محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استمرار الجهود لإنقاذ السياح والمصريين المختطفين
القاهرة ترسل فريق مخابرات.. والخاطفون يهددون بقتل الرهائن
نشر في الرياض يوم 24 - 09 - 2008

قال مسؤول مصري أمس ان الخاطفين الذين خطفوا 19رهينة من بينهم سياح أوروبيون من منطقة صحراوية في مصر هددوا بقتلهم اذا جرت محاولات للعثور عليهم بطائرة.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان منظم الرحلة السياحية في منطقة حدودية صحراوية اتصل بزوجته الالمانية وأبلغها بالتهديد الذي نقلته بدورها للسلطات المصرية.واحتجز الخاطفون الملثمون 19شخصاً وهم خمسة ايطاليين وخمسة المان وروماني وثمانية مصريين بينما كانوا يقومون برحلة في البرية في جنوب غرب مصر يوم الجمعة الماضي.
وهذه هي المرة الأولى التي يخطف فيها سائحون في مصر وتشكل هذه القضية تحديا للحكومة المصرية التي لديها حس أمني عال في دولة تشكل فيها السياحة الاجنبية ستة في المئة من الاقتصاد الوطني.
ووجه متشددون ضربات لصناعة السياحة في البلاد خلال العقود الماضية بهجمات بالقنابل والرصاص أسفرت عن مقتل المئات.
ونفت وزارة الخارجية المصرية مانسبته بعض وسائل الإعلام عن الوزير أحمد أبو الغيط بشأن إطلاق سراح السياح المختطفين والمصريين المرافقين لهم.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير حسام زكي :إن ما نسبته بعض وسائل الإعلام لوزير الخارجية أحمد أبوالغيط عن إطلاق سراح السياح المختطفين لم يكن دقيقا حيث تحدث الوزير عن تقارير غير مؤكدة حول إطلاق سراح السياح"، لافتا الى أن "الموقف لازال على ما هو عليه".
في غضون ذلك ، أكد مصدر مصري مسؤول أن الجهود والمساعي المصرية مستمرة لإطلاق سراح السياح المختطفين، مشددا على "أن حادث الأختطاف هو عمل جنائي بحت ولا توجد به أية شبهة سياسية أو إرهابية".
كما أكد المصدر أن السلطات المصرية لم تتلق أي اتصال من مختطفي السائحين ولم تدخل معهم في أية مفاوضات بشأن الإفراج عنهم ، وذلك نفيا لما تردد عن وجود اتصالات مع الملثمين الذين اختطفوا السائحين على حدود مصر الجنوبية.
كما نفى وزير السياحة المصري زهير جرانة إجراء أية مفاوضات مع الخاطفين ، وقال :إن أية اتصالات رسمية لم تجر مع الخاطفين".
وأشار زهير جرانة الى أن عملية الاختطاف نفذت يوم الجمعة الماضية ولم نعلم بها إلا عن طريق زوجة صاحب الشركة السياحية ، مؤكدا أن الحكومة المصرية تحرص في المقام الأول على سلامة المختطفين.
وأكد أن المجموعة السياحية التي أعلن عن اختطافها موجودة في منطقة "كركوك طالح" وهي تقع داخل الأراضي السودانية ومتاخمة للحدود المصرية، مشيرا الى أن الخاطفين يقومون حاليا بعملية تفاوض مع الجانب الألماني حول الفدية المادية المطلوبة لإطلاق سراح المختطفين ،وهناك أرقام ترددت إعلاميا أن الفدية التي يطلبونها تتراوح ما بين 8و 15مليون دولار أمريكي.
وقال جرانة إن وزارة السياحة شكلت غرفة عمليات تتابع بدقة أولا بأول تطورات عملية الإختطاف ، وأنه يتابع الموقف وعلى اتصال بكافة الجهات وبغرفة العمليات التي تعمل على مدار الساعة، مؤكدا أن الحكومة المصرية لن تهدأ إلا بعد الاطمئنان على المختطفين الاجانب والمصريين وسلامتهم وإطلاق سراحهم جميعا.
ولفت جرانة الى عدم وجود أي معلومات مؤكدة حتى الآن حول هوية الخاطفين أو لأية جماعة ينتمون . وأكد وزير السياحة المصري أن جميع المختطفين بحالة صحية جيدة وأن الوزارة اطمأنت على سلامتهم جميعا من خلال زوجة رئيس شركة السياحة المخطوف والتي قالت إنها تلقت اتصالا من زوجها طمأنها على صحة المختطفين جميعا وأكد أن المفاوضات مازالت مستمرة بين الخاطفين والحكومة الالمانية حول إطلاق سراحهم ، ولم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن .في غضون ذلك ، قالت رئاسة مجلس الوزراء المصري إن رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف يتابع مع الجهات المسؤولة أولا بأول تطورات حادث اختطاف المجموعة السياحية والعمل على تأمين إطلاق سراحها. كما أوضحت مصادر مطلعة أن فريقا من جهاز المخابرات المصري توجه للسودان لمتابعة الجهود الجارية لاطلاق سراح المختطفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.