على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .. الجمعة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    لقاءات مكثفة للربيعة في جنيف.. إشادة دولية بدعم المملكة للصحة العالمية    تعزيز التعاون البرلماني العربي    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    أنت بحاجة إلى ميزانية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    بيان التسمم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    الشغف    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    شكراً «نزاهة»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    انعقاد الاجتماع الوزاري حول جهود تنفيذ حل الدولتين بما في ذلك الاعتراف بالدولة الفلسطينية    أمير الشرقية يشيد بجهود الدفاع المدني    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    القبض على 3 وافدين بتأشيرة زيارة لترويجهم حملات حج وهمية    الربيعة يدعو لإيجاد طرق مبتكرة لتنمية الشراكة مع منظمة الصحة العالمية وتطوير التدخلات الصحية أثناء الأزمات    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو المدينة المنورة يستذكرون ملحمة التوحيد وبناء الوطن

عد مسؤولو القطاعات الحكومية بالمدينة المنورة ذكرى اليوم الوطني للمملكة ملحمة تجلت فيها معاني التضحية والفداء والجهاد المتواصل الذي قاده الملك عبدالعزيز - رحمه الله - لتحقيق أعظم وحدة سياسية في التاريخ الحديث .
واستذكروا في تصريحات بمناسبة اليوم الوطني الثاني والثمانين الجهود المضنية التي بذلها صقر الجزيرة لتثبيت دعائم دولة حديثة تقوم على هدي من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وهو ما سار عليه أبناؤه البررة - رحمهم الله - وحتى هذا العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - .
وقال مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين الخطري إن ذكرى اليوم الوطني إضاءة ساطعة ؛تشع من مشكاة ماض مجيد ، وتنير حاضر مشرق يستلهم من ماضيه معالم وملامح مستقبله ،وبنفس الأسس والثوابت التي أسس عليها هذا الكيان العظيم ، مضيفا إن هذا اليوم المبارك ليس مجرد ذكرى تختزنها صفحات تاريخ الوطن ،وتسترجعها ذاكرة المواطن في يوم أو أيام معينة من السنة،ولكنها استحضار للقيم والمبادئ العظيمة التي جاء بها ديننا الإسلامي .
وبين أنه في هذا اليوم نستحضر ما تحقق للدين من النصر والتأييد والرفعة وللمسلمين من العزة والتمكين والتآلف والمحبة والإخاء ، والأمن والاستقرار ،ووحدة الصف والكلمة في ظل قيادة واحدة .
وأكد أن يوم الوطن استشعار لنقطة تحول في تاريخ الجزيرة من مرحلة الشتات إلى الأخوة ووحدة الصف والكلمة والاستقرار والرفاهية والرقي الحضاري ،مرجعاً الفضل لله سبحانه وتعالى فيما تحقق وما من به على هذه البلاد من أمن وأمان ووحدة ثم لهذه القيادة الحكيمة التي أسست دولة فتية على قواعد متينة من ثوابت الدين الإسلامي الحنيف عقيدة وشريعة تأخذ بأسباب التطور المعاصرة بما يتوافق مع الدين الإسلامي الحنيف.
وعبر رئيس المجلس البلدي لمنطقة المدينة المنورة الدكتور صلاح بن سليمان الردادي من جهته عن اعتزازه وفخره بهذه الذكرى العطرة التي توحدت فيها البلاد وقلوب العباد على كلمة التوحيد .
واستذكر في هذا الإطار الكفاح البطولي للملك عبدالعزيز آل سعود لتحقيق تلك الوحدة ومن ثم السير بالوطن نحو معارج التقدم والازدهار على نهج السلف الصالح وهو ما سار عليه أبناؤه الميامين - رحمهم الله- حتى وقتنا الحاضر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الذي شهدت فيه المملكة نهضة تنموية عملاقة طالت جميع مناحي الحياة.
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.