محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التاريخ الهلالي ينصف بندر بن محمد بإنجازات غير مسبوقة

أنصف التاريخ الرياضي الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير -شفاه الله- بإنجازات غير مسبوقة قاد الهلال لتحقيقها خلال فترة رئاسته التي بلغت أربع سنوات (1996- 2000م) حصد فيها تسع بطولات خالدة في تاريخ نادي الهلال، وهو بذلك أول رئيس يتوج بتسعة ألقاب في غضون أربع سنوات. وعندما تولى رئاسة مجلس إدارة ناديه كان عمر الهلال 40 عاماً ورصيده من البطولات 23 لقباً بينها تسع بطولات للأمير عبدالله بن سعد -رحمه الله- في فترتين رئاسيتين له خلال 11 عاماً.
وحين ترجل الأمير بندر عن كرسي الرئاسة كان التاريخ الأزرق يتغنى ب32 بطولة.
ففي موسمه الأول توج بكأس الكؤوس الآسيوية لعام 1996م، ثم أتبعه في الموسم التالي بكأس السوبر الآسيوي 1997م، وعززه بإحرازه كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، تلاه كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1999م، إضافة إلى كأس بطولة الصداقة الدولية في إبها 1999م بمشاركة أندية عربية، وتوج الهلال بكأسها عقب فوزه على الأهلي المصري في المباراة النهائية.
كأس المؤسس تاج بطولات بندر
استمر تفوق الهلال في الموسم الأخير لرئاسة الأمير بندر عام 2000م بنجاحه في إضافة أربع بطولات رفعت رصيده إلى تسع بطولات أبرزها على الإطلاق كأس –المؤسس– الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- الذي تسلمه الأمير بندر من يد الملك فهد -رحمه الله-، ثم توالت الأفراح الزرقاء بنجاح الفريق الأزرق في انتزاع بطولة دوري أبطال آسيا 2000م، ثم تحقيق كأس ولي العهد، واختتم الأمير بندر مشواره البطولي بإحراز كأس الكؤوس العربية 2000م.
ارتبط بالهلال قبل 45 عاماً
وقبل تلك الإنجازات الخالدة للرئيس الألماسي بندر بن محمد نقول: بدأت فصول علاقة الرمز الكبير مع عشقه الأزرق بارتباطه العملي مع نادي الهلال قبل 45 عاماً عقب توليه مسؤولية الإشراف على الفئات السنية الهلالية من خلال المدرسة الكروية التي أسسها في النادي عام 1400ه 1980م كأول مدرسة كروية في تاريخ الكرة السعودية، وتولى دعمها بمدربين عالميين متخصصين في الفئات السنية أمثال اليوغسلافي بروشتش والإسباني كوبالا والمصري طه الطوخي -رحمه الله-.
حضور مطرز بالبطولات
بفضل تلك الأسماء التدريبية الرنانة عاشت المراحل السنية الهلالية وهجاً فنياً عالياً وحضوراً مطرزاً بالبطولات وتميزت المدرسة بنتاجها الغني بمواهبها وبالتالي استطاعت احتكار بطولات المملكة فضلاً عن صناعة النجوم المميزين أمثال يوسف الثنيان وسامي الجابر وحسين الحبشي وخالد التيماوي والثلاثي صفوق ومحمد ونواف التمياط إضافة إلى فيصل أبو اثنين وعبدالرحمن التخيفي وسعد مبارك ومحمد الشلهوب وغيرهم.
فكر مستنير وخبرة قيادية
لقد نجح بندر بن محمد بفكره المستنير وخبرته القيادية وحكمته الإدارية في صناعة أجيال من اللاعبين خدموا الكرة السعودية من خلال المنتخبات والبيت الهلالي لأعوام عديدة وقفزت ببطولاته إلى رقم غير مسبوق.
ست بطولات عند افتتاح المدرسة
إذ كان رصيد الهلال من البطولات عند افتتاح مدرسته الكروية ست بطولات فقط، واليوم يزدان تاريخه ب66 بطولة بفضل الله ثم بالأجيال المتلاحقة الذين تخرجوا من تلك المدرسة وكان آخرهم الأسطورة محمد الشلهوب ببطولاته القياسية غير المسبوقة التي وصلت 33 لقباً.
صناعه النجوم أهم من النتائج الوقتية
وفي إحدى مقابلاته مع (جريدة الرياض) عام 1407ه - 1987م قال الأمير بندر: «هدفنا من التعاقد مع كوبالا وقبله بروشتش والطوخي هو تطوير الجهاز التدريبي للمدرسة نحو الأفضل وسياستنا طويلة المدى لا تبنى على نتائج وقتية بل تهدف إلى إيجاد اللاعب الكفء قبل البحث عن النتائج الوقتية».
قاعدة صلبة رفعت بطولات الهلال
وذات مرة حين وصل ناشئوا وشباب الهلال من خريجي المدرسة إلى المباراة النهائية على بطولة المملكة قال الأمير بندر: «نحن في نادي الهلال نخطط لمستقبل الأزرق ونسعى بكل ما أوتينا بإمكانات لإيجاد قاعدة متينة تخدمه في الأعوام المقبلة، ومن هذا المنطلق بدأنا التخطيط، وها هي أولى بوادر النتائج الإيجابية تتضح للعيان، ففي 24 ساعة فقط وصل الفريقان لنهائي بطولة المملكة، مما يعني أن الهلال يملك قاعدة صلبة أرجوا أن تخدمه في السنوات القادمة».
أول رئيس يحقق تسعة ألقاب في أربع سنوات
أسس أول مدرسة كروية في تاريخ الأندية السعودية
34 عاماً مسيرة عطاء بندر
وبعد 34 عاماً من الارتباط العملي بنادي الهلال وتحديداً في أواخر عام 2014م أعلن الرئيس الألماسي وكبير الهلاليين الأمير بندر بن محمد استقالته من رئاسة هيئة أعضاء الشرف لناديه وقرر التنحي عن مهمة الإشراف على الفئات السنية بعد مسيرة حافلة بالعطاء المثمر والإنجازات الخالدة، وقال في خطاب استقالته: «سأظل عضواً محباً وعاشقاً وداعماً لهذا النادي من أي موقع».
مع الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- ويوسف الثنيان بمناسبة حصول الهلال على كأس إحدى البطولات
الأمير بندر بن محمد حقق للهلال تسع بطولات
الأمير نواف بن سعد يهدي كأس إحدى بطولات الهلال للأمير بندر
الأمير بندر (الأول من اليمين) مع أخيه الأمير سلطان و الأمير فهد بن سعود والامير تركي بن بدر في لقطه تذكاريه مع الأمير بدر بن عبدالعزيز رحمه الله بنادي الفروسية 1409ه.
الأمير بندر في احتفالية فوز الهلال بكأس الملك 1402ه مع رموز النادي في لقطة تذكارية
كأس المؤسس (الثاني من اليمين) أغلى البطولات التي فاز بها الهلال في عهد رئاسة الأمير بندر
خلال زيارته لمؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد -رحمه الله- بمناسبة الفوز بكأس التعاون 1998م
بندر بن محمد قريب من جماهير الهلال في كل مناسباته والصورة له بعد الفوز بكأس ولي العهد 2008م
كبير الهلاليين بندر بن محمد خلال رئاسته اجتماع أعضاء الشرف 1434ه
ضوئية لحديث سابق للأمير بندر ل(الرياض) 19/ 11/ 1404ه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.