أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك عبدالعزيز صنع تاريخاً ناصعاً للمملكة تفخر به الأجيال
قيادات فرع السيدات في غرفة الرياض في ذكرى اليوم الوطني:
نشر في الرياض يوم 20 - 09 - 2012

أكدت الأميرة هيلة بنت عبدالرحمن آل سعود المدير العام لفرع سيدات الأعمال بغرفة الرياض أن ذكرى تأسيس المملكة على يد البطل الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - تستثير مشاعر العزة والفخر في نفس كل سعودي، حيث قاد الملك عبدالعزيز مشروع توحيد هذا الكيان الشامخ وتأسيس المملكة، بعد رحلة كفاح ونضال شريف جمع فيها الأجزاء المتناثرة، ووحد القلوب المتنافرة فصنع مملكة الحب والإنسانية والعطاء والبناء.
وأوضحت الأميرة هيلة أن المملكة قدمت للعالم نموذجاً ومثالاً متميزاً في ميدان البناء والتعمير والإنجاز السياسي والاقتصادي الذي حقق لشعبها الشموخ والرفاهية، ولم يدخر ولاة الأمر وسعاً في سبيل الاستفادة من نموذج التطور والازدهار الاقتصادي والحياتي الذي تطبقه الدول المتقدمة وتعيشه المملكة بتطبيقه بما يتوافق مع طبيعة شعبنا وبلادنا التي أصبحت - بحول الله - واحة للاستقرار والازدهار.
وقالت إنه على الصعيد الاقتصادي، فقد ظل خادم الحرمين الشريفين يقود البلاد بنهج التخطيط السليم المتقن، واستمر - أيده الله - في سياسة الإصلاح في كل الميادين والقطاعات، ومجابهة تحديات صعبة يواجهها الاقتصاد العالمي، إلا أن النهج الواعي والحنكة التي تتعامل بها المملكة لمواجهة هذه التحديات قادت الاقتصاد الوطني نحو شاطئ الأمان.
رجل المبادرات الحكيمة
وأضافت أن المملكة تمكنت في هذا العهد الزاهر من تحقيق النماء والمزيد من الاستقرار والرفاهية لأبناء الوطن، وأظهر خادم الحرمين الشريفين بقيادته الفذة وما اتخذه من سياسات وقرارات أنه رجل المبادرات الحكيمة في الداخل والخارج، وهي المبادرات التي كان لها صداها الطيب لدى أبناء الوطن، لأنها مبادرات كانت تصب في صالح الوطن وأبنائه، وتستشعر أوضاع المواطن ورائدها التخفيف عن كاهله والسعي لرفاهيته وتقدمه.
ولفتت إلى أن المرأة السعودية حققت إنجازات بارزة في عهد خادم الحرمين الشريفين بفضل اهتمامه أيده الله وتشجيعه للمرأة السعودية كي تتبوأ المكانة اللائقة التي تستحقها في مملكة النهضة والتطور وفق ضوابط الدين الحنيف والشرع المطهر، حيث أصدر - حفظه الله - العديد من القرارات التاريخية التي هيأت البيئة الملائمة للمرأة للمشاركة الفعالة في حركة النهوض والبناء للمجتمع والمساهمة بالدور المأمول منها، فعلى سبيل المثال منح خادم الحرمين الشريفين المرأة السعودية ولأول مرة حقها في المشاركة في الانتخاب والترشح لمجلس الشورى والمجالس البلدية، كما منح سيدات الأعمال المزيد من التسهيلات ووسائل التمكين للنجاح في ساحات الأعمال والاستثمار.
ودعت الأميرة هيلة سيدات الأعمال إلى الحفاظ على ما تحقق من إنجازات ومكتسبات ومواصلة السعي للحصول على المزيد من المكاسب وتطوير مشروعاتهن وتكامل الدور مع رجال الأعمال لتحقيق متطلبات التنمية الشاملة، مؤكدة أن ما تعيشه المملكة من تطور ونهضة تستدعي من الجميع أن يبذل قصارى جهودهم للمشاركة في البناء ومسيرة التطور التي يقودها بكل حنكة وحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
تسهيلات واسعة للاستثمارات النسائية
من جهتها قالت هدى الجريسي رئيسة المجلس التنفيذي لفرع السيدات بغرفة الرياض إن الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني للمملكة يجسد ويلخص مسيرة كفاح الوطن بقيادة الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - ويبرز للأجيال حجم ما أنجزه للمملكة وما صنعه لها من تاريخ ناصع تظل الأجيال تعتز وتفخر به على الدوام، وقالت إنه قاد تلك المسيرة بكل الشجاعة والإصرار والعزيمة من أجل رفع راية المملكة عزيزة خفاقة، وبلوغها المكانة اللائقة بين الأمم.
وأضافت الجريسي أن ما تحقق للوطن من نهضة حضارية ومنجزات تنموية وإنسانية رائعة وما بلغته المملكة من مكانة عزيزة، لم يكن إنجازاً سهل المنال، بل صنعته تضحيات وبطولات وعمل وعطاء ضخم قاده الملك عبدالعزيز، وواصل من بعده أبناؤه البررة وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله مسيرة البناء والتخطيط السليم لتصبح المملكة منارة للحضارة والتطور العصري الحديث والنهضة الاقتصادية الشاملة، مطالبة الأجيال الشابة أن تحافظ على منجزات الوطن وتذود عنه كل ضد كل الطامعين فيه والمتربصين بأمنه واستقراره.
وأشادت بما حققه خادم الحرمين الشريفين من أجل الارتقاء بالمملكة وشعبها، وأنه أولى جل اهتمامه لمصالح الوطن والمواطنين، وحقق بفضل الله منجزات ضخمة ومعدلات تنموية عالية في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والتعليمية والصحية والعمرانية، وفي كل يوم نشاهد بناءً يرتفع وصرحاً ينهض من أجل رفاهية الإنسان السعودي وتحقيق كل آماله وتطلعاته، كما شجع سيدات الأعمال على بلوغ الكثير من تطلعاتهن في مجالات الاستثمار والتجارة وتحقيق الذات جنباً إلى جنب مع الرجل، وهو ما يشكل أحد مكتسبات المرأة السعودية في هذا العهد الزاهر.
وأكدت الجريسي أن القطاع النسائي لمس تحركاً نشطاً في مجالات تسهيل الاستثمارات النسائية، وخصوصاً ما يتعلق بتفعيل تنفيذ بنود القرار 120 الذي يفتح المجال واسعاً أمام استثمار سيدات الأعمال، مشيرة إلى الجهود التي تبذلها الجهات الممثلة لسيدات الأعمال مثل فرع السيدات بغرفة الرياض مع الجهات الحكومية المعنية لتفعيل كامل بنود القرار المشار إليه، وإزالة بعض القيود التي تحد من انطلاق سيدات الأعمال مثل تفعيل قرار إلغاء الوكيل الشرعي، إضافة للتوسع في افتتاح المزيد من الفروع النسائية في الجهات الحكومية لتسهيل الخدمات وإنجاز معاملات السيدات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.