محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطنون: نبايعك يا سلمان على السمع والطاعة في المنشط والمكره
صالات إمارات المناطق والمحافظات اكتظت بهم لمبايعته لولاية العهد
نشر في الرياض يوم 24 - 06 - 2012

أكتظت صالات إمارات المناطق والمحافظات في كافة إمارات المملكة بجموع المواطنين المبايعين للأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على الكتاب والسنة والسمع والطاعة في المنشط والمكره بعد صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بتعيينه ولياً للعهد ونائباً لمجلس الوزراء ووزيراً للدفاع.
وقد توافدت جموع المواطنين من مدنيين وعسكريين بمختلف المراحل العمرية منذ ساعات الصباح الأولى لإمارات المناطق والمحافظات حيث استقبلهم أصحاب السمو الأمراء ومحافظو المحافظات لتلقي البيعة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
الحدود الشمالية
استقبل صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية بديوان الإمارة أمس رئيس المحكمة الشرعية الشيخ شفق بن عبدالعزيز الرشيد وقضاة المحاكم الشرعية بالمنطقة ومدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر ووكلاء وعمداء الجامعة الذين قدموا للسلام على سموه، ومبايعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ولياً للعهد.
كما استقبل سمو أمير منطقة الحدود الشمالية جموعاً من المواطنين ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين وأعضاء مجلس المنطقة الذين قدموا التهنئة والبيعة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - .
وقد هنأ الجميع سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بهذه الثقة الغالية التي أولاها إياه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - . ودعوا الله أن يمد سمو ولي العهد بعونه وتوفيقه حيال تحقيق مايتطلع إليه قائد مسيرة بلادنا وباني نهضتها المباركة خادم الحرمين الشريفين وأن يحفظهما من كل مكروه وأن يديم على بلادنا الأمن والرخاء . حضر الاستقبال ومراسم البيعة وكلاء الإمارة ومدير عام المراسم بالإمارة صالح بن حمود القاران .
وفي سياق متصل استقبل محافظو المحافظات ورؤساء المراكز أمس المواطنين والمسؤولين الذين بايعوا صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع .
القصيم
تقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم المبايعة لسمو ولي العهد بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة صباح أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز من جموع المواطنين من أبناء منطقة القصيم يتقدمهم أصحاب الفضيلة القضاة ووكلاء الإمارة وأعضاء مجلس المنطقة ومدراء الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين والأهالي والمحافظين ورؤساء المراكز ومنسوبي ديوان الإمارة.
وقد تقبل سمو أمير المنطقة المبايعة من الجميع لسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على الكتاب والسنة والسمع والطاعة في المنشط والمكره وبعد تقديم البيعة سأل الجميع الله أن يحفظ سمو الأمير سلمان ولي العهد وأن يمتعه بالصحة والعافية ويمده بعونه وتوفيقه الدائمين في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله هذا وقد شكر سمو أمير منطقة القصيم الجميع على حضورهم وتقديم البيعة لولي العهد سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وقال سموه إن سيدي سمو الأمير سلمان اشتهر بالتجربة الإدارية الطويلة والرؤية الحكيمة والثقافة الواسعة والقدرة على إدارة الأزمات بكل اقتدار فقد وهبه الله تعالى ذكاءً ونباهة وحزماً وإقداماً في اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب فهو قائد مسدد ومسئول قادر على تحمل أعباء المسؤولية.
الشرقية
قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية قد تلقينا منذ أيام تعازيكم في سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز " رحمه الله " وفي هذا اليوم نبايع سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع وهذا ولله الحمد هو مبدأ هذه الدولة في استقرار الأمور في هذا البلد المبارك وتكليف من هو كفء وقادر على تيسير أمور البلاد والعباد ، فمنذ أيام تلقينا جميعاً نبأ وفاة سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز والحمد لله على قضاء الله وقدره ونسأل الله له الرحمة والمغفرة.
وأكد سموه ان مبايعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع منا جميعاً في كل مناطق المملكة دليل على حكمة سيدي خادم الحرمين الشريفين في اختيار سموه ولياً للعهد فالجميع يعرف هذا الرجل ومدى علمه ومعرفته بسياسة الدولة ومشاركته في تأسيس الدولة الحديثة المملكة العربية السعودية وما قام به من جهود كبيرة تصب في مصلحة الوطن والمواطنين والجميع يعلم حكمة سيدي الأمير سلمان واطلاعه الواسع على مجريات الأحداث في العالم وعلاقاته الواسعة في رؤساء الدول وكذلك معرفته بما يدور في داخل البلاد فهو ملم حفظه الله بأمور كثيرة تخص الوطن والمواطن وعايش سموه ظروفا كثيرة مرت بها هذه البلاد لذلك أقول خير خلف لخير سلف.
