النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فقد سلطان القلوب مصاب الأمة الإسلامية والعالم أجمع
مسؤولو الدواسر رافعين العزاء لخادم الحرمين بوفاة ولي العهد:
نشر في الرياض يوم 25 - 10 - 2011

نقل مسؤولو ومواطنو محافظة وادي الدواسر أحر التعازي والمواساة للقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وللنائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وللأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام .. داعين الله له بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان .
كان في مقدمتهم محافظ وادي الدواسر الأستاذ احمد بن دخيل المنيفي الذي قال : لم تكن وفاته - يرحمه الله - بمصاب على الشعب السعودي لوحده بل على الأمة الإسلامية والعالم أجمع فقد بكاه الشعب صغيرهم وكبيرهم ونعاه وحزن عليه قادة دول العالم فهو رجل الإنجازات ، وهو من اهتم بقضايا شعبه وأمته وجعل الإنجاز شعاره والسلام دعوته، وسوف تبقى منجزاته شاهدة وأعماله ناطقة في كل مكان .فإن كان الأمير سلطان قد غاب بجسده الطاهر عن دنيانا الفانية فهاهي أفعاله الخالدة ومنجزاته الشامخة وعطاءاته الخيرة باقية إلى قيام الساعة. فقد أمد بالمال والجاه ونصر المستضعفين وأغاث المنكوبين ، ونذر نفسه - رحمه الله وأحسن مثواه - لخدمة دينه وبلاده وأمته منذ أن تخرج من مدرسة الملك عبد العزيز الملك المؤسس - طيب الله ثراه - إلى أن توفاه مولاه وهو في عمل دؤوب يواصل فيه الليل بالنهار ، عاملاً باذلاً متفانياً في خدمة بلاده وأمته مع إخوانه الملوك فكان نعم المعين ونعم الوزير . كما مثَّل بلاده خير تمثيل في محافل العالم .
وإنني باسمي واسم أبناء محافظة وادي الدواسر لأرفع لمليكنا المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله ورعاه- ولجميع الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الأبي أحر التعازي والمواساة ، ونسأل الله تعالى بأسمائه العظمى أن يبوّئ الفقيد من الجنة منزلاً ويرفعه في عليين لقاء ما أسداه لدينه وبلاده وأمته من جهود مباركه وأعمال جليلة .
كما رفع وكيل محافظة وادي الدواسر الأستاذ خالد محمد الغملاس تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين ولسمو النائب الثاني وزير الداخلية وللأسرة المالكة وللشعب السعودي في فقيد المملكة سمو ولي العهد داعياً الله أن يرحمه وأن يغفر له وأن يسكنه فسيح جناته .
مؤكداً أن هذا الجلل قد أصاب الشعب السعودي بحزن كبير فقد كان لسموه يرحمه الله مواقف نبيلة ومآثر لا تعد ولا تحصى حيث كان عوناً وعضدا بعد الله سبحانه وتعالى لخادم الحرمين الشريفين في إدارة شئون الدولة حتى اكتسبت ولله الحمد والمنة العزة والكرامة والشموخ .
كما عرف عن سموه أعماله الخيرية ومؤسساته الخدمية التي تقدم الرعاية للمحتاجين في الداخل والخارج ، فأياديه بيضاء في الدعم والمؤازرة للأشقاء في جميع الدول العربية والإسلامية. مجدداً الولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين وللنائب الثاني .
من جانبه رفع رئيس المحكمة العامة بوادي الدواسر فضيلة الشيخ ناصر بن خلف الدوسري عزاءه ومواساته للقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وللنائب الثاني وللأسرة المالكة وللشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ، داعياً الله العلي القدير أن يرحم سموه وأن يسكنه فسيح جناته ،مردداً قوله تعالى :( الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون).فمما لاشك فيه أن وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مصيبة عظيمة حلت بالأمة وببلاد الحرمين الشريفين خاصة فقد افتقدنا رجلا هو ( أمة ) أمة في تعامله وأمة في إنفاقة وأمة في إنسانيته، فعزاؤنا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – ولجميع الأسرة المالكة والشعب السعودي وأسأله سبحانه أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته والحمد لله على قضاء الله وقدره .
