نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمراء المناطق والمحافظون يتلقون مبايعة المواطنين لسمو ولي العهد
نشر في البلاد يوم 22 - 06 - 2012

يتلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية السبت مبايعة أهالي المنطقة الشرقية من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ والمسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموع المواطنين لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بعد صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ،وذلك بديوان الإمارة بالدمام .
ويأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله - بتلقي البيعة نيابة عن سموه رغبة في التيسير على المواطنين ورفعاً للمشقة عنهم . واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك في قاعة الاستقبالات بالإمارة اليوم، عدداً من المواطنين من أهالي المنطقة ووكلاء الإمارة ورؤساء المحاكم والقضاة ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين ومشايخ القبائل وكبار قادة ضباط القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية والأمن العام بالمنطقة الذين قدموا تعازيهم ومواساتهم في فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله , ومبايعتهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد.
ورفع سموه في كلمة له خلال الاستقبال باسم الجميع لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مشاعر الحزن الكبير والأسى لفقدان ركن من أركان الدولة أفنى نفسه وعمره في خدمة دينه ومليكه وبلاده وأمته.
واستعرض سموه المكانة الرفيعة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - في نفوس أبناء المملكة، وقال " إن كل بيت في المملكة يعلم ما قدمه الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي أسس نهج الأمن والأمان الذي تعيشه بلادنا، حارب كل من أراد الإساءة لأمن الوطن، سهر الليل والنهار لتظل هذه البلاد آمنه مطمئنة ليعيش كل فرد الأمن، ولم يواجههم من وراء مكتب ولا في مكان مقفل، ولكن عندما أحتاج الأمر نزل بنفسه وقدم حياته وأخذ سلاحه بيده وأشهر صدره أمام من أراد المساس بالمملكة العربية السعودية، رجلاً لا يساوم أبداً على سيادة بلاده ولا أمنها وعلى إعلاء كلمة " لا إله إلا الله " وتطبيق الشريعة في كل أمر لتصبح المملكة واحة أمن وأمان ولله الحمد "، مشيراً سموه إلى أن هذه البلاد قادرة بأن تظل آمنة مستقرة ويكون الأمن عنواناً لها.
وتطرق سمو الأمير فهد بن سلطان لآخر مواقف سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز الإنسانية وقال "عندما عرف بوضع أحد الأطفال في المنطقة من أحد البرامج التلفزيونية بادر قبل نهاية البرنامج بتكفله بعلاجه في أي مكان في العالم، وتشرفت بأن أول مكالمة لي بعد وفاة سموه كانت بوالد الطفل لأؤكد له بأن رغبة سموه ستكون محل اهتمامي الشخصي".
وأضاف سموه قائلاً " عزاؤنا جميعاً هو اختيار خادم الحرمين الشريفين رجل الدولة والحكمة ، سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع، رجل الوفاء والإنسانية مشهوداً له في العالم أجمع بمواقفه وحنكته وقيادته،عرف بالدقة والنظام والعمل المتواصل لما يخدم بلاده وأمته،وكلنا نعرف من هو سلمان بن عبدالعزيز بما يمتاز به من علاقات دولية مميزة ومعرفة شاملة بأبناء بلده وأسرهم وقبائلهم وأصولهم.
واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بصالة الاستقبال الكبرى بقصر سموه بمدينة سكاكا مساء اليوم جموعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه والمبايعة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولياً للعهد.
وقدم المواطنون أمام سمو أمير منطقة الجوف البيعة لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والولاء والطاعة لقادة هذه البلاد والعمل من أجل رفعة هذا الوطن وشعبه.
وقد أعرب سمو أمير منطقة الجوف عن شكره للمواطنين على ما أبدوه من مشاعر طيبة وصورة من صور الوحدة والتلاحم بين الشعب وقادته، داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ويديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان.حضر الاستقبال وكلاء الإمارة والمشايخ وعدد من مديري الإدارات الحكومية وقادة القطاعات العسكرية وعمد وشيوخ العشائر والمواطنين الذين قدموا لمبايعة سمو ولي العهد.
ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع , استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء بمقر المحافظة أمس عدداً من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا البيعة لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة اعتباراً من غدٍ السبت جموع المواطنين المبايعين لولي العهد من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً في مقر إمارة منطقة المدينة المنورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.