القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يستقبل الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين وجمعاً من المواطنين ووفداً من المشايخ وطلبة العلم
اطمأن على صحة الأمير بندر واستقبل سفيري بريطانيا والأرجنتين
نشر في الرياض يوم 22 - 05 - 2005

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في الديوان الملكي بقصر اليمامة امس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسئولين وجمعا من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من قضاة المحاكم وقضاة ديوان المظالم وأساتذة الشريعة الاسلامية وكتاب العدل من مناطق المملكة ومن طلاب المعهد العالي للقضاء وكلية الشريعة بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض الذين أكدوا أن ما حدث في الفترة الماضية من فئة شاذة من الموتورين والحاقدين والحاسدين والضالين تعد تصرفات غريبة على الشرع والعقل والمنطق ولا يقرها الدين الاسلامي بأي صورة من صورها ولا شكل من أشكالها.
وأشاروا في كلمة القاها نيابة عنهم الشيخ هاشم بن علي بن صالح الفقيه القاضي بديوان المظالم بجدة الى أن الامة قاطبة أجمعت على حرمة دماء المسلمين والمستأمنين وأهل الذمة.
وشددوا على أن هذا المذهب الخارجي خطير في توجهاته وتصرفاته وأفعاله شاكرين الله الذي وفق حكومتنا الرشيدة بوأده في مهده والقضاء عليه في صغره حتى لا يستشري في هذا المجتمع الامن.
ودعوا جميع المسلمين الى انتهاج الوسطية والاعتدال ووزن التصرفات والافعال والاقوال بالميزان الشرعي والحفاظ على كياننا والتكاتف مع حكومتنا الرشيدة المطبقة لشرع الله وأوامره في شتى مناحي الحياة.
ونوهوا بجهود سمو ولي العهد وزيارته الاخيرة لفرنسا وأمريكا لما كان لها من مردود ايجابي ووطني لتوضيح الصورة الحقيقية التي يتحلى بها المواطن السعودي المسلم داعين الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وأن يحفظ هذه البلاد ويديم عليها لباس الخير والامن والرخاء.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز كلمة أعرب فيها عن شكره للجميع وقال «أنتم اخواننا وأبناؤنا وأنتم قدوة. وان شاء الله تكونون عند حسن الظن بكم من شعبكم ومنا جميعا.. يا اخوان المسألة التي فاتت والى الآن ليست هينة فهذه الفئة الضالة أساءت الى عقيدتكم الاسلامية وشوهتها أمام العالم كله وهذا الامر لا بد أن تحاربونه ونحاربه ويحاربه كل مسلم لان عقيدتكم ولله الحمد بريئة بيضاء ناصعة ليس عليها غبار وليس فيها غش ولا انحراف ولكن الفئة الضالة حسبنا الله عليهم وان شاء الله سينتقم الله لكم وينتقم لهذا البلد وينتقم لشعب هذا البلد منهم لانهم عملوا أعمالا لا يعملها الا عدو لدين ووطن وأخلاق وعقيدة».
وأضاف سموه قائلا «أحب أن أقول لكم ان عليكم مسئولية لانكم ولله الحمد رجال من أبناء رجال وكلكم ان شاء الله فيكم البركة وكلكم فاهمون عقيدتكم ودينكم ووطنكم ودولتكم.. واجب عليكم عدم السكوت. واجب عليكم ارشاد اخوانكم.. واجب عليكم افهامهم بالعقيدة والاصلاح أرشدوهم وفهموهم وأرجو لكم التوفيق والنجاح وأطلب منكم المزيد لخدمة هذا الدين وهذا الوطن ولعوائلكم وأخلاقكم وشرفكم لان هذا البلد هدف.. ولكن أبشركم أنكم صخرة في الماضي والحاضر والمستقبل ان شاء الله.. صخرة كل من أراد هذا البلد بسوء ضرب رأسه على هذه الصخرة وعاد مأخوذا ومفلسا لانكم ولله الحمد على حقيقة وعلى عدل وعلى انصاف».
وأردف سموه يقول «أحب أن أقول لكم كما أشرتم عن رحلتي الاخيرة..
رحلتى الاخيرة لست أنا الذي عملت شيئا أنتم كلكم الذين عملتم هذا الشيء ولله الحمد الشعب السعودي سمعته في العالم كله بيضاء ماعدا الاعداء الذين تعرفونهم وتعرفون من وراءهم. أما كل العالم فقد تفهموكم وتفهموا مبدأكم وعقيدتكم وايمانكم وتمسككم بدينكم ووطنكم وبالوسطية التي أمر بها الله عز وجل. والذي تحقق من الرحله كله من فضل الله أولا ثم من فضل الشعب السعودي كله وليس لي فضل فأنا خادم وأنا ابن من أبنائكم أديت واجبي وأداء الواجب لا يشكر عليه الانسان أبدا هذا واجبي كمواطن سعودي أديته ولكن الفضل لله ثم للشعب السعودي كله وأنتم منهم بارك الله فيكم وأتمنى لكم التوفيق والنجاح وحسن السيرة والسلوك».
وقال سمو ولي العهد «يا اخواني.. انصحوا اخوانكم.. انصحوا اخوانكم.. وان شاء الله هذه الدولة بعقيدتها قوية بالله.. قوية بالله.
وهؤلاء شرذمة فاسدة مع الاسف نقولها ولكنهم من أبنائنا ويؤلمنا ذلك.. ضلوا السبيل القويم وضاعوا في هذه المتاهات وندعو الله أن يخرجهم منها هم والذين في أفكارهم شيءمن هذا المبدأ.. انتم ولله الحمد بخير ودولتكم بخير ولا تخشون الا ربكم لانكم ولله الحمد في هذا البلد ليس لاحد فضل عليكم الا الله فاشكروا الله».
وأعرب سمو ولي العهد في ختام كلمته عن شكره للجميع متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
عقب ذلك القى الشاعر فيحان بن عبدالله بن لؤي والشاعر سالم بن حمدان المحيريق محافظ بلقرن بمنطقة عسير والشاعر عايض بن سعد آل فطيح قصائد بين يدي سمو ولي العهد.
حضر الاستقبالين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي المستشار في الديوان الملكى الشيخ ناصر الشثري ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
واستقبل صاحب السمو الملكي الأميرعبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة بالرياض امس سفير بريطانيا لدى المملكة شيرارد كوبركولز.
ونقل السفير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز خلال الاستقبال تحيات وتقدير جلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وسمو ولي عهدها صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ودولة رئيس الوزراء توني بلير فيما حمله سمو ولي العهد تحياته وتقديره للقيادة البريطانية.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأميرعبدالله بن عبدالعزيز في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة بالرياض امس سفير الارجنتين لدى المملكة لويس دومن جو الذي ودع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى المملكة.
ونقل السفير لصاحب السمو الملكي الأميرعبدالله بن عبدالعزيز خلال الاستقبال تحيات وتقدير فخامة الرئيس نستور كير شنر رئيس جمهورية الارجنتين فيما حمله سمو ولي العهد تحياته وتقديره لفخامته.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
من جهة اخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني عصر امس بزيارة لاخيه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالعزيز للاطمئنان على صحة سموه وذلك في منزله بالرياض.
ورافق سمو ولي العهد خلال الزيارة صاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد.
حضر الزيارة صاحب السمو الملكي اللواء الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد سلاح المدرعات وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز مساعد رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فهد بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فواز بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن بندر بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.