من جهته قال رئيس المحكمة العامة بالنويعمة بمحافظة وادي الدواسر الشيخ عبدالله بن سعد الصافي:كم ساءنا وكدرنا نبأ وفاة سمو ولي عهد بلادنا حرسها الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز غفرالله له وأحسن مثواه ورفع درجاته في عليين وجزاه خير الجزاء بما قدمه لبلاده وشعبه وأمته من خدمات جليلة وأياد بيضاء سحاء بالخير على القريب والبعيد وأنزل الله محبته في قلوب الجميع وجعل محياه الباسم فأل خير وأمل على كل من رآه فلا يحل ذكره إلا ودعي له والثناء عليه خيراً ، فنسأل الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين أعماله ، ونرفع صادق عزائنا لقائد الأمة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله والبسه لباس عافيته -وسمو نائبه وأصحاب السمو الملكي أشقاء وإخوة وأنجال الفقيد الراحل وكافة الأسرة المالكة الكريمة ونسأل الله تعالى أن يمن عليهم بأحسن العزاء وجميل الصبر ( إنا لله وإنا إليه راجعون ) .
كما قال الدكتورمبارك بن محمد الحماد المشرف العام على كليات الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالوادي والسليل عندما يكون الحدث جللاً بحجم فقد رجل دولة ورمز وطن وركن نهضة وكاسب محبة تضمحل الكلمات وتتشتت العبارات ويبني الدمع جداراً من الوجوم أمام الذهن المكلوم فيستسلم للتيه في الفضاء الفسيح الذي بناه الفقيد ،هكذا اجدني بغصتي لفقد سلطان الخير .
في رحمة الله وفي فردوسه نتوسل إلى مولاه ومولانا أن يتغمده ويسكنه فسيح جناته، كم هو صعب علينا وعلى الوطن فراقه. لقد كان بانياً وقائداً وأباً ومواطناً. فلك يا خادم الحرمين ويا أيتها الأسرة الكريمة ويا أيها الشعب النبيل أبث الحزن والعزاء في كل من هو محب لهذا الوطن فأمر الله ماض فينا ولو كان لنا الفداء لفديناه(إنا لله وإنا إليه راجعون).
كما قال عضو المجلس البلدي بمحافظة وادي الدواسر ماجد بن حسن بن شارع آل ناهش الدوسري : ببالغ الحزن والأسى تلقى الشعب والأمة نبأ وفاة سمو ولي العهد - رحمه الله واسكنه فسيح جناته - لتفقد بلادنا رمزاً من رموزها وركناً من أركانها ، تفقد سلطان الخير وسلطان السياسة وسلطان العطاء وسلطان الإنسانية وسلطان الجيش ، فأحسن الله عزاء مليكنا وسمو نائبه الثاني وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الوفي .
من جانبه نقل رئيس مركز آل عويمر الأستاذ محمد بن عبدالله آل مفيز تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين ولسمو النائب الثاني في وفاة فقيد الأمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يرحمه الله .
مشيراً إلى أن المملكة وشعبها قد فقدا رجل سياسة ورجل علم ورجل خير فقد ضحى سموه -يرحمه الله -بوقته وجهده في سبيل خدمة الوطن ومواطنيه والأمتين العربية والإسلامية كما كان لسموه مناقب في مختلف المجالات الإدارية والعسكرية والسياسية، خاصة منها جهوده -رحمه الله- في التطوير الإداري كما كان سموه مثالاً للخير والعطاء والبذل والسخاء لشعب المملكة ولأمته العربية والإسلامية .. داعياً الله العلي القدير أن يرحم سموه وأن يسكنه فسيح جناته .
بدوره رفع مدير عام الزراعة بالمحافظة المهندس محمد بن سعد بن ذيب عزاءه لخادم الحرمين الشريفين ولسمو النائب الثاني وللأسرة المالكة وللشعب السعودي في وفاة سلطان الخير والعطاء
مشيراً إلى أن سموه -يرحمه الله- قد ساهم مع أخيه خادم الحرمين الشريفين في الرقي بالمملكة العربية السعودية وجعلها تحتل مركزا مرموقا بين الدول العربية والإسلامية والعالمية . كما ساهم في جعل الجيش السعودي جيشاً حديثاً يتمتع بجميع المقومات الدفاعية وبأحدث التجهيزات كما ساهم في جعل المواطن بهذه البلاد الطيبة ينعم بعيش رغد وأمن وأمان ،ناهيك عن مناقبه وأعماله الخيرة التي وصلت المحتاجين في الداخل والخارج . فرحمك الله يا سلطان الخير وأسكنك فسيح جناته وألهم قادة هذه البلاد والأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل الصبر والسلوان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.