إثراء يختتم فعاليات برنامج الفورمولا 1 في المدارس بأبها وإعلان الفائزين    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    ريادة إنسانية    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وول مارت أضخم متجر في العالم يشارك في مؤتمر ريتيل سيتي
تخصيص جناحين مجانيين لتجار التجزئة ومراكز التسوق ومشغليها
نشر في الرياض يوم 12 - 03 - 2008

يشارك وول مارت اضخم متجر في العالم في مؤتمر ريتيل سيتي المقرر انعقاده بين 1- 3يونيو 2008في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات لتعريف رجال الاعمال في المنطقة بتجربته في التحول الى رمز تجاري عالمي بتطبيق فلسفته الخاصة "كّومها عاليا، بعها برخص" أي الاعتماد في تحقيق مبيعات عالية بتوفير كميات ضخمة من السلع والبضائع والاكتفاء بهامش ربح بسيط.
وسيقوم دون سودركست نائب رئيس مجلس الادارة السابق والرئيس التنفيذي للعمليات في وول مارت بإلقاء كلمة رئيسية حول النمو المدهش لهذه الشركة الامريكية العملاقة في.
وقالت ايرينا اووت مديرة معرض ريتيل سيتي 2008الذي تنظمه آي آي آر الشرق الاوسط: "لم يقم أي مسؤول تنفيذي آخر منذ عهد الاسطورة والتون بتجسيد مبادىء ثقافة هذه الشركة مثل دون الذي سيشارك حضور المؤتمر خبراته ومسيرته المهنية في تحقيق النجاح المذهل لوول مارت وهو أمر سيكون قيما جدا للعاملين في قطاع التجزئة بالمنطقة".
ويعد وول مارت الذي أسسه سام والتون عام 1962اكبر مؤسسة عامة في العالم من ناحية الدخل وفقا لفورتشن جلوبال 500.ونمت الشركة بتطبيق فلسفة والتون "كّومها عاليا، بعها برخص"، وبنت الشركة نفسها على هذا الاساس من خلال اعادة استثمار الارباح في الحصول على شروط أفضل من الموردين، وبالتالي توفير صفقات افضل للزبائن.
وبعد رحيل والتون، اصبح سودركست معروفا بلقب "حامي الثقافة" وهو يؤمن بأن أخلاقيات التجارة ليست ترفا بل عنصر اساسي لخلق مؤسسات عالية الاداء.
ومن خلال 7100متجر في 15دولة، اعلنت وول مارت مؤخرا عن تحقيق عوائد في ثلاثة اشهر بلغت 100مليار دولار للمرة الاولى في التاريخ. وول مارت التي يعمل فيها حوالي مليوني موظف هي اكبر مشغل خاص للموظفين في العالم وهي رابع اكبر مشغل للموظفين على مستوى العالم بعد الجيش الصيني وهيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة وشركة سكك الحديد الهندية.
ويجمع معرض ومؤتمر ريتيل سيتي 2008شركات التجزئة العالمية ومستثمرين ومطوري مراكز التسوق وشبكات الامتياز وادارات مراكز التسوق ومهندسين معماريين وسلطات اقليمية مختصة لمناقشة آفاق قطاع التجزئة في الشرق الاوسط والاسواق الناشئة الاخرى.
ومن بين المتحدثين البارزين الاخرين في المؤتمر الدكتورة ايرا كاليش مدير الاقتصادات والمستهلكين في العالم في دلويت للابحاث وغيريش غوبت مدير عام الفطيم للتجزئة وريتشارد ريد نائب رئيس اول للتطوير في ماجد الفطيم لمراكز التسوق وجون هادن مدير عقارات التجزئة في شركة م.ه. الشايع وايان واط مدير اولد ميوتشوال بروبرتيز في جنوب افريقيا وديف والاس المدير المشارك لخدمات التجزئة في كولييرز انترناشيونال وغسان الحوت رئيس قسم مبيعات الجملة في اديداس - الاسواق الناشئة.
ومن الجوانب الجديدة في معرض ريتيل سيتي هذا العام تخصيص جناحين مجانيين لتجار التجزئة ومراكز التسوق ومشغليها. وبإمكان تجار التجزئة من الاسواق الناشئة بناء علاقات شراكة جديدة، وتبادل وجهات النظر والخبرات مع ادارات مراكز التسوق ومطوري مساحات التجزئة والمستثمرين والمشغلين، والتعريف بالفرص الاستثمارية الجديدة في الاسواق المحلية والناشئة.
كما تقام على هامش معرض ريتيل سيتي جوائز ريتيل سيتي رفيعة المستوى التي تشمل فئاتها جوائز مثل تاجر تجزئة السوق الناشئة، تاجر تجزئة العام، المسوؤلية الاجتماعية للشركات، المصمم المعماري، مشغل الامتياز، مركز التسوق للعام، وافضل وجهة تجزئة في العالم.
وتلقى هذا الحدث دعما قويا من كبار اللاعبين في القطاع مثل شركة محمد الحبيب التي تقدم الرعاية البلاتينية وأسواق للادارة والخدمات وشركة لاتن اورغانكس اللتان تقدمان الدعم الذهبي. وتقدم الرعاية الفضية بيوت للعقارات والتسويق، دنكان لادارة الثروات الخاصة والبصريات الكبرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.