«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سولشاير: راشفورد يمكنه استغلال "جرس الإنذار" في تحسين مستواه مع يونايتد
نشر في الرياض يوم 09 - 02 - 2024

قال أولي جونار سولشار المدرب السابق لمانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إن ماركوس راشفورد لاعب الفريق تلقى "جرس إنذار" باستبعاده بسبب قضية انضباطية، ويجب أن يحفز نفسه من أجل مزيد من الحفاظ على ثبات المستوى.
وغاب الدولي الإنجليزي راشفورد (26 عاما) عن جلسة تدريبية للفريق بعدما ذكرت تقارير اخبارية أنه تردد على أماكن ليلية في بلفاست، وقد غاب عن فوز الفريق 4-2 على نيوبورت كاونتي في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي في يناير كانون الثاني الماضي.
وقال مانشستر يونايتد إن النادي تعامل "مع القضية الانضباطية الداخلية" وقد سجل راشفورد لدى عودته إلى تشكيلة الفريق الذي يدربه إريك تن هاج خلال الفوز 4-3 على ولفرهامبتون واندررز الأسبوع الماضي.
وحقق راشفورد أفضل حصيلة في مسيرته عندما سجل 30 هدفا في الموسم الماضي، لكنه سجل ستة أهداف فقط في كل المسابقات خلال الموسم الحالي حتى الآن، وقال سولشار (50 عاما) إنه بحاجة إلى إعادة اكتشاف أفضل مستوياته من جديد.
وقال سولشار لرويترز خلال تواجده في مدينة بنجالور جنوب الهند "دربت ماركوس لثلاثة أعوام وأعرفه. ليس من عملي أن أتحدث وأناقش مستوياته، لكنه كان رائعا في الموسم الماضي والأمر يتعلق بالحفاظ على ثبات المستوى في كرة القدم.
"ماركوس وكثيرون غيره لم يتمكنوا من الوصول لأعلى مستوياتهم هذا الموسم. أنا واثق من أنه تلقى جرس إنذار في الأسبوع الماضي وأتمنى أن يحفزه ذلك.
"هل من وظيفة المدرب أن يخرج أفضل ما لديه، أم أنه هو (ماركوس) أو أي لاعب هو من يتحمل مسؤولية إخراج أفضل ما لديه؟ أعتقد أن هذا هو الأمر الأهم".
وقال سولشار، الذي توج بدوري الأبطال وستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين في كاس الاتحاد الإنجليزي خلال مشواره كلاعب لمانشستر يونايتد، إن لديه ثقة تامة في راشفورد، وذلك خلال المرحلة الأولى من جولته في الهند التي تتضمن أيضا زيارتين إلى مومباي ونيودلهي.
وأضاف المدرب النرويجي خلال وجود في ضيافة تيلاك جورانج شاه من شركة (إيس أوف بابس) التي تنظم مسابقات في الحانات "لديه مسيرة رائعة، بها لحظات صعود وهبوط.
"الآن نأمل في أن يحافظ على ثبات المستوى، لأنني أعرف ونحن نعرف أن هناك لاعب من الطراز الأول... من الصعب البقاء على القمة طوال الوقت، لكن الأمر يتطلب التضحية".
أيام المجد
يأمل سولشار، الذي أقيل من تدريب يونايتد في نوفمبر تشرين الثاني 2021 بعد سلسلة من النتائج السلبية، أن يتمكن تن هاج من إعادة النادي إلى أمجاده مرة أخرى.
وفاز يونايتد بكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين وأنهى الدوري في المركز الثالث تحت قيادة المدرب الهولندي في الموسم الماضي، لكنه الآن يحتل المركز السادس برصيد 38 نقطة من 23 مباراة متخلفا بفارق ثماني نقاط عن المربع الذهبي، والهدف المنطقي الوحيد للفريق للحصول على ألقاب في الموسم الحالي هو كأس الاتحاد الإنجليزي.
وقال سولشار "أعرف تماما ما يمر به في السراء والضراء. نريد أن نعود إلى القمة مجددا وأتمنى أن يحدث ذلك مع إريك".
وقال سولشار إن وصول الملياردير البريطاني جيم راتكليف إلى مجلس الإدارة بعد استحواذه على بنسبة أقلية منح الجميع أملا جديدا، وعلق النرويجي على تقارير إعلامية تفيد بأن مؤسس مجموعة إنيوس حريص على تطوير ملعب أولد ترافورد.
وقال "علينا أن نواكب الزمن وفي هذه اللحظة يجب أن يحدث شيء ما. إما التجديد أو ملعب جديد لأننا سنتخلف عن الركب إذا بقينا في نفس المكان.
"الأمر سيقسم الجماهير بالتأكيد لأن التاريخ مهم، لكن غيرنا ذا كليف (ملعب تدريبات) والذي كان أيقونيا ليونايتد في حقبة باسبي مع كارينجتون.
"يبدو أننا قد نضطر إلى بناء ملعب جديد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.