السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدارس القصيم تزدان بعبارات الولاء والفخر بالوطن
نشر في الرياض يوم 26 - 09 - 2011

عاش أكثر من 162 طالبا وطالبة في 1517 مدرسة من مدارس منطقة القصيم التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم كرنفالاً ابتهاجياً غير عادي، ازدان بعبارات ومناشط وبرامج الولاء والفخر والاعتزاز بثرى الوطن وقيادته الحكيمة، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني 81 للمملكة العربية السعودية.
واستهل جميع طلاب وطالبات المدارس في كافة المراحل التعليمية يومهم الدراسي بتفعيلهم للعديد من البرامج والفعاليات الرياضية والثقافية المرتسمة بروح التسلية والتشويق، وهي تحاكي وتتغنى بمنجزات الوطن وأمجاده، متطلعين بكل سرور وامتنان إلى غد يرفل بالنعيم والأمن والأمان كما هو حاضر بلدهم.
وقد أشرف الدكتور عبد الله الركيان المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم على مناشط الاحتفالات التي شهدتها المدارس مقدما شكره وتقديره وثناءه الكبير على مخرجات التنظيم والإبداع لهذا اليوم التاريخي.
من جانبها تواصلت إدارة النشاط الطلابي (بنين- بنات) مع كافة المدارس لتنفيذ البرامج والفعاليات الرسمية للطلاب والطالبات، وفقاً لما هو مقرر ومرسوم من خلال البرنامج المدرسي الاحتفائي باليوم الوطني ، والذي تم رسم خطوطه العريضة ومجالاته التربوية والتعليمية كإطار عام تستظل به المناشط والفعاليات المدرسية المقرر إقامتها.
مسيرة ضخمة تعبّر عن الفرح باليوم الوطني
وتنوعت تلك الفعاليات ما بين مراسم التعبير الحر عن حب الوطن والولاء لقيادته، التي أبدع فيها الطلاب والطالبات بتصوير مشاعر الرضا والاطمئنان خيوطاً مرسومة على صفحات قلوبهم قبل أن ينثروها إبداعاً على صفحات الورق، وما بين الفقرات الثقافية والبرامج الرياضية التي تحمل في أجزائها فسيفساء اللوحة الخالدة لعز الوطن ومجده، مستذكرين مع معلميهم ومعلماتهم القيادات العظيمة التي سعدت ونعمت بها المملكة من عهد الملك المؤسس حتى عصر مواصلة الازدهار والتقدم في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وأكدت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة هيفاء اليوسف أن ذكرى اليوم الوطني هي النبض الذي يجسد المشاعر التي تربط الإنسان السعودي بأرضه وقياداته، معتبرة أن كافة مدارس البنات بالمنطقة عبرت عن الروح الوطنية من خلال بناء المفهوم الوطني للطالبات والتعريف بتاريخ الوطن وقياداته ومنجزاته العالمية مما يرسخ لديمومة أبدية لهذا الحب الجارف بين الإنسان السعودي ووطنه ورموز قياداته .
وأثنت اليوسف على فاعلية برامج ومشاركات المدارس كما اثنت على دور إدارة النشاط الطلابي وإبداعه في الصياغة والإشراف على برامج الاحتفاء بالشكل المميز.
من جهتها أكدت الدكتورة وفاء الرقيبة مديرة إدارة النشاط الطلابي (بنات) أن العمق الحقيقي لهذه الاحتفائية الوطنية العظيمة امتزج بين تحقيق الهدف الأسمى للترسيخ الوطني وبين التعبير العفوي لحب هذا الوطن، ومن هذا المنطلق جاءت برامج وفعاليات المدارس التي وفقت وأبدعت في رسم منظومة وطنية عززها الدور الجميل لرائدات النشاط ومديرات المدارس وكافة الزميلات،حيث تحققت الأهداف المرجوة وجاءت احتفائية المدارس مبرزة للدور الكبير للوطن وقياداته .
كما تناول مدير إدارة النشاط الطلابي ( بنين ) الأستاذ يوسف الضالع الأدوار التي قامت به إدارته في سعيها لتحقيق الأهداف المنشودة من إقامة مثل تلك البرامج، التي تعكس الروح الحقيقية التي يتصف بها طلاب المنطقة، ومشاعرهم النبيلة والصادقة في حب وتقدير هذه البلاد وقيادتها الرشيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.