«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وسام الاستحقاق مع مرتبة الشرف للبطل « الأزرق » استحقاق
نيابة عن خادم الحرمين .. أمير الرياض رعى السباق الكبير وتوج سلطان بن محمد بكأس الملك عبدالعزيز للمرة الخامسة
نشر في الرياض يوم 25 - 02 - 2012

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ( حفظه الله ) رعى أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز المهرجان السنوي الكبير لسباق الخيل على كأس جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ( طيب الله ثراه ) بميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالجنادرية مساء أمس (الجمعة) وتكون الحفل من سبعة أشواط خصص الأخير منها للكأس الغالي.
بمدرب وطني وإركابية عالمية .. « الأزرق » يطل على التاريخ من جديد
اطلالة ذهبية جديدة ل «الأزرق»:
جدد الإسطبل ( الأزرق ) لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير .. الإسم العريق في عالم الذهب والبطولات عهده بالإنجازات حينما حلق مساء أمس في سماء الألقاب الخالدة ونجح في النهاية باستعادة لقبه كبطل لكأس الملك عبد العزيز الذي فقده في الموسم الماضي ونال بطولته الغالية للمرة الخامسة في تاريخ المسابقة منذ انطلاقتها الأولى عام 1419ه على يد بطله الجديد ( استحقاق ) من نسل الفحل ( موفق ) الذي نال وسام الاستحقاق مع مرتبة الشرف الأولى عندما قدم أمس واحداً من أقوى السباقات المثيرة وإستطاع تحقيق الفوز بكل جدارة واستحقاق تماماً كما توقعت (الرياض) أمس فوزه بالكأس لقدراته التنافسية الرفيعة وبراعة أدائه بقيادة خياله العالمي فرانك ديتوري ومدربه الوطني البارع ( نايف العطاوي ) الذي دخل التاريخ بهذا الإنجاز الكبير ودون اسمه بمداد الذهب في سجل الشرف لمدربي أبطال كأس المؤسس.
مهارة سلطان بن محمد قادت الأزرق للكأس:
سباق الأمس الذي قاد «الأزرق» لتحقيقه خبيره الفروسي الكبير ومهندس إنجازاته الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير .. سار كما رسمه له الأمير سلطان حين استقدم الجوكي العالمي ديتوري خصيصاً لهذا السباق لمعرفته مسبقاً أن كأس المؤسس بمسافته المتوسطة 1600 م «سبق خياله « .. يكسبه الجوكي الذكي والفطين الأقل أخطاءً كما أشار بذلك في حديثه ل»الرياض» أمس إداري «الأزرق» بدر العطاوي .. وبالفعل .. نفذ ديتوري كل ما طلبه منه الأمير سلطان بن محمد ومدربه الوطني نايف العطاوي بحذافيره وكان الثمن في النهاية إنجازا بحجم أغلى وأهم بطولات الموسم كأس المؤسس «رحمه الله».
الأمير سلطان مع كأس المؤسس والخيال العالمي ديتوري والأمير تركي بن محمد
(18) رأساً بحثت عن الكأس:
مسار شوط البطولة بدأ بانطلاقة ( 18) رأسا من خيل إنتاج السعودية عمر ثلاث سنوات وانسحاب الجواد الأبيض ( المحامي ) ودخول زميله ( النصيح ) كما أشرنا في عدد الأمس ومع خروج الخيل من جهاز الإنطلاق أخذ مهر الأبيض ( حاتم ) الطليعة وتقدم وسط متابعة حذرة من جانب البطل الأزرق ( استحقاق ) وخياله العالمي ديتوري الذي لم يستعجل التقدم برغم دخول الفرس البيضاء (بساله ) وتقدمها الخطر خلف ( حاتم ) .. وما أن اقتربت الخيل من المنعطف الأخير حتى استحث ديتوري جواده «استحقاق» بإعطائه شارة الإذن بالتقدم مع اكتمال دورة المنحنى وبداية المستقيم لينطلق البطل «الأزرق» بخطى ثابته وإيقاع تاريخي ينشد من خلاله الكأس الغالي واللقب الخالد وسعت الفرس ( بساله ) للحاق به والتقدم عليه غير أن كل محاولاتها باءت بالفشل .. وسط انحصار المنافسة بين الثنائي .. وتسارعت الخطى بينهما .. لكن (استحقاق ) بروحه العالية وطموحه البطولي وقدراته التنافسية المدهشة المدعمة بإركابية عالمية حددها باني أمجاد «الأزرق» الأمير سلطان بن محمد أدت تلك العوامل مجتمعة إلى ترجيح كفة بطل 2012 في الفوز. وهكذا ساهم البطل ( استحقاق ) بإنجاز الأمس في إشاعة البهجة وسط محبيه وجماهير الإسطبل « الأزرق « الذين تهافتوا على الأمير سلطان بن محمد بعد السباق مهنئين وساهم كذلك في بناء مجد عريض وصياغة تاريخ جديد لعرين البطولات الفروسية .. الإسطبل « الأزرق « لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير ( رحمه الله ) وجاء إمتدادا للماضي المشرف لزملائه الأبطال الأربعة السابقين : ( الطويل + مرخان + الديدحان + مكانه ) غير أن القاسم المشترك في تلك الإنجازات الضخمة التاريخية كان الأمير سلطان بن محمد بفكر فروسي كبير رسم معالم نجاحاتها الخالدة وأعاد التوازن التنافسي من جديد بين الإسطبلات الكبرى في ساحة أغلى البطولات.
أمير منطقة الرياض يتوج الأمير سلطان بن محمد بكأس المؤسس
التهاني انهالت من محبي الأزرق على الأمير سلطان بن محمد بعد الفوز الكبير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.