أمير القصيم يتقبل البيعة نيابة عن ولي العهد
وأضاف سموه إن سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزير رجل دولة وذو مكانة ليست داخلية فقط بل عالمية فنسأل الله له التوفيق والسداد فهو العضد الأيمن لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز " حفظه الله " لإدارة شئون الدولة وأهنئ الشعب السعودي الذي لم نشاهد في شعوب المنطقة والعالم شعب وفيّ عظيم ينظر لمصالح بلاده بحرص ويعرف ماذا يجري في العالم من مشاكل كهذا الشعب الكريم ، جميعنا ندرك أن الشعب السعودي يتميز عن غيره من شعوب العالم وهو ليس نقص في الشعوب الأخرى ولكن أهم ما يميزه تمسكه بالعقيدة الإسلامية وهذا هو ديدن الدولة وديدن قادة هذه البلاد الحفاظ على الدين الإسلامي وتطبيق شرع الله ودستورنا القرآن الكريم ولذلك أصبحت المملكة دولة لها وزنها بين دول العالم أجمع ، مشيرا سموه فكما ذكرت سابقاً إن المملكة بقيادة سيدي خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله - تبحث دائما عن خدمة مواطنيها ونكلف دائماً بخدمة المواطن والمواطنة وتهيئة السبل لأمن واستقرار المواطن في كل منطقة فإن كان هناك قصور فهو منا ولكن دائماً ندعو الله أن يوفقنا جميعاً ونطالب بتعاون الجميع وخصوصاً الإدارات الحكومية لخدمة المواطن والمواطنة .
وقال سموه نشكركم جميعاً على الحضور ونتمنى لجميع أبناء هذا الوطن الأمن والاستقرار في ظل حكومة سيدي خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع " حفظهم الله "
جاء ذلك خلال" تلقي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، مبايعة أهالي المنطقة الشرقية من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ والمسئولين من مدنيين وعسكريين وجموع المواطنين لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز " حفظه الله " بعد صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز " حفظه الله بتعيينه ولياً للعهد نائباً لرئيس لمجلس الوزراء وزيراً للدفاع .. يوم أمس السبت بديوان الإمارة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع " حفظه الله ".
حضر المبايعة صاحب السمو الأمير فيصل بن سعد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد الفيصل.
أمير الشرقية يستقبل المواطنين في يوم البيعة
تبوك
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس البيعة لسمو ولي العهد من أهالي منطقة تبوك الذين توافدوا على قصر الإمارة منذ ساعات الصباح الأولى يتقدمهم أصحاب الفضيلة القضاة ووكلاء الإمارة ومشائخ القبائل ومواطنون ومسؤولون من مدنين وعسكريين.
وقد تحدث سمو الأمير فهد بن سلطان خلال مبايعة الأهالي قائلاً : في هذا اليوم المبارك تشرفت بأن كلفني سمو سيدي ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتقبل البيعة نيابة عنه وذلك رغبة منه – حفظه الله – بأن يخفف عناء السفر للمواطنين من الانتقال إلى العاصمة الرياض لقصر الحكم الذي سيتقبل فيه البيعة هذا اليوم إن شاء الله وغداً . مضيفاً سموه : أن هذه البلاد ولله الحمد تحكمها شريعة الله فهي تحكم كتاب الله وسنة نبيه والبيعة أمر في ظاهره بأنها كلمة ينطق بها الإنسان ولكنها أعمق من ذلك بكثير . هي أمر بين الإنسان وربه وليس أعظم من هذا شيء.
وقال: إن هذه البلاد ولله الحمد منذ أن تأسست على كتاب الله وسنة نبيه منذ أيام الإمام محمد بن سعود حتى يومنا هذا وهي قائمة على هذا المبدأ مبدأ البيعة هو مبدأ إسلامي نفخر ونفاخر فيه ونحن نبايع هذا اليوم رجلا ليس بغريب على أي إنسان في المملكة.
