دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجامعة الإسلامية تحتفل بيوم الوطن وتقدم ألواناً من التراث الشعبي
نشر في الرياض يوم 06 - 10 - 2010

نظمت الجامعة الإسلامية احتفالاً باليوم الوطني مساء أمس الأول، انطلقت فعالياته بتقديم ألوان من التراث الشعبي في الخيمة الشعبية ومجلس العمدة و"بسطة البليلة" و"السقا"، ثم التفّ مجموعة من طلاب المرحلة الابتدائية حول معالي مدير الجامعة مقدّمين عدداً من الأناشيد الشعبية، ثم بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلتها كلمة وكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور فهد العرجاني وقف فيها وقفات مع حب الوطن وتجذره في التراث الإسلامي.
ثم ألقى وكيل كلية الدعوة الدكتور سليمان بن عبدالله الرومي قصيدة في حب الوطن، بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالكريم بن صنيتان العمري كلمة تطرق فيها إلى تأصيل المواطنة وذكر مواقف تاريخية عن حبّ الوطن واستعرض صوراً من تاريخ الملك عبدالعزيز يرحمه الله.
عقب ذلك قدّمت جوالة الجامعة فقرة إنشادية نالت استحسان الحضور.
ثم ألقى مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن علي العقلا كلمة قال: فيها إن اليوم الوطني للمملكة يومٌ لتذكّر نعمة الله على أهل هذه البلاد المباركة واسترجاع كفاح مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله حين استشعر ضرورة إعادة تأسيس الدولة السعودية التي قامت على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
جانب من العروض المسرحية
واستعرض العقلا في كلمته في احتفال الجامعة الإسلامية باليوم الوطني صوراً ومواقف من بداية الدولة السعودية على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله ودخوله الرياض مع رجاله وما سطره من مواقف تاريخية كان لها الأثر بعد الله في توحيد هذه البلاد.
وذكّر الدكتور العقلا أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بضرورة أن يوضحوا للطلاب الذين ينتمون إلى أكثر من 150 دولة فكرة الدولة السعودية التي قامت على عقيدة التوحيد وأن دينها الوحيد هو الإسلام، وتحكم بشريعة الإسلام في كافة مناحي الحياة، كما أن علم هذه البلاد يحمل كلمة التوحيد وهي التي تتصدر الراية المباركة سائلاً الله تعالى أن تكون شامخة إلى يوم الدين.
وأكد د. العقلا أن الإنجاز الذي تحقق بفضل الله ثم بفضل جهود الملك عبدالعزيز حافظ عليه أبناؤه ملوك المملكة من بعده حين ساروا على نهجه في قيادة البلاد، وهو النهج الذي يسير عليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، داعياً الله جل وعلا أن يُديم على الوطن نعمة الأمن وأن يحفظ على البلاد قادتها.
ثم قُدمت الهدايا التذكارية للفاعلين في نشاط الجوالة، كما سحبت الجوائز للأرقام الفائزة من الحضور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.