تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسير تكتسي باللون الأخضر احتفاء باليوم الوطني
شباب أبها ينظمون مسيرة كرنفالية رائعة

منذ إعلان الساعة الواحدة من صباح أمس الأربعاء الذي يُصادف الذكرى 79 لليوم الوطني المجيد للمملكة العربية السعودية قاد أكثر من ألفي شاب من أبناء منطقة عسير ومحافظاتها مسيرة كرنفالية جميلة عبّروا فيها عن شعورهم ووطنيتهم الصادقة بمناسبة احتفال المملكة بهذه المناسبة الوطنية المباركة .
"الرياض" رافقت هذه الاحتفالية الرائعة التي تخللها قيام الشباب بعد توشحهم العلم السعودي بأداء النشيد الوطني وسط أهازيج ورقصات شعبية ممتعة .. فيما تزينت سياراتهم بصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ( حفظهم الله ) فيما قامت مجموعة أخرى بطلاء سياراتهم بلون العلم السعودي رافعين بأيديهم صور القيادة الرشيدة لهذا الوطن العزيز مرددين النشيد الوطني بكل فخر واعتزاز .هذا وقد شملت مسيرتهم التي رافقتها الدوريات الأمنية وسط مدينة أبها وأحيائها وعلى امتداد طريق الملك عبد العزيز ( الحزام الدائري ) وصولا إلى محافظة خميس مشيط .
وقال عدد من الشباب في أحاديث ل (الرياض) إن مشاعرهم الوطنية هي التي دفعتهم للخروج للشارع والتعبير عن وطنيتهم كما أوضح الشاب احمد ال سرحان أنه ومنذ يومين قد قام بتجهيز سيارته بالأعلام وصور المليك وولي عهده حفظهما الله ليشارك في هذه الملحمة الوطنية والتي كان ينتظرها بفارغ الصبر .أما الشاب طلال آل منصور القحطاني فيقول في هذا اليوم كانت الفرحة كبيرة وهاهي شوارع مدينة أبها وضواحيها يبين نبضها حب الشعب لمليكهم ووفائهم لدينهم ووطنهم كما أن لهذا الاحتفال أروع الأثر في نفوس المواطنين أنفسهم وان هذا الشيء ليثلج الصدر ويخزي ويذل كل من كان في قلبه حقد على هذا الوطن المعطاء فإلى الأمام يا وطني.
صور المؤسس والملك عبدالله تزين السيارات
ويقول الشاب فواز الرفيدي: "وضعت على سيارتي ما يزيد على 20 ملصقاً وأبي هو من ساعدني في هذا الشيء في موقف يعبر عن وفاء أفراد هذا الشعب لوطنهم صغاراً كانوا أم كباراً ويقول والد الطفل نايف البشري حرصا مني على أن يعيش أبنائي فرحة هذا اليوم فقد أحضرت لهم عدداً من الأعلام والبالونات باللون الأبيض والأخضر وعشنا فرحة وطنية داخل المنزل أحياها حب الوطن في قلوبنا ".
كما شهدت محافظات تهامة عسير مظاهر متعددة واحتفالات كبيرة باليوم الوطني كان أبرزها المسيرات التي قام بها عدد من الشباب بمختلف فئاتهم العمرية وشهدت محلات الزينة في محايل وبارق والمجاردة ورجال المع إقبالاً كبيراً من المواطنين لتزيين السيارات بالأعلام السعودية الخضراء التي تحمل راية التوحيد والوشاحات التي تحمل العديد من العبارات الوطنية وصور المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني .
مسيرات ولاء وفرح في شوارع مدن وقرى عسير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.