الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شائعة سنجر مازالت تجوب شوارع المدن السعودية وتعبر الحدود إلى الأردن

مازالت شائعة ماكينة الخياطة (سنجر) والتي يعتقد ان فيها مواد معدنية تساوي آلاف الريالات تجوب شوارع القريات واتصالات هاتفية عبرت الحدود الى الاردن بحثا عن الحقيقة...ولازال الناس رغم ما أعلن عن انها (كذبة ابريل) على امل ان تجد هذه الخردة القديمة دورها في تحقيق الربح..ولازالو يعتقدون بأن هناك سماسرة يعملون على بيعها بهذه الاسعار.
ومن العلامات الدالة على وجود المعدن الثمين في ماكينة الخياطة (سنجر) هو اختفاء شاشة جهاز الجوال عند اقترابه من قاعدة الماكينة.. فيكون ذلك دليلاً على انها من النوع الاصلي الذي يحتوي هذا المعدن.. فيما تحرك الكثير للبحث عن تلك المكائن بمستودعاتهم ومقتنياتهم القديمة، وأجبر البعض على الشراء بمبالغ زهيدة ممن لم تصل اليهم تلك الشائعة.
وكانت الشركة المصنعة للماكينة أكدت على لسان مديرها العام في أفريقيا والشرق الأوسط روجيه زمبقة حقيقة انتشار الإشاعة في شمال المملكة والأردن، مؤكدا أن الشركة اتخذت خطوات عملية لمواجهتها تمثلت بإبلاغ السلطان الأردنية التي تبحث وراء شخص يعتقد أنه المطلق الأول للإشاعة بهدف بيع مخزون من مكائن الخياطة القديمة لديه. وعن المعدن الثمين يعتقد بأنه (الزئبق الاحمر) والذي يستفاد منه في صنع الأسلحة المتطورة إضافة إلى مايتردد عن ارتباطه بالجن وحراسة الكنوز المدفونة والقديمة، حيث تشير أساطير قديمة إلى أنه وعن طريق الزئبق الأحمر يتم تسخير الجن لاستخراج الكنوز المدفونة والحصول على الأموال.
وأحدثت إشاعة الزئبق الأحمر التي سرت(بوجوده في نوعية معينة من مكائن الخياطة اليدوية القديمة)تواصلا اجتماعيا كبيرا خاصة مع كبيرات السن إذ بدأ الكثير من محبي(الثراء السريع) السؤال عن قريباتهم وخاصة الكبيرات في السن واللاتي عرف عنهن التعامل مع مكائن الخياطة القديمة والتي يشاع احتواؤها على الزئبق المزعوم.
البعض من الكبيرات وقعن فرائس سهلة لأقاربهن والذين استغلوا عدم سماعهن (بإشاعة الزئبق الأحمر) وأخريات بعن مكائن خياطتهن بأسعار زهيدة والبعض من الكبيرات اهدين مكائن خياطتهن للزائر الجديد دون مقابل تقديراً لتواصله الذي لم يعرفن أسبابه إلا فيما بعد؟!.
سوق الخردة ببريدة شهد حضوراً نسائياً كبيراً بين بائعات ومشتريات وأصبح تواجد النساء كبيراً في هذا السوق.
وشهد حراج السوق الدولي بتبوك ازدحام العديد من المواطنين وذلك بعد سريان إشاعة وجود مادة الزئبق الأحمر داخل مكائن الخياطة قديمة الصنع من نوع (سنجر)حيث اخذ المواطنون ممن يمتلكون هذا النوع من المكائن بحملها للسوق بهدف البيع وشهدت الأسعار التي بيعت بها المكائن مساء أمس بالحراج تفاوتاً ما بين (1700 إلى 12000 ريال)، فيما ذكر المواطن عواد البلوى بأنه حضر للسوق لبيع مكينة والدته طمعا في الكسب حيث حصل على مبلغ 1800ريال فيما صديقه قام ببيع مكينة بمبلغ 10000ريال، ويقول سلطان البقمي حضرت من اجل معرفة الأسعار لبيع ما لديه وذلك بعد أن سمعنا بالخبر، حيث أكد البعض بان الأسعار خيالية في بعض المناطق. هذا وقد قام بعض العمالة من مختلف الجنسيات بالبحث عن المكائن سواء بمحلات الخياطة والمشاغل أو بالقرى التابعة لمنطقة تبوك طمعا بالربح فيما تحفظ البعض من المواطنين والمواطنات على مالديهم من مكائن لحين التأكد من هذه الإشاعة وكذلك للوصول لأعلى سعر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.