«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يدشن معرض (ملحمة بطولة وميلاد أمة) والأجنحة تحكي شموخ الوطن وقياداته
تعليم القصيم ارتدى حلة الوطن والطلاب والطالبات ينقشون الوفاء للأبد غداً
نشر في الرياض يوم 22 - 09 - 2011

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم مغرب غد الجمعة المعرض الدائم لاحتفالات اليوم الوطني الذي تقيمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم بعنوان ( ملحمة بطولة وميلاد امة) وذلك تفعيلا للأنشطة والبرامج التربوية التي تعكس روح المشاركة والمبادرة من قبل تعليم القصيم لكافة ما تحفل به المملكة من أعياد ومناسبات وطنية، بعد أن أكملت إدارة النشاط الطلابي وإدارة نشاط الطالبات ممثلة بقسم النشاط الاجتماعي استعداداتها, ورسم برامجها الاحتفائية والتوجيهية بمناسبة معايشة اليوم الوطني 81 للمملكة حيث يعد المعرض أضخم معرض وطني على مستوى المملكة مساحة وأجنحة وتنوعا.
وقد عبر المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم الدكتور عبد الله الركيان عن سعادته الكبيرة بتشريف سمو أمير المنطقة للمعرض وتدشينه احتفالات التعليم بهذه المناسبة الوطنية التاريخية الغالية على نفوس كل المواطنين، مشددا على أن المعرض يحمل بين جوانبه الكثير من الاجنحة الخاصة بكل المنجزات التاريخية للوطن منها جناح المؤسس وجناح قادة البلاد وجناح الحرمين الشريفين وجناح تاريخ التعليم بالمملكة وأجنحة اخرى ستكون متاحة لجميع الزوار والزائرات.
وقال الركيان : ان المعرض ياتي تجسيدا لأهمية إبراز ما قام به موحد هذا الكيان الشامخ الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – في تأسيس المملكة وإرساء قواعدها المتينة على أساس التوحيد , وتأييداً لما يقوم به أبناؤه البررة من بعده في سبيل مواصلة البناء والرفع من شأن المواطن السعودي وحمايته وتحصينه من الأفكار الضالة , وإعداد الجيل القادم على أسس تربوية متينة وقوية، وحيث أن من متطلبات الدور التربوي المنوط بالوزارة ومن ثمّ المدارس ترسيخ مبدأ الانتماء الوطني لدى الطلاب والطالبات وتذكيرهم بالمكتسبات التي تحققت بفضل الله تعالى في جميع المجالات , وحثهم على شكر الله والثناء عليه لما وهبهم من أمن وأمان , والمحافظة على منجزات الوطن، عليه عممت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم مشروع الاحتفاء باليوم الوطني, الذي تم رسمه وتشكيل فقراته من قبل لجان وفرق ميدانية وإدارية متخصصة, شكلت الإطار العام الذي من خلاله ستقوم كافة المدارس في المنطقة بتفعيل تلك البرامج والمناشط.
فيما أكد سليمان بن عبد الرحمن الفايز مساعد المدير العام للشؤون التعليمية أن زيارة سمو أمير المنطقة تجسيد حي ومباشر للعلاقة التكاملية التاريخية بين مسؤولي الدولة والقطاعات الحكومية والمواطنين والمواطنات، منوها بأن المعرض هو نبض يحكي مسيرة وطن تقدمه إدارة تعليم القصيم بقالب يستهدف الجميع لخلق ديمومة الحب والولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي وقياداته.
من جانبه، ذكر مدير إدارة النشاط الطلابي يوسف إبراهيم الضالع أن تنفيذ مشروع الاحتفاء باليوم الوطني للملكة العربية السعودية بداية من يوم الأحد 27-10-1432ه الموافق 25 سبتمبر 2011م . بسبب موافقة تاريخ اليوم الوطني لاجازة رسمية في 25-10-1432ه .
كما كشف الضالع الخطة التفصيلية والإجرائية التي من خلالها ستعيش كافة مدارس البنين والبنات برامج وفقرات وطنية تعكس روح الانتماء والولاء إلى هذا الوطن وقادته من خلال تطبيق ما تم إقراره من تلك البرامج.
مشيراً إلى أن أساليب التنفيذ لدى الطلاب ستكون من خلال تخصيص برامج الإذاعة المدرسية بما يخدم هذه المناسبة الوطنية وإعداد عروض متنوعة عن انجازات الملك عبد الله بن عبد العزيز واختيار موضوعات التعبير في الحصة التي تسبق اليوم الوطني للتحدث عنه وتبيين أهدافه، إضافة إلى توجيه جميع مجالات وبرامج النشاط المختلفة لخدمة هذه المناسبة الوطنية كتنظيم أمسيات شعرية وتنفيذ مسابقات وطنية وحوارات طلابية وندوات ومحاضرات لمعلمي المدرسة ونخبة من رجال الأمن تخدم المناسبة الوطنية، وكذلك رسوم تعبيرية عن المناسبة من خلال حصص التربية الفنية، وتضمين الإصدارات المدرسية من صحف ونشرات ولافتات تجسد المناسبة، وتزيين أسوار المدرسة من الداخل بصور ولاة الأمر والعلم السعودي وتنفيذ زيارات طلابية للمعرض الوطني الدائم ( ملحمة بطولة وميلاد أمة ) وتنفيذ زيارات ميدانية طلابية لبعض المسؤولين والقطاعات الحكومية والمواقع التاريخية والحضارية، وعرض فيلم عن الإنجازات الوطنية والمناسبات الوطنية وإقامة معرض وطني داخل المدرسة بحسب إمكانات كل مدرسة.
وأشار الضالع إلى أن الإدارة العامة طالبت جميع مكاتب التربية والتعليم التابعة برفع تقرير مفصّل لكل مدرسة، تبرز من خلاله مناشطها التي قامت بتفعيلها وإقامتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.