75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيع أرض خام بالمرحلة الأولى من تصفية «درة الخليج» ب 182 ريالا للمتر
نشر في اليوم يوم 21 - 03 - 2012

أنهت لجنة المساهمات العقارية المتعثرة في وزارة التجارة والصناعة المرحلة الأولى لأول مزاد علني لتصفية مساهمة درة الخليج المتعثرة والغير مطورة والتي تقع في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية وقد تم بيع الجزء المعلن عنه في المزاد بقيمة إجمالية وصلت إلى 158 مليونا على أكثرمن 868 ألف متر مربع.
وشهد المزاد الذي أقيم في فندق "هوليدي أن الخبر" بإشراف ومتابعة لجنة المساهمات العقارية والمحكمة العامة بمدينة الخبر " دائرة الحجز والتنفيذ والمصفي القانوني الدكتور عبدالحميد بن خنين للاستشارات القانونية والمحاماة, بالإضافة إلى شركة الرميح القابضة المسوقة للمساهمة، وعبدالرحمن الراشد رئيس غرفة الشرقية، والدكتور عايض القحطاني رئيس اللجنة العقارية، تنافسا كبيرا بين الشركات العقارية التي دخلت المزاد بشيكات مصدقة بقيمة 10 ملايين ريال حتى يحق لها المزايدة. وأكد أحمد الرميح رئيس مجلس إدارة شركة الرميح القابضة المسوق للمساهمة: أن المزاد بدأ بسعر 100 ريال للمتر المربع واستمرت المزايدة والمنافسة بسعر 10 ريالات ثم 5 ريالات ومن ثم بريال واحد حتى وصل سعر المتر 182 ريالا للمتر المربع, وتم منح الشركة العقارية التي رسا عليها المزايدة مهلة 15 دقيقة بعد ذلك تمت عملية البيع على شركتي عجلان وإخوانه وعمار العقارية, مضيفا بأنه تم تمديد الوقت للحصول على أعلى سعر للمساهمة وقد تم البيع بسعر عادل ومقنع للكثير من المساهمين.
النمو الكبير في زيادة عدد السكان بالمنطقة الشرقية يتوجب وجود مدن متخصصة ومطورة للسكن, مع ضرورة تحمل رجال الأعمال المسؤولية والمساهمة في تطوير مدن سكنية تكون رافداً مهماً في تطور التنمية الشاملة وسد الفجوة الحالية بالسوق العقاري.
وبين الرميح: أن شركتي عجلان وإخوانه العقاريتين فازتا بشراء مساهمة مخطط درة الخليج للمرحلة الأولى "الجزء ب غير المطور" بسعر 182 ريالا للمتر المربع وبقيمة إجمالية بلغت حوالي 158 مليون ريال, مضيفا بأن المساحة الإجمالية للمخطط الذي تم بيعه بالمزاد العلني 868 ألف متر مربع موزع على 513 قطعة, ومشيرا إلى أن الجزء الذي تم بيعه يعتبر المرحلة الأولى من المساهمة, حيث سيعقبها المرحلة الثانية ستقام في الثامن عشر من أبريل المقبل, حيث سيتم طرح 900 قطعة متنوعة المساحات من نفس المخطط "درة الخليج" في مزاد علني يحدد موقع المزاد لاحقا. من جانبه قال عجلان العجلان رئيس مجلس إدارة شركة عجلان وإخوانه: أن مخطط درة الخليج الواقع في عزيزية الخبر يمتلك مغريات كبيرة للمستثمرين والساكنين حيث تعتبر منطقة العزيزية هي الامتداد الطبيعي لمدينة الخبر علاوة على أنها موعودة بخدمات نوعية شاملة تشكل نقلة حضرية كبيرة, مضيفا إن منطقة العزيزية تمتلك مؤهلات تضعها مقصدا حقيقا وجاذبا لطالبي السكن, فعلاوة على الموقع الاستراتيجي للمنطقة فإنها تمتلك شواطىء ومنتجعات فخمة تميزها عن باقي المناطق. وبين العجلان: أن النمو الكبير في زيادة عدد السكان بالمنطقة الشرقية يتوجب وجود مدن متخصصة ومطورة للسكن, مؤكدا على ضرورة تحمل رجال الأعمال المسؤولية والمساهمة في تطوير مدن سكنية تكون رافداً مهماً في تطور التنمية الشاملة وسد الفجوة التي تشهدها الأراضي المطورة والجاهزة للبناء.
وقال عبدالهادي بن فهد القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة عمار العقارية: أن هذا التحالف ليس الأول مع مجموعة عجلان العجلان وإخوانه حيث سبق وأن أقيمت تحالفات عقارية نتج عنها إبرام صفقات متنوعة كان آخرها مخططي إمداد والتعاون, مؤكداً على أهمية التحالفات الاستراتيجية حيث تتكاتف الخبرات والجهود للخروج بمحصلة نهائية منتجات ذات قيمة تساهم في التنمية. وبين القحطاني: أن شركة عمار العقارية هي المطور والمسوق للمشروع , حيث ستبدأ في إجراءات التخطيط والتطوير فوراً مع أفضل المكاتب الهندسية العالمية, متوقعا أن تستغرق فترة التطوير حوالي عام ومن ثم يقام مزاد علني على المخطط المعتمد من قبل الجهات الحكومية, مضيفا بأن النسبة التخطيطية تمثل 35 بالمائة من إجمالي المخطط, مؤكدا بأن المخطط يقع خارج محجوزات أرامكو السعودية وذلك حسب إفادة الدائرة القانونية في شركة أرامكو السعودية. وقد شارك في المزاد عدد من الشركات العقارية منها ركاز والغنيم العقارية, والسمحان للتنمية والتطوير العقاري, والمدالله العقارية, وأملاك الوطنية, والراشد العقارية, والأمير العقارية، وجاه العقارية, وسمو العقارية, والجبران وغسان القابضة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.