القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنك السعودي للاستثمار يستحوذ على نصيب الأسد من القيادات النسائية في القطاع المصرفي
نشر في الرياض يوم 08 - 03 - 2011

إنجازات المرأة حاضرة في جميع القطاعات التعليمي والاقتصادي والاجتماعي حكومي أو خاص، لكن إلى أي مدى يمكننا قياس دعم المرأة وحماية حقوقها وانجازاتها في بعض القطاعات، والسعي لتطويرها.
وخلال استطلاع للرأي أجرته "الرياض" مع عدد من السيدات لواقع المرأة في القطاع الخاص، اكدن على ان المرأة خطت خطوات واسعة نحو الانجاز والابداع ، في ظل توجيهات خادم الحرمين وحرصه حفظه الله على تحقيق الافضل للمرأة ، فكان حضور المرأة وزاريا وأدبيا واجتماعيا واقتصاديا وفي كل المجالات حضورا قويا ولافتا ، ولعل الاهم ان المرأة حصلت على فرص وظيفية متنوعة.
أسئلة كثيرة حول موظفات القطاع الخاص وضعناها أمام مجموعة من السيدات القياديات في البنك السعودي للاستثمار.. حيث حصلت المرأة السعودية في البنك على مكانة في اماكن صنع القرار ، كما تمثل السيدات السعوديات نسبة جيدة من عدد منسوبيه.
بداية تقول: الأستاذة أريج بنت عبدالعزيز السليمان التي تتولى حاليا" إدارة شبكة الفروع للسيدات لدى البنك السعودي للاستثمار انه مع التوسع في انتشار فروعنا لتشمل عددا من المناطق في المملكة ، قمنا بتطوير بعض المنتجات والخدمات لتتلاءم مع طبيعة السيدة المستثمرة وتوفير الجو الملائم والصحي لها ، كما نقوم وبدعم منقطع النظير من الإدارة العليا في نشر الوعي المصرفي لدى السيدات وذلك من خلال التواجد في بعض المعارض والمؤتمرات المتخصصة..
علماً أنه قد تم ترشيح الأستاذة اريج السليمان من قبل وزارة العمل لتكون عضوة في اللجنة التأسيسية للجنة الوطنية في السعودية بمسمى مساعد رئيس للشؤون التقنية ، إضافة إلى أن لدى السيدة أريج خبرة واسعة في العمل المصرفي حيث شغلت عددا من المناصب الحيوية والهامة في أكثر من مصرف سعودي.
اهتمام كبير بالفروع النسائية وتوفير بيئة عمل ذات خصوصية تليق بالمرأة السعودية
من جانبها قالت السيدة سوزان الغامدي مستشارة مبيعات ومشرفة البيع المباشر للسيدات في البنك السعودي للاستثمار ، ان البنوك السعودية أتاحت الفرصة للمرأة، مشيرة إلى أن ذلك التوجه يعتبر جيدا ومطلبا مهماً بتنويع قاعدة الموظفين والعاملين ما خلق فرص عمل للمرأة كرافد مهم ضمن قطاعات أخرى.
وأردفت قائلة: لا نختلف بان البنوك تعتبر بيئة خصبة ومميزة لعمل المرأة لتأخذ مكانة كبيرة وعالية في المجتمع، لافتة إلى أنها لم تصبح محصورة أو مقيده كثيرا وما يميز هذا المجال عمل المرأة باستقلالية تامة نظرا لما تقدمه الفروع النسائية من خصوصية واستقلالية يقل توفرها في القطاعات الأخرى.
وأكدت أن البنوك اهتمت بدور المرأة كعضو فعال في المجتمع له وجوده وله شريحته الواسعة من العملاء النساء والتي تسعى البنوك لخدمتهن والعمل معهن وتقديم افضل الخدمات لهن بما يتناسب مع احتياجاتهن وهذا هو ما يسعى اليه البنك السعودي للاستثمار.
