ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضمك يطيح ب «لوشيسكو»
نشر في الرياض يوم 16 - 02 - 2021

استقرت إدارة الهلال بقيادة فهد بن نافل، على قرار إقالة المدير الفني للفريق رازفان لوشيسكو، عقب سقوط حامل لقب الدوري للمحترفين في فخ الهزيمة، ليفقد الهلاليون ثلاث نقاط ثمنية بعد خسارة غير متوقعة أمام فريق ضمك صاحب المركز قبل الأخير في جدول الترتيب بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من عمر الدوري، على ملعب مدينة الأمير سلطان عبدالعزيز الرياضية.
ردود الفعل عقب الخسارة أمام ضمك جاءت عنيفة وغاضبة للغاية من الجمهور الهلالي، فهي الثانية للهلال في آخر ثلاث مباريات، ليدشن معها جمهور الزعيم حملة غاضبة على «تويتر» لإقالة المدير الفني للفريق رازفان لوشيسكو، واصفين ما يحدث بأنه نتيجة حالة التشبع التي أصيب بها المدرب واللاعبون بعد الفوز بالثنائية المحلية الموسم الماضي وبدوري أبطال آسيا 2019.
وواصل الزعيم مسلسل نتائجه المخيبة للآمال، بعد إصرار مدربه المقال الروماني لوشيسكو وقناعاته باختياراته المعتادة لخوض المباريات، باستثناء الدفع بالظهير الأيمن مدالله العليان بدلاً من البريك، ومشاركة لوسيانو فييتو بديلًا عن جيوفينكو الذي يعاني من الإصابة، مع استمرار تجاهله للعناصر البديلة على دكة الاحتياط، الذين يتطلعون لفرصة المشاركة التي لم تأتِ مطلقًا.
فيما قدم فريق ضمك مباراة كبيرة اتسمت بالواقعية أمام خصم يضم لاعبين بقدرات فردية مميزة، ليعتمد على الدفاع المنظم عند منطقة جزائه طوال شوطي المباراة مع اللعب على الكرات المرتدة واستثمار الكرات الثابتة من قبل لاعبيه الذين باتوا كأشباه اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.
لم يتمكن الزعيم خلال المباراة من الخروج بهجمة منظمة على مرمى خصمه، ولم يستثمر لاعبوه خبراتهم في خلق فرص حقيقية يمكن من خلالها تهديد مرمي ضمك، بسبب البطئ الشديد والإصرار على الاختراق من العمق، بجانب غياب الروح القتالية عند اللاعبين المحترفين وانخفاض مستوى خط الهجوم بالفريق.
الروماني لوشيسكو، أرجع سبب تراجع نتائج الهلال إلى الغيابات التي مني بها فريقه، ما بين مصاب وعائد من الإصابة، بجانب المجهود البدني والذهني الذي أنهك لاعبيه نتيجة المشاركات بعد موسم دسم توج بالعديد من الإنجازات والنتائج والألقاب للزعيم، بجانب استهداف الحكام له، ولم يتطرق ولو بالتلميح إلى فشله في التحرك السريع لتعديل خطته خلال المباراة خاصة بعد إغلاق المساحات أمام فريقه.
في حين أصبحت إدارة الهلال بقيادة فهد بن نافل، في مرمى الانتقادات بعد إصرارها المتكرر على تجديد الثقة هزيمة تلو الأخرى بمدرب فريقها رازفان لوشيسكو، والتأخر في إقالته، في حين لم تحاول الإدارة وضع يدها على مواطن الخلل لعلاجه طوال فترة تراجع نتائج الزعيم، على الرغم من مناشدات محبي الهلال سواء في المملكة أو من عشاقه في الوطن العربي، حتى بات الهلال ممر سهل للأندية للعبور من خلاله بعد ضياع هيبته.
وبات من غير الخافي على أحد، أن استمرار نتائج الزعيم المخيبة هذا الموسم في ظل غياب دور إدارته؛ قد تطيح بحامل اللقب من الحضور ضمن المربع الذهبي لدوري المحترفين، وبالتالي ضياع اللقب المحلي وعدم المشاركة في السوبر السعودي أو البطولة الآسيوية للأبطال.
إصدار إدارة الهلال لقرار إقالة المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو من منصبه، وتعيين روجيرو ميكالي، مدرب فريق شباب الهلال خلفًا له، وذلك بشكل مؤقت لحين التوصل لاتفاق مع مدير فني جديد للزعيم، أو استمرار ميكالي إذا ما نجح في تقديم مستوى متميز هذا الموسم.
وظل الزعيم صاحب ال 33 نقطة فى المركز الثالث بفارق نقطة عن أهلي جدة صاحب المركز الثاني، وبفارق 5 نقاط كاملة عن الشباب المُتصدر برصيد 35 نقطة، فيما قفز ضمك للمركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة.
رازفان قاد الهلال للثلاثية التاريخية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.