"أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    ختامها خسارة    الهلال بطل لن يتوقف    مبابي ورونالدو وكاين وبيلينغهام تحت المجهر    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    البرق ينضم لإدارة النمور    الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    زيادة في عدد الإصابات بحمى الضنك والأمراض المرتبطة بالبعوض في أوروبا    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    للمعلومية    64.2 مليار أصول شركات التمويل    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض: طرح مساهمة ربوة الياسمين في مزاد علني.. قريباً
انطلاق مزاد مخطط درة الخليج غداً بالمنطقة الشرقية

كشف مصفي مساهمة درة الخليج الدكتور عبدالحميد بن راشد بن خنين عن قرب طرح مزاد ربوة الياسمين في مدينة الرياض بعد تعثرها من قرابة 9 سنوات، موضحاً أنه سيتم الانتهاء من إجراءات طرحها في المزاد قريباً، مبشراً المساهمين في ربوة الياسمين بالرياض بانه بمجرد صدور قرار اللجنة بالتنفيذ على الاموال المحجوزة وتحال للمحكمة للتنفيذ وليس للنظر حيث قدمت اللجنة اقتراحاً بذلك للبدء في اجراءات البيع .
وقال ان القرار الصادر من مجلس الوزراء في 15 رمضان الماضي رقم 274 كان في مصلحة مساهمة ربوة الياسمين وهو قرار التنفيذ على الاموال المحجوزة ، اما مخطط درة الخليج بالخبر ومخطط العارض بالرياض فكان قرار مجلس الوزراء عام 1430ه في صالح المساهمتين والذي يتضمن بإعطاء الصلاحية والحق للجنة المساهمات المتعثرة المكونة بقرار سامي في بيع المساهمات نظرا لوجود ارض في المساهمتين
وأكد بان مساهمة ربوة الياسمين لم تكن اللجنة تملك صلاحية التنفيذ على الاراضي التي تملكها الشركة وهو الامر الذي اجبرنا الى اللجوء الى القضاء لاستصدار حكم نهائي بإرجاع حقوق المساهمين . وهو ما تحقق بالفعل في اعطاء اللجنة الصلاحية في التنفيذ على اموال الشركة والشركاء المنقولة والثابتة لإرجاع حقوق المساهمين .
وقال خلال حفل استقبال لمساهمي ومستثمري مساهمة درة الخليج الذي نظمته شركة الرميح القابضة بفندق قصر الظهران مساء البارحة الأولى، ان المرحلة الثانية من مساهمة درة الخليج ستطرح للمزاد العلني غداً الاربعاء بالظهران، بعد ان تمت لجنة المساهمات المتعثرة كافة الاجراءات لإقامة المزاد وانتهاء قاضي التنفيذ بكتابة عدل الخبر الشيخ رياض الفواز من اقرار البيع في المزاد .
وأضاف أن لجنة المساهمات المتعثرة حرصت على اتمام كافة الاجراءات التي تضمن حق المساهم في مخطط درة الخليج سواء عبر تملك ارض في المخطط او انتظار التصفية لحين بيع كامل المخطط .
المساهمون خلال لقائهم بالمسوق والمصفي لمزاد درة الخليج
وبين ابن خنين ان التأخر في انهاء اجراءات المساهمات المتعثرة سابقا ساهم في تعطيل حقوق المساهمين بعكس ماهو معمول به حاليا والذي يلقى اهتماما شخصيا من قبل ولاة الامر ومن معالي وزيرالتجارة الدكتور توفيق الربيعة.
وقال ان هناك آليه معينة تم تحديدها من قبل وزارة العدل لإفراغ اراضي المساهمات المتعثرة بعد الرفع من قبل اللجنة حول قانونية الافراغ .
وبرر الدكتور الخنين اعتبار المصفي قيمة السهم في مساهمة درة الخليج بنفس القيمة التأسيسية وهي مبلغ 10 آلاف ريال للسهم باعتبارات محاسبية وحيثيات داخل المساهمة واسلم من الناحية القانونية والمحاسبية للمصفي لضبط عدد الاسهم في المخطط التي تتعدى 23 الف سهم .
وقدر الدكتور الخنين حجم المساهمات الثلاث المتعثرة قبل البيع بقرابة نصف مليار ريال .
من جهته راهن المسوق لمساهمة درة الخليج احمد الرميح على مستقبل العقار خلال الفترة القادمة مبينا ان اسعار الاراضي السكنية والتي تكون اسعارا مقبولة وغير مبالغ فيها ستكون فرصة جيدة للمستثمرين العقاريين لوجود النمو وتوقع تداولها عبر البيع والشراء وارتفاع اسعارها تدريجيا مصاحبة لاتساع الرقعة السكنية . مشيرا بان العقار له دورات يرتفع في بعضها وينخفض في بعضها .
وقال الرميح بان هناك طلبات ورغبات من الشركات السكنية للشراء في اراضي مخطط مساهمة درة الخليج لكن عدم قدرتنا على الالتزام وابرام صفقات بيع الا من خلال المزاد العلني للمساهمة لحرصنا على وجود الشفافية في عملية بيع المساهمة .
وارجع الرميح زيادة المزادات العقارية خلال الفترة الحالية لرغبة المطورين والشركات العقارية في انهاء كافة مشاريعهم قبل الاجازة الصيفية وهو متعارف عليه منذ سنوات عديدة .
وقال الرميح بان مساهمة درة الخليج تتكون من 900 قطعة تتراوح مساحة اغلبها بين 500 الى 1000 متر مربع متوقعا بان يتم البيع في المزاد بأسعار مشجعة للسكن وللاستثمار مبينا بان المخطط جاهز للافراغ الفوري اضافة الى استخراج تراخيص البناء فورا عند استخراج الصك اضافة الى توفر البنية التحتية المتكاملة للمخطط .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.