وتابع: رجل نفخر ونفاخر فيه أيضاً هو سلمان الوفاء سلمان الشهامة سلمان الرجولة اختاره ولي أمر المسلمين قائد هذه الأمة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي عود شعبه وأمته على أن يقوم بكل عمل هو فيه مصلحه للبلاد والعباد. وهذا المنظر الذي نشاهده وشاهدناه في هذه الأيام الماضية منذ أن أعلن عن وفاة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وتدفق الآلاف المؤلفة إلى الديوان الملكي وإلى كل الإمارات والمحافظات والمراكز لتقديم العزاء على ما تم من أداء الصلاة على المرحوم ودفنه في أقدس بقعة في العالم هذه المشاعر كلها نأتي في هذا اليوم لنشهد يوماً تاريخيا جديدا ونشهد استكمال مسيرة هذه الأمة ونشهد بأن هذه البلاد ولله الحمد دائماً إن شاء الله هي قائمة على أسس ثابتة.
قائلاً سموه: كلنا يقين بأن شخصية سمو ولي العهد سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هي مبعث الطمأنينة والراحة والتفاؤل لكل مواطن ومواطنة في المملكة، فهذا الشعب يعرف ويعلم من هو سلمان بن عبدالعزيز والعالم بأسره يعلم من هو سلمان بن عبدالعزيز كما ذكرت نحن نفخر ونفاخر فيه وكل ما أود أن أقوله هو الشكر والتقدير لكل من بايعه من أهالي هذه المنطقة هنا في تبوك والمحافظات وبالمراكز من رجال ونساء وأطفال بهذه الآلاف وباسمه أستطيع أن أقول ان مبايعتكم له هو أيضاً يعاهدكم على خدمتكم إن شاء الله وعلى أن يكون الساعد القوي الأمين بعد الله سبحانه وتعالى لقائد هذه الأمة سيدي خادم الحرمين الشريفين.
عسير
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير باسمه وباسم أهالي منطقة عسير لمقام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اصدق عبارات التهاني والتبريكات بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله بنصره باختيار سموه وليا للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيرا الدفاع .
جاء ذلك عقب استقبال سموه بعد ظهر أمس نيابة عن ولي العهد وفود من القضاة وآلاف من المواطنين ومشايخ القبائل وأصحاب الفضيلة ومديري الإدارات الحكومية والمسئولين من مدنيين وعسكريين ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز وجمع كبير من أهاليها والذين توافدوا من الصباح الباكر من محافظات ومراكز المنطقة وذلك بصالة الاحتفالات الرئيسة بالخالدية.
وقال سموه: إنني بهذه المناسبة الكريمة لأبتهل إلى المولى عز وجل أن يجعل التوفيق حليف سمو سيدي الأمير سلمان وأن يسدد على طريق الخير خطاه وأن يعينه على حمل هذه الأمانة الكبيرة التي هو اهل لها.
مضيفا سموه بأن هذه الثقة المباركة من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين قد جاءت تتويجاً لجهود سمو الأمير سلمان التاريخية ومشاركته الفاعلة خلال العقود الماضية في بناء ونهضة هذا الوطن المعطاء ومواقفه المختزنة في ذاكرة التاريخ والتي سطرت بأحرف من ذهب ، وزاد سموه سيرة سيدي سلمان سيرة عطرة وحافلة بالنجاحات والعطاءات الوطنية وهذا دليل واضح على ما يتمتع به من حنكة وحلم وحزم ونظرة ثاقبة لكل ما يحيط بالمنطقة من متغيرات سياسية واقتصادية جعلت سموه جديراً بنيل ثقة سيدي خادم الحرمين الشريفين وثقة كل فرد من أبناء هذا الشعب الكريم خلفاً لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله الذي سيظل حاضرا في ذهن كل فرد من افراد هذا الشعب العظيم.
وأضاف سموه : لقد حملني مشايخ القبائل وأعيان وأهالي منطقة عسير يا سمو الأمير أن أنقل مبايعتهم لكم ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع على السمع والطاعة، ومشاعرهم الفياضة بالفخر والاعتزاز بهذا الأمر الملكي الكريم الذي جاء حرصاً من قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين -أطال الله في عمره -على كل ما من شأنه مصلحة الوطن والمواطن .
أمير تبوك يستقبل المبايعين
الباحة
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بقاعة الاستقبالات الكبرى في الإمارة أمس أصحاب الفضيلة القضاة ومديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات وقادة القطاعات الأمنية وأعضاء مجلس المنطقة ومشايخ القبائل ووفودا من الأهالي والمواطنين الذين قدموا مبايعتهم لسمو ولي العهد الأمين، داعين الله أن يعين سموه على مسؤولياته وأن يكون خير عضد لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
وأعرب سموه خلال اللقاء عن سعادته وتشرفه بتقبل مبايعة الجميع لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد ، مبرزاً جهود ومنجزات سموه الكريم في خدمة الوطن والمواطن طيلة السنوات الماضية .
