بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يبدأ الدفاع عن اللقب أمام الخليج.. والفيحاء يلاقي ضمك
نشر في الرياض يوم 25 - 08 - 2022

تعود مساء اليوم الخميس عجلة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن السعودي" إلى الدوران مجدداً بعد صيف ساخن حافل بكثير من الصفقات المحلية والأجنبية، وتنطلق المنافسات اليوم الخميس بمواجهتين، حيث يواجه بطل الثلاث نسخة الماضية الهلال الخليج، فيما يلتقي الفيحاء نظيره ضمك في المجمعة.
يحل الهلال حامل اللقب ضيفاً على نظيره الخليج الصاعد حديثاً لدوري "روشن السعودي"، وتقام المباراة على استاد الأمير محمد بن فهد، الساعة 9:00 مساءً. وتعاقدت الإدارة مع المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل لقيادة الفريق فنيا، كما أبرمت عدد من التعاقدات المحلية والأجنبية من أهمها لاعب الوسط أيمن الحجيلي والمدافعان الجزائري جمال بلعمري والنيجيري إيزشوكو اثنوني والمهاجم الألباني سوكول شيكلاتشي. وأقام الخليج معسكراً إعدادياً خارجياً في تركيا ولعب عدداً من اللقاءات الودية. وفي المقابل، يدخل الهلال اللقاء بحثاً عن الثلاث نقاط من أجل المنافسة على الصدارة باكراً، والمحافظة على اللقب للمرة الرابعة على التوالي، ولم يجري الهلال تعديلات على قائمة اللاعبين، كما أبقت الإدارة على المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، ومن أهم الأسماء لدى المدرب: المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو ولاعب الوسط البيروفي أندريه كاريللو والمهاجمان المالي موسى ماريغا والنيجيري أوديون إيجالو، وفي الوسط سالم الدوسري وسلمان الفرج. وأقام الفريق معسكر خارجي في مدينة برمنغهام البريطانية ولعب عدد من اللقاءات الودية.
وفي المباراة الثانية، يسعى لاعبو الفيحاء للحصول على علامة اللقاء الافتتاحي كاملة والتقدم باكراً نحو مراكز المقدمة في المباراة تقام على إستاد مدينة المجمعة الرياضية، وتبدأ عند الساعة ال7:05 مساءً، ليؤكد الفريق على تميزه الذي ظهر به الفريق الموسم الماضي عندما حقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وتظل الفوارق الفنية بين الفريقين متقاربة لحد كبير.
وليس أمام مدرب الفيحاء الصربي فوك رازوفيتش إلا اللعب بكامل العناصر الأساسية ودخول اللقاء بأسلوب هجومي بحثاً عن هدف باكر يصعب المهمة على المنافس، وفي الوقت ذاته عدم إغفال المناطق الدفاعية وإغلاقها أمام مهاجمي الضيوف.
وأقامت إدارة الفيحاء معسكراً خارجياً للفريق في النمسا ولعب عدداً من اللقاءات الودية. ومن أهم الأسماء: حارس المرمى الصربي فلاديمير ستويكو فيتش والمدافع الإسباني فيكتور روبيز ولاعب الوسط محمد أبو سبعان والمهاجم علي الزقعان.
أما ضمك صاحب المركز الخامس الموسم الماضي، فيبحث عن استمرار المستوى اللافت للأنظار الذي قدمه الفريق الموسم الفائت، إذ استعد للموسم الرياضي بشكل جيد، عندما أبقت الإدارة على المدرب الكرواتي كريشمير ريزتش لموسم آخر بعد نجاحه مع الفريق الموسم الماضي، وأقام معسكراً خارجياً في سلوفينيا، ولعب عدداً من اللقاءات الودية، كما أتمت الإدارة عدداً من التعاقدات الأجنبية والمحلية من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة باكراً، ومن أهم الأسماء المدافع عبدالله العمار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.