«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البراك: الدعم الحكومي بقيادة الملك عبدالله لقطاع الكهرباء ساهم في قدرة الشركة على تنفيذ المشاريع
في ختام جلسات ملتقى الإعلاميين حول «صناعة الكهرباء في الإعلام»

قال المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء ان استهلاك الفرد من الكهرباء تضاعف خلال الخمسة عشر عاما الأخيرة من 4000 كيلو وات في العام الى 8000 ك/وات, مؤكدا أن هذه الارتفاعات استدعت من الشركة مجاراة هذه المعدلات بمشاريع جديدة متلاحقة بمساهمة من الدولة وبالمشاركة مع القطاع الخاص.
وأبان البراك ل "الرياض" أن الدولة تولي عناية خاصة بقطاع الكهرباء, وتقدر ما يواجه هذا القطاع من ضغوطات كبيرة, مبينا أن الاهتمام من الدولة والمساندة تأتي من أعلى المستويات وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين ولا يتأخرون عن دعم الشركة باستمرار وذلك بصفتها ذراع الدولة في قطاع الكهرباء وملكية الدولة لما يصل الى 80% من الشركة.
وأكد البراك في لقاء مفتوح مع ممثلي وسائل الاعلام في ختام ملتقى الاعلاميين والذي نظمته الشركة على مدار ثلاثة أيام, أن إقرار الأسعار والشرائح الحالية للخدمة الكهربائية يأتي بقرارات حكومية ولا علاقة للشركة في عملية التسعير أو التصنيفات, مشددا على أن الدولة بالأسعار الراهنة تقدم دعما كبيرا للمستهلكين حيث تغطي الأسعار الحالية 20% من الكلفة الأجمالية للخدمة, وأضاف :" لايتجاوز استهلاك 60% من المنازل في المملكة 1200 ريال سنويا, وهذا ضمن المعدلات الطبيعية".
وتطرق البراك لدور وسائل الاعلام في نقل القضايا المتعلقة بقطاع الكهرباء للمشتركين حيث وصل المتلقي لمرحلة كبيرة من الوعي والثقافة المعرفية, مؤكدا حرص المسؤولين في قطاع الكهرباء على عقد الملتقيات الاعلامية لايضاح كثير مما يطرح في وسائل الاعلام, مضيفا :" المتلقي أصبح لديه الوعي الكافي لمعرفة قضايا الترشيد التي نتطرق لها دائما .. نحن لا نتحدث عن التقتير وإنما عن الاستخدام للحاجة دون إسراف, فنسب الاستهلاك المتضاعفة تقضي على نسب عالية من الموارد الطبيعية في المملكة والتي من الممكن أن توجه لأمور أخرى لو تعامل المشتركون بحكمة مع الطاقة الكهربائية وحدوا من الاسراف الكبير في الخدمة".
البراك يكرّم الزميل ناصر العماش
كما أشار البراك لاهتمام "السعودية الكهرباء" بمعايير الجودة من زمن طويل, وحرصها على تقديم افضل الخدمات للمشتركين دون انقطاعات في الخدمة وهو ما تعتبره الشركة هدفا لها في كل عام, وزاد بقوله:" عندما نقول انه لن تحدث انقطاعات قبل كل موسم صيف فهذا يعود لاستعداداتنا الكبيرة وتجهيزنا بكافة طاقاتنا لمواجهة أي أحداث خارجة عن الارادة, إلا أن الأعطال الفنية تظل واردة الحدوث وكل ما حصل في الأعوام الماضية من اعطال لم يحدث بسبب نقص في الطاقة وإنما بسبب أعطال خارجة عن الارادة, والشركة تعمل الآن على تغيير الشبكات القديمة واستبدالها هذا بالاضافة للشبكات والمشاريع الجديدة".
وكشف البراك عن إطلاق عدة مشاريع كهربائية مقبلة في المملكة بالتعاون مع القطاع الخاص لتضاف للمشاريع الخمسة السابقة التي وقعت عقودها خلال العامين الماضيين.
وقال البراك ان تميز الشركة في قطاع السعودة يعتبر تحديا للاستمرار في تميز الكفاءات وتدريبها التدريب الجيد, مبينا أن السعودية للكهرباء تستقطب حوالي 1200 موظف سنويا بين خريجي الجامعات والكليات التقنية.
كما تحدث من جانبه حسن العذل أمين الغرفة التجارية الصناعية بالرياض, مثمنا دور "السعودية للكهرباء" في استضافة ملتقى الاعلاميين بالتعاون مع لجنة الاعلام بغرفة الرياض, ممتدحا الدور الكبير لهذه الملتقيات في تقديم المعلومات لوسائل الأعلام وممثليها وفرصة الالتقاء عن كثب بمسؤولي الشركات للتعرف على خدماتها وآلية عملها.
بعد ذلك كرّم المهندس علي البراك الاعلاميين والاعلاميات المشاركين في الدورة, وتم تكريم الزملاء المشاركين في الملتقى من "الرياض" فيصل العبدالكريم وناصر العماش وقبول الهاجري وفاطمة الغامدي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.