د.عبدالعزيز العوهلي
وأشارت إلى أن طبيعة عملها أعطتها فرصة للتعرف على جميع فئات المجتمع ، كما تتوفر خصوصية للعميلات، موجهة شكرها للقائمين على البنك السعودي للاستثمار لإيمانهم بأن التنافس هو المعيار حيث لافرق بين رجل وامرأة.
من جهتها أضافت السيدة ريم البقمي مشرفة مركز اتصالات العملاء في البنك ، تشكل مساهمة المرأه السعودية في سوق العمل السعودي أهمية خاصة وقد شهد قطاع العمل السعودي تزايدا ملحوظا في مساهمة المرأة في القطاعات الاقتصادية ، ولقد اهتمت إدارة البنك السعودي للاستثمار بتشجيع المرأة السعودية للمساهمة في سوق العمل السعودي من خلال الإجراءات التى اتخذتها ، والمتمثلة في إعادة هيكلة إداراة الهاتف المصرفي في اوائل عام2010 ،وخلق فرصة وظيفية جديدة امام المرأة السعودية العاملة وجعلها جزءا لا يتجزأ من هذه الإدارة ، وعلى الرغم من التقدم الذي حققناه كسيدات في هذه الإدارة ،إلا ان الدعم الذي وجدناه من حيث توفير جميع آليات النجاح وتوفير الجو والبيئة المناسبة للعمل من قبل الإدارة العليا في البنك السعودي للاستثمار كان المحرك الاساسي والدافع الحقيقي للتطور والنجاح الذي نسعد به الآن وذلك لإيمانهم المنقطع النظير بقدرات سيدات هذا الوطن .
مساعد المنيفي
من جانب آخر قالت الأستاذة صيغة الشمري مديرة العلاقات العامة والإعلام في البنك السعودي للاستثمار ان البنك ينطلق من واقع مسماه تجاه دعم المرأة السعودية كشريك مهم وفاعل في دفع عجلة التنمية الوطنية وذلك بمتابعة مباشرة وتوجيهات من قبل رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالعزيز العبدالله العوهلي ، والمدير العام الاستاذ مساعد بن محمد المنيفي، وهذا جعل البنك السعودي للاستثمار يحقق مانسبته 100% من سعودة الوظائف النسائية، وهذه النسبة تعتبر من اعلى النسب في البنوك المحلية ، هذا بالاضافة الى أن البنك السعودي للاستثمار كان من اوائل البنوك السعودية التي منح المرأة السعودية الثقة كاملة في مجال المال والاعمال ، فلدينا ولله الحمد العديد من الأخوات يتقلدن مناصب قيادية في البنك ، ووفر لنا بيئة عمل مناسبة ومحفزة على الإبداع والتطور، راعى فيها الخصوصية الملائمة للمرأة السعودية، وحرص على توفير الأمان الوظيفي لمنسوباته ، الأمر الذي حفزهن على العطاء ورفع مستوى جودة العمل ، كما لم يغفل جانب الدعم المادي والمعنوي الذي يقدمه للأداء المتميز ، مما يعطي الدافع للتحدي ولتقديم الأفضل دائماً. إضافة إلى حرصه طوال السنوات الماضية على تدريب عدد كبير من الطالبات الجامعيات، بجانب مشاركاته المستمرة في أيام المهنة التي تقام في كثير من الجامعات والمعاهد في المملكة لتعريف خريجاتها بمميزات العمل في البنك وتسهيل عملية تقدمهن للتوظيف.
وتضيف الشمري حول هذا الموضوع " البنك السعودي للاستثمار يملك العديد من الفروع النسائية ويتعامل مع الالاف من العميلات حيث يراعي بشكل كبير ثقافة المجتمع في هذا الاتجاه ويوليها احتراما كبيرا كون البنك يعتبر نفسه جزءا لايتجزأ من نسيج المجتمع السعودي ، وهذا غير مستغرب كون البنك السعودي للاستثمار يقوده مواطنون سعوديون يؤمنون بأهمية دوره في المجتمع من منطلق مسؤولية اجتماعية رائدة ومبتكرة. "


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.