وقت سابق التحكيم فيما سبقها لجنة محلية لفرز الأعمال، ومدى مطابقتها للشروط .
وأشار الشهري إلى أن النتائج تضمنت فوز كل من ضي محمد عبدالله من دولة الإمارات بالمركز الأول ، وأحمد محمد طالب من السعودية " العلا " بالمركز الثاني ، وبيان فاضل حماد من البحرين بالمركز الثالث ،وذلك للفئة العمرية من 6إلى 9 سنوات ، ومنة الله أحمد من الإمارات بالمركز الأول، وفاطمة غازي عبدالله من البحرين، ومحب نور محمد من السعودية " المدينة المنورة " بالمركز الثاني مناصفة، ومحمد صالح مفلح من الإمارات بالمركز الثالث، وذلك للفئة العمرية من 10إلى 13 سنة.
وأضاف الشهري:إن أعمال الفئة العمرية من 14 إلى 18 سنة شملت فوز عبدالله محمد الحربي من السعودية "الرياض"، وعبدالرحمن ماهر حضرواي من السعودية "الرياض" بالمركز الأول مناصفة، وعبدالله محمد عمر من السعودية " المدينة المنورة"،وجواهر يحيى الرقمية، من سلطنة عمان، بالمركز الثاني مناصفة، ورهام مطلق العتيبي من السعودية " عنيزة " بالمركز الثالث ، فيما أظهرت نتائج مشاركات طلاب وطالبات الاحتياجات الخاصة، فوز راكان عبدالعظيم منصور بالمركز الأول من أبها، وسالم سعيد عسيري من أبها، بالمركز الثاني، وعادل عبدالله المولد، من جدة بالمركز الثالث.
وأشار الشهري إلى ان هناك جائزة للجنة التحكيم فاز بها كل من يارا خالد أبو المجد من مصر، وأسامة بزيو من الجزائر، وريان الباقر إبراهيم من السودان ،وحسين عبد الله بو شهري من الكويت،ووهاج عبد الرقيب ظافرمن اليمن،والفاضل عثمان من السودان، عائشة علي الهاجري من قطر، وإكرام بزيوش من تونس، وجابر حمد المري من قطر، وعزيزة البرهو من لبنان، ودانة محمد خضرمن الأردن، وسلطان راشد خميس من الإمارات،وخالد عبد الله عوضه من السعودية، والمنذر سعيد الهنائي من عمان.
ولفت الشهري إلى أن من أهداف بينالي عسير تعميق الإيمان بالله وتبيان قدرته في الكون من خلال البرامج الفنية والتشكيلية، وتقوية الانتماء الوطني للطلاب من خلال مشاركاتهم وتمثيلهم لبلدانهم والإسهام في تقديم خدمات فنية واستشارية للمهتمين من المعلمين والطلاب في المجال الفني والإبداعي، وتوجيه الطلاب لحب الفنون والتعمق في دراستها.وتوجيه اهتمامات وطاقات الطلاب والاستفادة من أوقات فراغهم فيما يخدم مستقبلهم ويحقق تطلعاتهم وتدريبهم على عدد من المهارات الفنية والمهنية من خلال ورش فنية مباشرة والتي تتوافق مع قدراتهم ومواهبهم وميولهم، إضافة إلى نشر الثقافة الفنية والتشكيلية وتقدير الانجازات الفنية المتميزة للطلاب المبدعين وإبرازها للمجتمع وتهيئة الطلاب المبدعين للمنافسات الفنية المختلفة على جميع المستويات المحلية والدولية.
يذكر أن مفردة بينالي كلمة "إيطالية" الأصل وتعني معرضا دوريا يقام كل عامين في مناطق معينة وثابتة لها بعد ثقافي وسياحي مثل : "بينالي القاهرة ،بينالي طهران، بينالي الشارقة ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.