سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    "التجارة" تعطل مجلس إدارة غرفة الرياض الجديد    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    مكة: القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملحق الثقافي للمبتعثين السعوديين: قلبي مفتوح لاستقبال مشاكلكم وشكواكم..
500 زائر في اليوم السعودي بمعهد ستيفينز
نشر في الرياض يوم 13 - 04 - 2012

شرف الملحق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى اليوم السعودي الذي أقامه نادي الطلبة السعوديين في معهد ستيفينز للتقنية بولاية نيوجيرسي والذي يدرس فيها عدد من الطلبة السعوديين في مرحلة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس بحضور رئيس المعهد وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس من المهتمين بالثقافة السعودية.
حيث بلغ عدد زواره ما يقارب 500 شخصية من داخل وخارج المعهد. تجولوا خلالها داخل المعرض واستمتعوا بما شاهدوه من ترحيب وحسن استقبال وضيافة تعكس نمط الحياة بالمملكة قدمت خلالها القهوة العربية مع شرح مفصل عن ما ترمز إليه من كرم ونخوة تميز بها الرجل العربي على مر العصور.
كما أتيح للحضور فرصة التعرف على اللغة العربية وحروفها وكيفية تعلمها مع كتابة لأسماء الزوار ما فتح المجال أمام الحضور للسؤال عن أسهل الطرق للتمكن مع تعلم أساسياتها.
كما اشتمل اليوم السعودي على معرض ثقافي تحدث عن ثقافة المملكة وحضارتها وتراثها ورصد جوانب التطور عبر الأعوام الماضية كما احتوى المعرض على عدة أقسام تحاكي عدة جوانب كان أبرزها: قسم يوضح دور المملكة الإنساني وما تقدمه من مساعدات للدول المنكوبة، وقسم يبرز دور المرأة السعودية وما حققته من نجاحات على الصعيد الطبي والإداري وفي مختلف العلوم وما تجده من رعاية وعناية خاصة من الدولة كما تم عرض أعمال عدد من الأعمال التشكيلية والفوتوغرافي لمبتعثين ومبتعثات في أمريكا كما أظهر المعرض جوانب التطور المختلفة كالتقنية والصناعة والتطور الطبي والتطور العلمي والتعليمي الذي تحقق من خلال الابتعاث إلى الخارج والتركيز على المجال التعليمي في المملكة من خلال زيادة عدد الجامعات السعودية والاهتمام بالبحث العلمي والتقني.
وفي نهاية اللقاء شكر أعضاء النادي السعودي سعادة الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى على حضوره الحفل بث روح الحماس والمساعدة على إنجاح الحفل إضافة إلى شكر الدكتورة موضي الخلف على متابعتها لترتيبات الحفل من أروقة الملحقية ودعم القسم الثقافي في الملحقية لهذا الحفل.
من ناحية أخرى، أعد النادي السعودي في معهد ستيفنز للتقنية ملتقى للطلاب السعوديين في ولايات: نيوجرسي ونيويورك وكونتيكت مع الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى ورئيسة القسم الأكاديمي للمنطقة الشمالية شرقية الدكتورة حصة الفايز ورئيسة قسم الزمالة الطبية الدكتورة سمر السقاف وعدد من المشرفين الأكاديميين.
ووجه الملحق الثقافي بواشنطن خلالها كلمة لأبنائه الطلاب عن مدى حرص المسئولين في وزارة التعليم ممثلة بالملحقية الثقافية على ابنائهم المبتعثين كما حثهم على الجد والاجتهاد وتمثيل الوطن بأحسن صورة والعودة إلى الوطن بأكبر قدر من المخزون العلمي والثقافي الايجابي كما أوضح أن قلبه مفتوح لاستقبال أي شكوى أو مشكلة خلال حضوره أو حتى عبر البريد الالكتروني الخاص به مؤكدا أن وجوده تأكيد على حرصه واهتمامه بأبنائه المبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأمريكية.
بعد ذلك ألقى سعادة القنصل السعودي في نيويورك عزام القين كلمة أبدى فيها سعادته بمثل هذه اللقاءات والتواصل مع المبتعثين والمبتعثات والمواطنين المتواجدين ممن حضروا اللقاء.
كما بين حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على جميع رعاياها في الولايات المتحدة ودعا الطلاب للتواصل مع القنصلية في أي أمر أو مشكلة أو حتى للزيارة وأن القنصلية هي بيتهم الثاني كما عرض بعض الخدمات التي تقدمها القنصلية للمواطنين.
وفي نهاية اللقاء شكر أعضاء النادي السعودي في ولاية نيوجرسي ومدينة نيويورك وولاية كينتيكت سعادة الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى وسعادة القنصل العام بنيويورك عزام القين على الحضور والدعم في مثل هذه المشاركات الطلابية والتي انعكست بشكل ايجابي على عدد من الطلاب وكان لها أثرها في حل بعض المشاكل والإجابة على بعض الاستفسارات والأسئلة الطلابية.
إحدى زائرات المعرض سعيدة بنقوش الحناء على يديها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.