السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المسؤولون في المدينة: المملكة تتبوأ مراحل جديدة من التقدم والازدهار
نشر في الرياض يوم 24 - 09 - 2012

عبر المسؤولون والمواطنون في المدينة المنورة عن بالغ سعادتهم بذكرى اليوم الوطني المجيد للمملكة عادينه يوم ملحمة تجلت فيها معاني التضحية والفداء والجهاد المتواصل الذي قاده الملك عبدالعزيز - رحمه الله - لتحقيق أعظم وحدة سياسية في التاريخ الحديث ، واستذكروا في تصريحاتهم بهذه المناسبة الجهود المضنية التي بذلها صقر الجزيرة لتثبيت دعائم دولة حديثة تقوم على هدي من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وهو ما سار عليه أبناؤه البررة - رحمهم الله - وحتى هذا العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - .
وقال مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين الخطري إن ذكرى اليوم الوطني إضاءة ساطعة ؛تشع من مشكاة ماض مجيد ، وتنير حاضرا مشرقا يستلهم من ماضيه معالم وملامح مستقبله ،وبنفس الأسس والثوابت التي أسس عليها هذا الكيان العظيم ، مضيفا إن هذا اليوم المبارك ليس مجرد ذكرى تختزنها صفحات تاريخ الوطن ،وتسترجعها ذاكرة المواطن في يوم أو أيام معينة من السنة،ولكنها استحضار للقيم والمبادئ العظيمة التي جاء بها ديننا الإسلامي .وبين أنه في هذا اليوم نستحضر ما تحقق للدين من النصر والتأييد والرفعة وللمسلمين من العزة والتمكين والتآلف والمحبة والإخاء ، والأمن والاستقرار ،ووحدة الصف والكلمة في ظل قيادة واحدة .
وعبر مدير عام إدارة الطرق والنقل بالمنطقة المهندس زهير بن عبدالله كاتب عن اعتزازه بما حققته المملكة من تطور ونماء في جميع المجالات وبالمكانة المرموقة التي تتبوأها في المحافل كافة.وقال : تحل علينا ذكرى اليوم الوطني والمملكة تتبوأ مراحل جديدة من التقدم والازدهار وتحقق المزيد من الأمن والاستقرار،حيث ارتكزت بلادنا الحبيبة منذ نشأتها على تطبيق الشريعة الإسلامية التي تمثل أساسا للحكم في المملكة وتشكل أبرز السمات التي جعلتها تنفرد وتتميز عن غيرها من البلدان في مجال الحكم والإدارة وهو المنهج الذي خطه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - وعلى دربه سار أبناؤه البررة.وأضاف بهذه الذكرى يتوالى الفرح وتعم البهجة وأمامنا عدد من الشواهد والإنجازات الحضارية التي تحققت في وقت قياسي، مؤكداً أن الاحتفال بهذه الذكرى المضيئة هو احتفال بما اشتملت عليه هذه الحقبة من نماء وعطاء وتقدم وتطور وهو في الوقت ذاته دافع لأبناء المملكة في مختلف مواقعهم وحافز لهم ببذل المزيد من الجهد على طريق التقدم والنماء والرخاء والاستقرار.
وعبر رئيس المجلس البلدي الدكتور صلاح بن سليمان الردادي من جهته عن اعتزازه وفخره بهذه الذكرى العطرة التي توحدت فيها البلاد وقلوب العباد على كلمة التوحيد ، واستذكر في هذا الإطار الكفاح البطولي للملك عبدالعزيز آل سعود لتحقيق تلك الوحدة ومن ثم السير بالوطن نحو معارج التقدم والازدهار على نهج السلف الصالح وهو ما سار عليه أبناؤه الميامين - رحمهم الله- حتى وقتنا الحاضر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الذي شهدت فيه المملكة نهضة تنموية عملاقة طالت جميع مناحي الوطن بما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام بالغ بإنسان هذه البلاد الذي يعد محور التنمية وجوهرها ، لافتا الانتباه إلى توجيهات الملك المفدى - رعاه الله - التي تؤكد على الدوام ضرورة الحرص على تلبية احتياجات المواطنين وتلمس أحوالهم .من جهته دعا أستاذ كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الإسلامية الدكتور غازي بن غزاي المطيري إلى استثمار هذه المناسبة العزيزة وفق معطيات وأطر عصرية ترتقي إلى مستوى عظمة اللحظة وحساسية الموقف لتكون زاداً حضارياً وفكرياً للأجيال القادمة تزودهم بالوعي وتجمعهم على الحب وتؤلف بينهم المصالح المشتركة ،سائلاً المولى جل في علاه أن يحفظ وطننا ويديم عليه الأمن والرخاء لحياة.
د. حميد الأحمدي
وقال مدير مكتب التربية والتعليم بغرب المدينة الدكتور حميد بن محمد الأحمدي إن اليوم الوطني يوم يجعلنا نقف قليلا... نقف نتذكر الماضي نتذكر حال الجزيرة العربية في الزمن الماضي فنجد أنها كانت تسودها الشركيات ، والجهل ، والاضطراب الأمني ، فساد الخوف ، وانتشر الفقر ، وظهر المرض ، وعم التفكك ، واستمرت على هذا الحال من السوء ؛ حتى قيض الله لهذه البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله رحمة واسعة وجزاه عنا خير الجزاء – الذي عمل على لم شتاتها ، وتأليف قلوبها ونقلها نقلة نوعية ، نقلها من الجهل إلى النور ، ومن الخوف إلى الأمن ، ومن الفرقة والتفكك إلى الجماعة ، وعمل على استقرار المواطن ، وواصل أبناؤه من بعده مسيرة البناء والعطاء ، والعمل على إسعاد المواطن واستقراره ، وهذا اليوم أيضا يجعلنا نقف قليلا... نقف نتأمل الحاضر وما نحن به من نعم فقد أمن المواطن على نفسه وعلى بيته ومتجره ومصنعه ومزرعته ، أمن في البر، أمن في البحر، أمن في الجو ، وتوفرت له جميع مقومات الحياة الكريمة ؛ ليعيش حياة هانئة آمنة ومطمئنة . وهذا اليوم يجعلنا نقف نستشرف المستقبل ونحافظ على ما نحن به من نعم كثيرة لا تعد ولا تحصى ، ونجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ، والمساس به وبقيادتنا خط أحمر ، ونقمع كل بوق يدعو للفتنة ، ونقف صفا واحدا في وجه كل من أراد المساس بأمن بلادنا ، وقادتنا ، ونحافظ على وحدة وطننا وتماسكه ، فالوطن مسئولية الجميع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.