واستعرض سمو أمير منطقة الباحة مختلف الأعمال الجليلة لسمو ولي العهد إبان إمارته لمنطقة الرياض التي نتج عنها تلك المدينة العصرية النموذجية ، لافتاً سموه النظر إلى دعم سمو ولي العهد ومساندته المستمرة لبرامج ومناشط الجمعيات الخيرية في مناطق المملكة كافة .
وتحدث سموه عن شخصية الأمير سلمان بن عبدالعزيز وما يمتاز به من حكمة ودراية ومعرفة مكنته من تبوّء هذه المكانة العظيمة بين أبناء الوطن ، سائلاً سموه الله العلي القدير أن يمد سمو ولي العهد بالعون والتوفيق وأن يجعله خير خلف لخير سلف.
الجوف
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف أمس بصالة الاستقبال الكبرى بقصر سموه بمدينة سكاكا جموعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم البيعة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع.
حضر الاستقبال وكلاء الإمارة والمشايخ وعدد من مدراء الإدارات الحكومية وقادة القطاعات العسكرية ووفوداً من أعيان وعمد ووجهاء وشيوخ العشائر الذين قدموا لمبايعة سمو ولي العهد .
وقد قدم المواطنون خلال البيعة أمام سمو أمير منطقة الجوف البيعة لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز والولاء والطاعة لقادة هذه البلاد والعمل من أجل رفعة هذا الوطن وشعبه .
وقد أعرب سمو أمير منطقة الجوف عن شكره للمواطنين على ما أبدوه من مشاعر طيبة وصورة من صور الوحدة والتلاحم بين الشعب وقادته.
المدينة المنورة
استقبل صاحب السمو الملكى الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة بديوان الإمارة أمس أصحاب الفضيلة العلماء وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين وجموعا من المواطنين الذين قدموا البيعة لسمو ولى العهد.
ويأتي ذلك انفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكى الأمير سلمان بن عبدالعزيز ال سعود بتلقي البيعة نيابة عن سموه رغبة فى التيسير على المواطنين ورفعا للمشقة عنهم.
أمير عسير مستقبلاً المبايعين لولي العهد
نجران
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أمس في قصر الضيافة بالعريسة في مدينة نجران أصحاب الفضيلة المشائخ ومشائخ الشمل ومدراء الإدارات الحكومية المدنيين والعسكريين وأعضاء مجلس المنطقة وأعيان وأهالي منطقة نجران الذين توافدوا لتقديم البيعة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع حيث قدم الجميع البيعة رافعين الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على كل مايقوم به حفظه الله ورعاه لخدمة الوطن وأعرب سمو أمير منطقة نجران عن شكره للجميع على ماعبروا عنه من مشاعر صادقة ليست بالمستغربة على أبناء هذا الوطن الذين يثبتون يوماً بعد آخر قوة التلاحم ووحدة الصف بين المواطن والقيادة الرشيدة وقال سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز إن سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حريص كل الحرص على خدمة الوطن وعزته وكرامة أبنائه في كل مكان يعمل ليلاً ونهاراً لكل مايعلي شأن الوطن وأضاف ونحن اليوم نتقبل البيعة نيابة عن سمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز من أهالي منطقة نجران فإننا نسأل المولى جلت قدرته لسمو سيدي ولي العهد حفظه الله العون والتوفيق لخدمة وطننا الغالي فهو نعم العضد والسند.
وقال سموه إن الأمير سلمان الإنسان هو رجل دولة مخلص أثبت البراعة والنجاح في جميع الأعمال التي قام بها سواء ماكان منها من أعمال خيرية أو أعمال إدارية شهد بكفاءته الجميع ورغم مسؤوليات سمو سيدي ولي العهد الإدارية والرسمية فإنه لا يمكننا تجاوز اهتماماته حفظه الله الثقافية والتاريخية والاجتماعية إضافة إلى ماقدمه طيلة فترة عمله أميراً لمنطقة الرياض ولعلي أشير هنا إلى أدوار سموه الكبيرة في خدمة التاريخ والتوثيق من خلال ترؤس سموه لمجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز والعمل على خدمة التاريخ الوطني إضافة إلى اهتمامات سموه العديدة التي لا يمكن حصرها.
أمير الباحة يتلقى البيعة نيابة عن ولي العهد
أمير الجوف مستقبلاً المواطنين لمبايعة ولي العهد
أمير المدينة المنورة يتلقى مبايعة ولي العهد
أمير نجران مستقبلاً المبايعين لولي العهد
آلاف المواطنين يبايعون في عسير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.