«الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيادة الجلدية والتجميل


صبغة الشعر
يادكتور استعملت صبغة للشعر أشتريتها من الصيدلية عدة مرات بعد ذلك بدأت أتحسس منها بحكة شديدة واحمرار هل يوجد بديل للصبغة وجزاك الله خيرا؟
معظم الصبغات الموجودة في الاسواق والصيدليات تحتوي على مادة PPD أو البارافينيل أنديمين وهي مادة كيميائية مستخدمة بكثرة كصبغة دائمة للشعر.وهي المادة المسببة للحساسية في صبغات الشعر،فإذا كان مستخدم الصبغة يعاني من التحسس للPPD وقام بصبغ الشعر فإن عليه تجنب استخدام جميع أنواع صبغات الشعر التي تتم بالأكسدة ويمكن أن تميزها بأنها تأتي على هيئة عبوتين.
تعد أصباغ الشعر شبه الدائمة بديلاً مناسباً يمكنك استخدامه حيث إن تقريباً 10% من الأشخاص الذين يعانون التحسس ل PPD يتحسسون لهذا النوع من الأصباغ أيضاً ومن الحكمة إجراء فحص حساسية قبل استخدام الصبغة.
وفي حال الاصابة بالحساسية يجب غسل الشعر وفروة الرأس جيداً مستخدماً صابوناً بسيطاً أو شامبو غير صابوني لإزالة الصبغة الموجودة. كما ضع 2% من محلول فوق أكسيد الهيدروجين أو برمنغنات البوتاسيوم في تركيز 1- 5000) بهدف أكسدة الPPD تماماً، ولتخفيف الحكة ينصح بوضع مادة رطبة من زيت زيتون بارد وليمون. كذلك ينصح باستخدام المركبات الموضعية المحنوية على مادة الكورتزون وفي بعض الحالات الشديدة يعطى دواء الكورتيسترويد عن طريق الفم.
ويوجد في الصيدليات الان صبغات لاتحتوي على هذه المادة. كما ينصح المصاب بحساسية صبغات الشعر المحتوية على مادة PPD بتنبيه الطبيب و طبيب الأسنان إلى أن لديه حساسية من مادة PPD ويُعد هذا الأمر ضرورياً في حال كنت تتلقى علاجاً قد يتطلب استخدام مخدرات موضعية.
بقع بيضاء
ابني عمره 7سنوات وعنده بقع بيضاء في وجهه وتوضح خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس هل هذا بهاق وشكرا؟
- هناك العديد من الأمراض الجلدية التي تظهر بشكل بقع بيضاء على الجلد ومن هذه الأمراض النخالة البيضاء التي تكثر في الأطفال وتظهر بوضوح عادة بعد التعرض للشمس وتظهر على شكل بقع بيضاء دائرية وذي قشور دقيقة ويكثر هذا المرض عادة عند أصحاب البشرة ذات اللون الداكن وقد يدوم المرض لسنوات وهو لا يحتاج إلى علاج إلا في حالة جفاف البشرة مصحوبة بحكة وفي هذه الحالة يمكن إعطاء المصاب كريمات الكورتوزون.
أما الأمراض الأخرى التي قد تكون أو تظهر بشكل بقع بيضاء منها مرض البهاق والنخالة المبرقشة والوحمات البيضاء لذا أنصح الاخت السائلة مراجعة طبيب الجلدية لتشخيص هذه البقع البيضاء وعلاجها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.